الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:30 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمرنت – محمود الحداد -
30 مليون لتأهيل كوادر مطابع الكتاب المدرسي
اعلن الدكتور عبدالله ابوحورية المدير التنفيذي المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي عن رصد المؤسسة مبلغ ( 30) مليوناَ في موازنتها للعام 2010م لتدريب وتأهيل كوادرها.

ودشن ابو حورية اليوم في صنعاء البرنامج التدريبي لمنتسبي المؤسسة للفترة من 2010 وحتى 2011م ، الذي تقيمه المؤسسة بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الفني (gtz).

واكدا ابو حوريةأهمية تأهيل وتدريب العاملين بالمطابع لما من شأنه الارتقاء بمستوى الأداء والإنتاج ومواكبة التكنولوجيا الحديثة في العالم خاصة وان المؤسسة تعتزم إدخال عدد من خطوط الإنتاج الجديدة في فروعها الثلاثة " صنعاء ، عدن ، المكلا " ، اضافة الى أن هناك توجه بان نحقق ما يسمى بـ"البربرس" وهو برنامج قبل الطباعة وان يكون لدينا خمس وحدات طباعية في فروع المؤسسة الثلاثة .

وقال أبو حورية : إن الاهتمام بالكادر العامل في المؤسسة وتنمية مهاراته يعد القيمة الحقيقية للمؤسسة، منوهاَ بان المؤسسة من خلالهم استطاعت أن تخرج من مرحلة الإنتاج الحرج وان تحقق في العام 2009م أرباحا تصل إلى 2.5مليار.

و أشاد في سياق كلمته بالشراكة الفاعلة مع الأصدقاء الألمان . مستعرضاَ الجهود المبذولة في تحديث وتطوير المطابع بما يلبي احتياجات الكتاب المدرسي والمواكب لتطورات العملية التعليمية القادر على توفير الكتاب المدرسي لجميع طلاب الجمهورية بالجودة المطلوبة والوقت المناسب .

من جانبه أشار منسق البرنامج الالماني لتحسين التعليم العام الدكتور" رودلف فايفر"الى ان هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن جهود مشروع التعاون الالماني وبرنامج تطوير التعليم العام لدعم تطوير التعليم في اليمن المبني على الشراكة الفاعلة مع قيادات وزارة التربية ومكاتبها بالمحافظات والمديريات ، مستعرضاً جهود وإسهامات المؤسسة الألمانية في تطوير التعليم العام ومطابع الكتاب المدرسي.
في حين لفت مدير فرع مطابع الكتاب المدرسي بعدن الدكتور محمد باسليم الى جهود المؤسسة في التطوير والتحديث بشقيه الفني والبشري المتمثل في تدشين البرنامج التدريبي لرفع مهارات منتسبيها والذي يستمر عامين وكذا تحديث البناء المؤسسي للمؤسسة ، موضحاً أن تدشين البرنامج يأتي من خلال بدأ دورة تدريبية على مدى أسبوعين لـ 16 من كوادر المؤسسة يتلقون خلالها العديد من المعارف والمهارات في الطباعة من قبل خبير مصري في هذا المجال .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024