الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 02:47 م - آخر تحديث: 02:47 م (47: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - قام وكيل وزير الخزانة  الأمريكية نبيل ولين بزيارة اليمن وذلك لتشجيع الجهود التي تبلها الحكومة اليمنية في مجال الإصلاحات الاقتصادية، وأعرب وكيل وزارة المالية، في اجتماعات عقدها مع الرئيس علي عبدالله صالح ورئيس الوزراء علي مجور ونائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير

المؤتمرنت -
مسئول في وزارة الخزانة الأمريكية يؤكد دعم بلاده لجهود الإصلاحات الاقتصادية في اليمن
قام وكيل وزير الخزانة الأمريكية نبيل ولين بزيارة اليمن وذلك لتشجيع الجهود التي تبلها الحكومة اليمنية في مجال الإصلاحات الاقتصادية، وأعرب وكيل وزارة المالية، في اجتماعات عقدها مع الرئيس علي عبدالله صالح ورئيس الوزراء علي مجور ونائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي ووزير المالية نعمان الصهيبي ومحافظ البنك المركزي محمد عوض بن همام عن دعم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لجهود اليمن في تعزيز التنمية الاقتصادية والوضع المالي للبلد.

وقال ولين في مؤتمر صحفي في ختام زيارته لليمن امس الأربعاء "إن رفع الدعم الأمريكي المقدم لليمن، يعبر عن العلاقات الواسعة بين البلدين"، .. مؤكدا بأن الدعم سيتركز على مجالات تحسين الأحوال المعيشة للمواطنين وتمكين الشباب والنساء، ودعم مشاريع الصحة والصرف الصحي.

وأوضح نيل ولين أن زيارته لليمن جاءت بناء على توجيهات من الرئيس الأمريكي باراك اوباما وذلك بهدف إجراء مباحثات مع كبار المسئولين لبحث آفاق توسيع التعاون الثنائي وخصوصا في مجالات التنمية الاقتصادية وتأكيد دعم الولايات المتحدة للإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها اليمن .

واعتبر ذلك تأكيد بأن لدى الولايات المتحدة الأمريكية رغبة قوية في دعم التنمية الاقتصادية. وأشار إلى أن الرئيس اوباما سبق وأن طالب الكونجرس الأمريكي برفع سقف المعونات والمساعدات لليمن .

وقال نائب وزير الخزانة الأمريكية :" سنواصل العمل مع شركائنا الدوليين، وعبر البنك الدولي وصندوق النقد ومنظومة أصدقاء اليمن لمساندة جهود اليمن في سبيل التغلب على التحديات الاقتصادية التي تواجهه".

ولفت إلى عدد من التحديات الاقتصادية كالطاقة وتأثيرات الأزمة المالية العالمية، وعجز الموازنة المتنامي، والحاجة إلى إيجاد مزيد من فرص العمل للشباب.
وأضاف :" سندعم جهود الحكومة للعمل مع القطاع الخاص لتحسين الوضع الاقتصادي والبيئة التجارية بما يحفز النمو الاقتصادي في البلد".

وأوضح المسؤول الأمريكي أن لدى اليمن والولايات المتحدة علاقات واسعة،في عدة مجالات منها جوانب تعاون له أهداف تتركز على تعزيز التنمية وتقوية الاقتصاد اليمني وأخرى أهداف امنية مشتركة في لمكافحة الإرهاب في إطار الشراكة الدولية .
وقال :" نسعى إلى تقديم المعونات والمساعدات إلى اليمن بطرق وأساليب تجعلها ذات تأثير إيجابي في خدمة المجتمع اليمني".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024