الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 02:54 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - في ختام الحفل

المؤتمر نت – فيصل الحزمي -
اختتام برنامج تدريبي لموظفي مطابع الكتاب المدرسي بصنعاء
اختتمت بالعاصمة صنعاء الدورات التدريبية المنعقدة لموظفي المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي في اليمن في مجالات الأمن والسلامة المهنية ،سلامة المستودعات والمخازن، تنمية مهارات الفنيين في صيانة الآلات، الدورات الكهربائية والإلكترونية للآلات.

وفي ختام الدورة التي استمرت (40) يوماً بمشاركة (95) متدرباً من موظفي وعمال المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي قال الدكتور عبدالله أبو حورية المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي ان هذا البرنامج التدريبي المختتم يعتبر أهم وأغلى ما تم تنفيذه في المؤسسة كونه يتعلق بتنمية مهارات الإنسان وهو أغلى ما نملك.

وقال إن مؤسسة الكتاب المدرسي ومواكبة للتطورات الحديثة تنفذ حاليا خطة تطوير المؤسسة للعام 2009/2011م وقد تم حتى الأن تنفيذ (60%) من الخطة والتي سترفع قدرة المؤسسة إلى أكثر من (150%) من قدرتها الإنتاجية الحالية.

وأضاف بأن هذه التطورات الحديثة في المؤسسة لا بلد لها من مواكبة حقيقية خصوصاً من العمال ومن القدرات الفنية لمواجهة التحديات الكبيرة والتطورات الحديثة لهذه الآلات.

موضحاً بأن العمل يجري لتوسعات كبيرة في كل فروع المؤسسة وبالذات في فرع صنعاء والذي ستبلغ توسعته إلى (60%) من التوسعة الإجمالية لكل خطة مؤسسة الكتاب المدرسي.

مشيراً إلى مناقصات ستدخل إلى المؤسسة أحدث ماكينات الطباعة في العالم، وحاجة هذه الآلات إلى عقول وخبرات تكافئ وتوازي هذه القدرات الطباعية الحديثة والجديدة، وأن هذا لن يأتي إلا من التدريب الحقيقي لموظفي وعمال المؤسسة والذي يهدف إلى التحصيل وعلى القيمة المضافة لقدرات ومقدرات الإنسان حتى يستطيع أن يواكب هذه الآلات.

وقال إننا في المؤسسة نراهن على الإنسان قبل الرهان على الآلات مستدلا بانجازهم طباعة كل الكتب المدرسية بزيادة (10%) عما كان عليه في الأعوام السابقة.

وقال: أن هذا الإنجاز قد تحقق بفضل تفاني وإخلاص موظفي وعمال المؤسسة وذلك قبل أن تدخل أي مكينة طباعة جديدة إلى فروع المؤسسة.

موضحاً أن المؤسسة تنفذ هذا العام أكبر برنامج تدريبي في تاريخ المؤسسة حيث تم رصد ثلاثين مليون ريال للتدريب إلى جانب المعونة الألمانية المقدرة بـ(172) ألف يورو ما يعادل (70-80) مليون ريال خصصت للتدريب.

معلناً عن تخصيص مكافئة قيمة لأفضل ثلاثة متدربين في كل برنامج تدريبي في مختلف فروع المؤسسة.

من جانبه أوضح الدكتور محمد عبدالله الشغدري مدير عام شركة الإشراف للتدريب والاستشارات أنه قد تم في هذا البرنامج التدريبي الذي ينفذ من قبل شركة الإشراف للتدريب تنفيذ ثلاث دورات تدريبية مهمة لموظفي وعمال مؤسسة الكتاب المدرسي وطرق ووسائل السلامة وفي التعامل مع الآلات ومعدات الحماية الشخصية ومكافحة الحرائق وكذلك السلامة الكهربائية

واضاف : أما الدورة التدريبية الثانية فهي في تنمية مهارات الفنيين من صيانة الآلات، والتعرف على الأعطال الحاصلة في الآلات ثم طريقة تصنيف الأخطاء وطريقة الصيانة والتعامل مع قطع الغيار ، فيما تضمنت الدورة الثالثة الدوائر الكهربائية والإلكترونية للآلات.

وقال إن البرنامج التدريبي شمل بعض التطبيقات العملية الواسعة في الميدان أملاً أن تكون هذه الدورات قد أتت ثمارها المطلوب منها. مشيداً بالاهتمام الكبير الذي توليه قيادة مطابع الكتاب المدرسي إلى جانب التدريب وتميز وكفاءة المتدربين من عمال وموظفي المؤسسة.

هذا وكان قد تم في حفل اختتام البرنامج التدريبي توزيع الشهادات على المشاركين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024