الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:13 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - افتتح فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد ظهر اليوم في مدينة سيئون ووضع حجر الأساس لـ 269 مشروعاً بتكلفة 58 مليار و406 ملايين و728 ألف ريال. حيث أزاح فخامة رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية للمشاريع والتي تتضمن 77 مشروعاً في مجال التربية والتعليم و20 مشروعاً في مجال الصحة العامة

المؤتمرنت -
الرئيس يفتتح ويضع حجر الأساس لـ269مشروعا بسيئون بـ 4ر58 مليار ريال
افتتح فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد ظهر اليوم في مدينة سيئون ووضع حجر الأساس لـ 269 مشروعاً بتكلفة 58 مليار و406 ملايين و728 ألف ريال.

حيث أزاح فخامة رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية للمشاريع والتي تتضمن 77 مشروعاً في مجال التربية والتعليم و20 مشروعاً في مجال الصحة العامة والسكان، و82 مشروعاً في مجال الأشغال العامة والطرق، و 23 في مجال الاتصالات و51 مشروعاً في مجال مشاريع البنية التحتية لتريم عاصمة الثقافة الإسلامية.

كما تتضمن أربعة مشاريع في مجال إعادة الإعمار لمحافظتي حضرموت والمهرة، ومشروعاً لهيئة الطيران المدني لتطوير مطار سيئون، ومشروعاً في مجال الإدارة المحلية، ومشروعين في مجال الشباب والرياضة، ومشروعاً في مجال الشئون الاجتماعية والعمل، ومشروعاً في مجال البحوث الزراعية، وثلاثة مشاريع في مجال المياه والصرف الصحي، ومشروعين في المجال الصناعي، ومشروعاً في مجال السياحة.

كماافتتح فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في منطقة خرير مديرية ساه بوادي حضرموت والصحراء مشروع المرحلة الأولى من المحطة الكهربائية الغازية بقدرة 30ميجاوات والتي تم إنشاؤها في البلك النفطي10 الذي تعمل فيه شركة توتال الفرنسية للاستفادة من الغاز الطبيعي المصاحب،فيما قامت الدولة بتمويل تنفيذ شبكة الكهرباء في منطقة المشروع وحتى مدينة سيئون.

وقد وجه فخامة رئيس الجمهورية خلال زيارته للبلك 10 الجهات المعنية بسرعة الاستفادة القصوى من الغاز الطبيعي المصاحب للإنتاج النفطي، وإنشاء محطة بقدرة 50 ميجاوات وبحيث ترتفع القدرة التوليدية للطاقة المنتجة بالغاز للمشروع إلى 150 ميجاوات وربطها بشبكة الكهرباء وذلك لتغطية احتياجات محافظة حضرموت من الطاقة الكهربائية في الساحل والوادي والصحراء.

وكان في استقبال فخامة الرئيس في موقع المشروع وزير النفط والمعادن امير العيدروس ووزير الكهرباء والطاقة المهندس عوض السقطري والمسؤولين في شركة توتال النفطية وعمر توفيق عبدالرحيم من الشركة المنفذة لمشروع المحطة الكهربائية وعدد من المسؤولين.

وقد اطلع فخامته خلال الزيارة على المنشات والأعمال الجاري تنفيذها في البلك التابع لمنطقة امتياز شركة توتال بما في ذلك وحدة معالجة الغاز التي تزود المحطة الكهربائية بالغاز ، وستستمر الشركة في تزويد المحطة بالغاز حتى تبلغ الطاقة المطلوبة لتلبية احتياجات محافظة حضرموت من الكهرباء.

وحث فخامة الرئيس المسؤولين في الشركة ووزارة النفط والمعادن على مزيد من الاستكشافات والمسوحات ورفع الطاقة الإنتاجية النفطية في منطقة الامتياز للبلك (10) وغيرها من مناطق الامتياز الممنوحة للشركات النفطية.

وكان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وصل ظهر اليوم السبت إلى مدينة سيئون في زيارة تفقدية لوادي وصحراء حضرموت.

وقد جرى لفخامة رئيس الجمهورية استقبال جماهيري حاشد, حيث كان في استقباله عند مشارف مدينة سيئون محافظ حضرموت سالم الخنبشي وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة سعيد علي بايمين ووكيل المحافظة احمد جنيد الجنيد ووكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير ووكيل محافظة حضرموت يحيى باجري والوكيل المساعد فهد الأعجم وأعضاء مجلسي النواب والشورى من محافظة حضرموت وأعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والعلماء والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والمنظمات الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات العسكرية والأمنية في وادي حضرموت والصحراء، وجموع غفيرة من المواطنين الذين احتشدوا على جانبي الطريق للترحيب بفخامة الرئيس في زيارته لوادي وصحراء حضرموت..

وردد المستقبلون من المواطنين على إيقاعات الطبول والرقصات، الأهازيج الشعبية والهتافات المعبرة عن الفرح والابتهاج بهذه الزيارة لفخامته باعتباره (بشير الخير)..مؤكدين التفافهم خلف قيادته الحكيمة للسير بمسيرة الوطن نحو ما يحقق كافة التطلعات المنشودة في البناء والنهضة والتقدم والازدهار.

وأشادوا بما تحقق للوطن بشكل عام ولمحافظة حضرموت بشكل خاص من انجازات وتحولات على مختلف أصعدة البناء والتنمية في ظل راية الوحدة المباركة والأمن والأمان ..منوهين باختيار مدينة تريم التاريخية عاصمة للثقافة الإسلامية 2010 ما يعكس المكانة الثقافية والتاريخية التي يحتلها اليمن في محيطه الإسلامي.

ويرافق فخامته خلال زيارته لوادي حضرموت والصحراء رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني ومستشار رئيس الجمهورية عبدالقادر باجمال ونائب رئيس مجلس الشورى عبدالله البار ووزير النفط والمعادن امير العيدروس ووزير الكهرباء والطاقة عوض السقطري ووزير الثقافة الدكتور محمد المفلحي ومستشار القائد الاعلى للقوات المسلحة اللواء عبدالله علي عليوه وعبد القادر على هلال وعدد من المسئولين مدنيين وعسكريين.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024