الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:52 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - دشن الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم ومعه عبدالله ابو حورية المدير العام التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي في اليمن المرحلة الاولى لمشروع التوسعة الجديدة للوحدات الإنتاجية لمطابع الكتاب المدرسي بالمنصورة والمعلا ووضع حجر الأساس لصالات الإنتاج التي يتظمنها المشروع في كلاً

المؤتمرنت – عدن - سالم العسكري -
وزير التربية يدشن مشروع التوسعة والتحديث لمطابع الكتاب المدرسي بـ(2.5)مليار ريال
دشن الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم ومعه عبدالله ابو حورية المدير العام التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي في اليمن المرحلة الاولى لمشروع التوسعة الجديدة للوحدات الإنتاجية لمطابع الكتاب المدرسي بالمنصورة والمعلا ووضع حجر الأساس لصالات الإنتاج التي يتظمنها المشروع في كلاً من وحدة المعلا والمنصورة الإنتاجيتين وبتكلفة تقدر بأكثر من (2.5) مليار ريال ويشمل المشروع بناء خطين إنتاجيين متكاملين.

وكان وزير التربية والتعليم ومعه الدكتور يحيى الشعيبي –وزير الخدمة المدنية والتامينات- قد حضر الحفل التكريمي الذي أقامته المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي لتكريم (61) عامل من المبرزين في فروع المكلا وعدن بمناسبة عيد العمال. وأكد الوزير الجوفي خلال كلمته التي ألقاها في الحفل على أهمية التكريم الذي يتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بعيد الوحدة اليمنية حلم الاباء والأجداد الذي أصبح اليوم حقيقة في 22 مايو 1990 ، مشيرا الى تدشين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاحتفالات بهذه المناسبة من عدن الباسلة التي احتضنت كل الرموز الوطنية منذ البدايات الأولى للثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر.

وهنأ وزير التربية عمال وعاملات مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي على التطورات الجديدة التي تشهدها فروع المؤسسة في عدن والمكلا، وصنعاء والقيمة المتميزة التي بدأت تخطوها نحو الأمام والتطوير باعتبارها المؤسسة الأكبر والرائدة في مجال الطباعة على مستوى الجمهورية.

وتطرق الوزير الجوفي إلى خطة التطوير لمؤسسة الكتاب المدرسي التي تبدأ من عام 2010-2011م والتي تبلغ كلفتها أكثر من 5 مليار ريال تدل دلاله واضحة على أن المؤسسة تمتلك مشروعاً كبيراً نحو المساهمة ليس فقط في طباعة الكتاب المدرسي، ولكن في التواجد الكبير في السوق المحلي باعتبار أن سوق الطباعة يحتاج إلى مؤسسة مثل مؤسسة طباعة الكتاب المدرسي.

وأثنى على جهود العاملين في وحدات الإنتاج في صنعاء والمكلأ والمنصورة والمعلا والذين تجاوزوا مرحلة التحديات والصعوبات السابقة.

وكان الدكتور عبدالله أبو حورية المدير العام لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي القى كلمة أكد فيها إن المؤسسة حققت نسبة إنجاز يفوق أكثر من 99% لطباعة الكتاب المدرسي خلال العامين الماضيين والتي تحققت بفضل السياسات الحكيمة لمجلس إدارة المؤسسة والجهود الكبيرة لقيادات الفروع والموظفين وبالتفاعل الممتاز مع أعضاء النقابة في المؤسسة.

مشيراً إلى تجاوز الانجاز لخطة تطوير المؤسسة لعام 2009-2011م بنسبة 50% من نسبة الانجاز والنجاحات المتواصلة التي تشهدها المؤسسة بإدخال الآلات الجديدة والإعلان عن بعضها خلال الأيام القليلة الماضية.

مؤكداً الاستمرار في عملية التحديث والتطوير حتى يتم إنجاز البرنامج الاستثماري الذي تصل كلفته إلى (7) مليار ريال وبتمويل ذاتي من موارد المؤسسة.

لافتاً إلى أن وحدة الطباعة في فرع صنعاء التي بدأت بالوصول بتكلفة تصل إلى (3) مليار ريال هي دليل حي على إصرار قيادة المؤسسة بأن تظل المؤسسة الأفضل والمتميزة في اليمن.

معلناً إنجاز أخر للمؤسسة يتمثل في وضع حجر الأساس لتوسعة وتحديث فرع عدن بكلفة (2.5) مليار ونصف لوحدتي الطباعة في المنصورة والمعلا وقد بدأ الإعلان عن الآلات للمرحلة الأولى بتكلفة (700) مليون ريال، وإدارات خطة تطوير فرع المكلا بمليار ريال خلال الأعوام القادمة.

وأضاف :إن تكريم المؤسسة لعمال وعاملات المؤسسة تأكيد حقيقي لاهتمامنا بالإنسان وامتداد للتكريم اللامركزي يتم في الفروع والإدارات لأبطال الإنتاج وذلك كل شهر لأن التكريم هو القيمة المضافة لرصيد الموظفين والعمال.

من جانبه عبر محمد المساجي رئيس الهيئة النقابية لعمال مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي عن شكره لقيادة المؤسسة بالاهتمام بالعمال والأيادي التي أخلصت للمؤسسة وخدمت مؤسساتها ووطنها.

مؤكداً مضاعفة الجهود والإنتاج لانجاز كافة الخطط الإنتاجية وتحقيق النتائج الأفضل واستمرارية العمل في مضمار التطوير والتحديث في مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي وقد قدمت زهرات من مدرسة 14 أكتوبر للبنات وصلات غنائية معبرة بهذه المناسبة نالت إعجاب الحضور.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024