السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:44 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - كشفت خطة الأداء الحكومي لعام 2010 التي أعدّتها أخيراً الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن أن الحكومة تستهدف خفض معدّل البطالة لتصل إلى 15.2% من 16.3%. وأكّدت الخطة التي حصل عليها "المؤتمر نت" أن الحكومة ستعمل خلال العام الجاري على زيادة الطاقة الإنتاجية للغاز البترولي "LPG" إلى 900 ألف طن متري وتصدير 8.6 مليون طن متري من الغاز إلى السوقين الأمريكية والكورية، ونمو القيمة المضافة لقطاع التعدين بمعدل 7.8% وقطاع الصناعة التحويلية بمعدل 6.1%، ونمو السياحة الوافدة بمعدل 7% سنوياً.

المؤتمر نت -
خطة حكومية تتوقع انخفاض الإنتاج النفطي بمعدل 6.6%
كشفت خطة الأداء الحكومي لعام 2010 التي أعدّتها أخيراً الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن أن الحكومة تستهدف خفض معدّل البطالة لتصل إلى 15.2% من 16.3%.

وأكّدت الخطة التي حصل عليها "المؤتمر نت" أن الحكومة ستعمل خلال العام الجاري على زيادة الطاقة الإنتاجية للغاز البترولي "LPG" إلى 900 ألف طن متري وتصدير 8.6 مليون طن متري من الغاز إلى السوقين الأمريكية والكورية، ونمو القيمة المضافة لقطاع التعدين بمعدل 7.8% وقطاع الصناعة التحويلية بمعدل 6.1%، ونمو السياحة الوافدة بمعدل 7% سنوياً.

وتوقّعت الخطة الحكومية انخفاض الإنتاج النفطي بمعدل 6.6% والعمل على تلبية الطلب المحلي على المنتجات النفطية، بالإضافة إلى نمو القيمة المضافة لقطاع الزراعة بمعدل 3% وتقليص زراعة القات إلى 9% من إجمالي المساحة المزروعة.

وتتطلّع خطة الحكومة إلى تحقيق نمو في القيمة المضافة في قطاع الأسماك بحوالي 5.2% سنوياً، وزيادة عدد الموانئ التجارية إلى تسعة موانئ وزيادة حجم الشحن البحري إلى 8.5 مليون طن بضائع جافة و15.7 مليون طن نفط ومليون حاوية.

كما تستهدف الحكومة زيادة الرحلات الدولية بمعدل 5% سنوياً وزيادة الركاب على الخطوط الدولية بمعدل 7.4% سنوياً، وعلى الخطوط الداخلية بمعدل 4.6%، وزيادة الشحن الجوي على الخطوط الدولية بمعدل 8.1% سنوياً وعلى الخطوط الداخلية بمعدل 4.6%.
وترتكز الخطة الحكومية الجديدة على الأهداف المعدّلة لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة للتخفيف من الفقر 2006- 2010، والمرحلة الثانية لأجندة الإصلاحات الوطنية 2009- 2010، والأولويات العشر للحكومة الموجّهة لدعم النمو الاقتصادي خلال العامين الجاري والقادم وذلك لتنفيذ البرنامج الإنتخابي لفخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024