الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:44 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - مبنى مكتب صناعة وتجارة صنعاء وفي الاطار يظهر المدير العام للمكتب يدقق في تاريج انتهاء سلعة استهلاكية

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
صنعاء: إحالة 20 مخالفة تجارية إلى النيابة وإغلاق(19) معرضالاسطوانات الغاز
أحال مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء في اليمن (20) مخالفة تجارية إلى النيابة العامة من أصل (242) مخالفة تجارية وصناعية تم ضبطها في مختلف أسواق المحافظة خلال الثلاثة الأشهر المنصرمة من العام الجاري 2010م.

وكشف تقرير رسمي إغلاق اللجان الميدانية المختصة بمتابعة ومراقبة الوضع التمويني وحركة الأسعار في أسواق مديريات محافظة صنعاء عدد (19) معرضاً لبيع إسطوانات الغاز إغلاقاً مؤقتاً، وعدد (13) مخبزاً، إثر مخالفات تجارية مختلفة، فيما أشار التقرير - حصل المؤتمرنت على نسخة منه – إلى إغلاق (4) منشآت صناعية إغلاقاً مؤقتاً نتيجة مخالفاتها شروط التصنيع والمواصفات القياسية .

وتمكنت اللجان الميدانية لغرفة عمليات مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء خلال الربع الأول من العام الجاري ( يناير – مارس 2010م ) من كشف عدد من حالات الغش التجاري وضبط كميات من تلك السلع ذكر منها التقرير زيوت السيارات في جميع الماركات العالمية والمنظفات والأدوية الصحية، بالإضافة إلى اكتشاف حالات غش تجاري مرتبطة بإعادة تغليف في تواريخ صلاحية الأدوية، هذا غير اكتشاف تمديد صلاحية سلع غذائية منتهية الصلاحية .

وفي جانب من أنشطة مكتب صناعة وتجارة صنعاء الإدارية تشير إحصائيات رسمية بحركة القيد والتجديد في السجل التجاري إلى منح (171) تاجراً سجلاً تجارياً خلال الثلاثة الأشهر المنصرمة من العام الجاري، في حين بلغ عدد من تم تجديد نشاطهم التجاري خلال نفس الفترة (31) تاجر.

وعزا التقرير ارتفاع معدل الحركة في السجل التجاري إلى تكثيف عمليات النزول الميداني للمحال التجارية التي تزاول أنشطتها دون تراخيص، منوهاً إلى استدعاء مُلاك المحال التجارية وتوعيتهم بأهمية الحصول على التراخيص ( السجل التجاري ).

وتحت بند الإيرادات أشار التقرير الرسمي إلى ارتفاع الإيرادات المحصلة لدى مكتب صناعة وتجارة صنعاء خلال الربع الأول من العام 2010م إلى (5.471.620) ريال بفارق زيادة عن الفترة المقابلة من العام الماضي بلغت (2.424.060) وبنسبة زيادة 80%.

وفي الجانب الإداري وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب كشف التقرير استقطاع مبلغ (192.320) ريال جزاءات على موظفين، مقابل منح شهادات تقديرية لعدد (4) موظفين .

وأوضح جدول مرفق بالتقرير بحركة الأسعار ارتفاع سعر مادة القمح من (3800) ريال للكيس (50كلجم) خلال يناير إلى (3900) ريال في مارس من العام الجاري بزيادة قدرها (100) ريال، فيما ارتفع سعر الدقيق بزيادة (200) ريال .

وانخفض سعر السكر (50كلجم) من (9200) في يناير إلى (8200) في مارس ، في حين ارتفع سعر الأرز بزيادة (200) ريال ،كما انخفض سعر الإسمنت من (1280) إلى (1200) مقابل ارتفاع في سعر الحديد من (143000) إلى (170000) ريال .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024