الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 04:04 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اتفاق يمني مصري على إنشاء شركة مشتركة في قطاع الأسماك
اتفقت اليمن ومصر على تحديد أولويات التعاون المشترك في الفترة القادمة بالتركيز على سلسلة من المجالات، وفي مقدمتها تأسيس شركة يمنية مصرية مشتركة في قطاع الأسماك متخصصة في الاصطياد والتصنيع والاستزراع والتصدير وإنتاج الأعلاف السمكية.
وأكد الجانبان في ختام أعمال لجنة المتابعة الوزارية اليمنية المصرية امس بالقاهرة على أهمية تشكيل مجلس رجال الأعمال المشترك وتسريع وتيرة عقد اجتماعاته لتفعيل التواصل وإنشاء شركات مشتركة في البلدين.

وتضمنت أولويات التعاون في الفترة القادمة مجالات الصحة والتعليم بنوعيه الأساسي والجامعي والصحة والأدوية والتدريب المهني وأيضا في مجالات الكهرباء والطاقة والبترول.

ووقع الجانبان في ختام أعمال اللجنة التي عقدت برئاسة وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل ووزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة فايزة أبو النجا على محضر مشترك تضمن العديد من القضايا والموضوعات التي جرى بحثها لتفعيل التعاون الثنائي في مختلف المجالات، فضلا عن مشاريع الاتفاقيات التي سترفع إلى اللجنة العليا برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين، والمقرر عقدها قبل نهاية العام الجاري بصنعاء.

وثمن وزير الصناعة والتجارة خلال الجلسة الختامية مواقف مصر حكومة وقيادة وشعبا الداعمة لوحدة وأمن واستقرار اليمن، مشيدا بمستوى التنسيق والتشاور في كافة المجالات السياسية والاقتصادية على مختلف الصعد بشأن القضايا الثنائية والإقليمية والدولية في مختلف المحافل.
وأكد المتوكل أن هناك آفاقا رحبة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الشقيقين وبما يسهم في مضاعفة التبادل التجاري ليتناسب مع مستوى وخصوصية العلاقات التاريخية وحجم الإمكانيات المتاحة لديهما.
ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد لفت وزير الصناعة والتجارة إلى أن لجنة المتابعة تعاملت على مدار يومين مع كل الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال بروح المسؤولية والشفافية التامة، وتم تبادل الآراء والأفكار، معبرا عن أمله في أن تساعد مشاريع الاتفاقيات والبروتوكولات في تعزيز أواصر الإخاء المتينة بين البلدين الشقيقين.

من جانبها أشادت وزير التعاون الدولي المصرية بمستوى العلاقات اليمنية المصرية ووصفتها بأنها ضاربة في جذور التاريخ على مدى كل العصور، مؤكدة حصول تقدم في عدد من مجالات التعاون أنعكس في مؤشرات التبادل التجاري التي زادت بنسبة 65 % العام الماضي مقارنة بالعام .2008.
وأعربت أبو النجا عن تطلعها إلى أن تأخذ الدورة القادمة للجنة العليا ملمحا متطورا بشأن التركيز
على تشجيع وتفعيل مجلس رجال الأعمال بين البلدين في ضوء توجه عدد من الشركات ورجال الأعمال المصريين للاستثمار في اليمن، وخصوصا في المناطق الصناعية والتي تملك مصر فيها تجربة متقدمة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024