الجمعة, 06-ديسمبر-2019 الساعة: 08:29 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
القنصلية اليمنية بجدة تحتفي بالعيد الوطني العشرين لقيام الجمهورية اليمنية
تحت رعاية السفير محمد صالح القطيش القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة نظمت القنصلية في مقرها حفلا خطابيا وفنا احتفاء بالعيد الوطني ال20 لقيام الجمهورية اليمنية في ال22 من مايو 1990م، وذلك بحضور نائبي القنصل اليمني الأستاذين يحي الوادعي ومحمد العواضي والقنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة احمد محمد منقوش، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والإعلاميين وعدد كبير من أبناء الجالية اليمنية منهم رئيس الجالية اليمنية بجازان عبده الشوخي، ورئيس الجالية بمنطقة مكة المكرمة حسين التميمي ونائبه عبدالغني الحاج، ورئيس جالية الطائف محمد القرشي ونائبه عبدالحميد الهناهي.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني اليمني ثم قرأ المقرأ طاهر فرحان آيات من كتاب الله الحكيم، بعدها ألقى القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة السفير محمد صالح القطيش كلمة نقل في مستهلها تهاني القيادة اليمنية وعلى رأسها فخامة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح للحضور بمناسبة عيد الوحدة.

وتطرق القنصل العام في كلمته الى انجازات الوحدة اليمنية في مختلف المجالات على الساحة اليمنية، وثمن في كلمته ما يلقاه أبناء الجالية اليمنية المقيمة في المملكة العربية السعودية من رعاية واهتمام.

ثم القى رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية الدكتور محمد الكندي كلمة بهذه المناسبة، تلاه كلمة لرئيس الجالية اليمنية بجدة مهدي حاتم النهاري، حيث ركزت الكلمتان على فرحة ابناء الجالية وبهجتها في الاحتفال بعيد الوحدة.

بعدها تسلم القنصل العام وثيقة عهد ووفاء للرئيس علي عبدالله صالح من أبناء الجالية اليمنية المقيمة بالمملكة حيث قام بتسليمها للقنصل العام نائب رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية علي أحمد المنصوري ومستشار رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية فضل بن عطاف ورئيس مجلس الأعيان في الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية صالح الصهيبي، كما تسلم القنصل العام منهم هديتين تذكاريتين أحدهما لفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، والأخرى لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، عرفانا لما يحضى به أبناء الجالية اليمنية من رعاية واهتمام في المملكة.

هذا وقد احيا الحفل كوكبة من نجوم الغناء والفرق الشعبية حيث غنى الفنانون من السعودية صالح خيري، ومن اليمن محمد علي قشور، ، سعيد بارويشد، علي العطاس، رمزي محمد حسين، احمد غزالة، علي صالح اليافعي، يوسف البذجي، عصام الدعيش، كرامة مرسال، أغاني من كلمات وألحان الشاعر جنيد باوزير، وبمعية ومصاحبة فرق رقص شعبية من مختلف المحافظات اليمنية هي فرق، ذمار، شبوة، ليالي حضرموت وخور المكلا، يافع، البيضاء، الحديدة، ذمار، ومن السعودية، فرقة القمة للفنون الشعبية بجدة.

كما غنى في الحفل الفنان عبدالله أبو علي، أغنية ترحيبية من كلمات الشاعر دهاق، وغنى الفنان أمين الشعراني، أغنية إحنا العرب والعروبة، من كلمات الشاعر ناصر العزيزي رئيس الجالية بعسير، وغنى الفنان ابرهيم النقيب وبمعية الفنان سمير جبرتي اغنية الوطن غالي للشاعر عدنان أبو بكر عفيف، وقد قام بالتوزيع الموسيقي صبري باعنتر ، وبمتابعة من أحمد الحبشي.

وألقيت في الحفل قصيدتين الأولى للشاعر احمد حسين العزاني ، والثانية للشاعر السعودي محمد محسن الزهراني، والثالثة للشاعر احمد عبدالله علي الدياني العولقي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019