الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:48 ص - آخر تحديث: 03:33 ص (33: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - المكلا - أشرف باجبير -
تدشين برنامج بناء القدرات الشبابية بالمكلا
دشن المهندس فهد سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية بفندق موج بالمكلا المرحلة الأولى برنامج بناء القدرات الشبابية الذي تنفذه مؤسسة مبادرة الشباب بحضرموت ويستمر خلال الفترة من 2ـ 31 مايو الجاري بمشاركة 30 متدرب ومتدربة يمثلون مختلف منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وفي حفل التدشين ثمن وكيل حضرموت للشئون الفنية جهود مؤسسة مبادرة الشباب في حضرموت على دعمهم واهتمامهم بشريحة الشباب بهدف بناء قدراتهم الشبابية وصقل مواهب الشباب المتميزين وتعزيز مهاراتهم مؤكداً بأن هذا البرنامج يحفز الشباب على ممارسة العمل التطوعي في منظمات المجتمع المدني شاكراً جهود الشيخ المهندس عبد الله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء المؤسسة على جهوده ودعمه المتواصل لمثل هذه المؤسسات الشبابية في حضرموت .

وأكد الوكيل المنهالي إلى أنه من ثمار مؤسسة مبادرة الشباب تحقيق المخترعين هاني باجعالة وفهد باعشن الميداليات البرونزية في المعرض الدولي للأخترعات الذي أقيم في الشهر الماضي بالعاصمة السويسرية جنيف مشيراً بأنه كان وراء هذا الانجاز الذي تفتخر به اليمن مؤسسة مبادرة الشباب في حضرموت التي ساهمت في دعم المخترعين باجعالة وباعشن وكانت متواصلة معهم حتى لحظة وصولهم إلى مطار المكلا الدولي.

ودعا المنهالي المؤسسة إلى مواصلة جهودها في دعم إبداعات مواهب الشباب المتميزين بالمحافظة.

من جانبه أكد جمال بن غانم المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرة الشباب بأن هذا البرنامج يأتي في إطار خطة المؤسسة الذي يهدف للارتقاء بالشباب وتنمية مهاراتهم في كافة المجالات لإعداد جيل الشباب القادر على قيادة الوطن .

واشار إلى المؤسسة تعتبر شبابية وتضم لديها عدد من قيادات منظمات المجتمع المدني بالمحافظة والتي أنشئت لتوحيد الشباب في حضرموت وأن البرنامج التدريبي يأتي لاختيار نخبة من الشباب في المرحلة الأولى من البرنامج الذي يشمل ثلاث مراحل تحتوي على تنمية مهارات القيادات الشابة في الجمعيات .

ولفت الى ان البرنامج يضم عدد من الدورات التدريبية في مجال ( العمل التطوعي ـ إدارة المنظمات التطوعية ـ فن القيادة ـ حل المشكلات واتحاد القرارات ـ التحليل وكتابة المشاريع ) الذي يستمر خلال شهر كامل .

وأشار بن غانم إلى أن مؤسسة مبادرة الشباب تحظى بدعم من الشيخ المهندس عبد الله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء مؤكداً للشباب بأن المؤسسة فتحت باب العضوية لكل الشباب الراغبين الالتحاق بهذه المؤسسة وقال سيتم اختيار 10 من الشباب المبرزين المشاركين في المرحلة الأولى للمشاركة في المرحلة الثانية من هذا البرنامج الذي يستهدف 30 شاباً وشابة التي تشمل دورات في مجال ( التفكير الإبداعي ـ الاتصال والتواصل ـ الإصغاء ـ تنمية الذات ـ مهارات المعرفة بالموارد البشرية ).

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة إلى أن هذا البرنامج التدريبي لبناء القدرات الشبابية يقوم بتنفيذه مدربين متخصصين في هذه المجالات وسيتم بعد الانتهاء من البرنامج اختيار 10 من الشباب المتميزين والمبرزين للتدريب في دورات قادمة تنفذها المؤسسة بهدف نقل تجاربهم ومهاراتهم للشباب الآخرين في مجال إعداد وكتابة المشاريع الصغيرة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024