الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:00 ص - آخر تحديث: 01:57 ص (57: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - سياح اجانب يمرحون تحت اشجار دم الاخوين بجزيرة سقطرى - ارشيف المؤتمرنت

المؤتمرنت -
اعفاء الوكالات السياحية من رسوم المشاركة بالمعارض الدولية
أعلن وزير السياحة نبيل حسن الفقيه إعفاء كافة الوكالات السياحية في اليمن من رسوم المشاركة في المعارض السياحية الدولية، لتشجيعها على المشاركة في مثل هذه المعارض للتعريف باليمن ورفع حصتها من السياحة الدولية الوافدة.

كما أعلن وزير السياحة في كلمته التي ألقاها في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للاتحاد اليمني للسياحة الذي عقد امس برئاسة رئيس الاتحاد يحيى محمد عبد الله صالح عن رفع سقف الدعم المقدم لدعم أنشطة الاتحاد اليمني للسياحة والاتحاد اليمني للفنادق بنسبة 100بالمائة بما يمكنهما من أداء دورهما في المرحلة القادمة.

وأشار الوزير الفقيه إلى أنه سيتم عقد دورة تدريبية لعدد 24 وكالة سياحية في مجال التسويق والترويج السياحي بما يسهم في توسيع مدارك الوكالات السياحية وفتح أسواق جديدة غير الأسواق السياحية التقليدية التي تأثرت نتيجة الأعمال الإرهابية والإجرامية التي استهدفت السياحة.

وأعرب الوزير الفقيه عن أمله في أن يكون هناك انفتاح في مناقشة كل ما يخص قطاع وكالات السياحة والسفر لتحسين الوضع السياحي وضمان مساهمة ومساندته للجهود الحكومية الرامية لتنمية القطاع السياحي.

وأشاد بمبادرة رئيس الاتحاد اليمني للسياحة الداعية إلى تبني حملة توعية وطنية شاملة بأهمية السياحة تشمل مختلف الشرائح الاجتماعية. معربا عن استعداد الوزارة المشاركة مع الاتحاد في إطلاق هذه الحملة خلال الفترة القادمة والإعداد الجيد لها بما يضمن تحقيقها لكافة أهدافها المرجوة.

وكان رئيس الاتحاد اليمني للسياحة يحيى محمد عبد الله صالح استعرض في مستهل الاجتماع النجاحات التي حققها الاتحاد اليمني للسياحة على مدى العام الماضي في مختلف قطاعاته. مبينا الدور الذي قام به الاتحاد في تحسين مستوى أداء القطاعات السياحية المختلفة وتحسين أداء القائمين على الاتحاد بما انعكس ايجابيا على الترويج السياحي وعلى تحسين سمعة اليمن وصورته في الخارج.

ودعا رئيس الاتحاد اليمني للسياحة إلى ضرورة تكامل وتكاتف الجهود وتنسيق الأدوار بين الجهات المعنية بنشاط الاتحاد لدعم الجهود الحكومية الرامية إلى تحقيق التنمية السياحية، مبينا أن الاتحاد يقوم بجهود منظمة ومستمرة لدعم وتطوير العمل السياحي عامة والقطاع الفندقي خاصة وذلك بتبني وجه نظر موحدة لجميع الأعضاء أمام الجهات.

هذا وكان الاجتماع قد تخلله استعراض عدد من التقارير الخاصة بسير أداء الاتحاد خلال العام الماضي الإدارية والمالية في مختلف القطاعات السياحية وتم إقرارها.

حيث استعرض نائب رئيس الاتحاد رئيس قطاع السياحة محمد عبد النبي بازع تقرير قطاع السياحة والذي لخص الانجازات التي حققها الاتحاد اليمني للسياحة بالقطاع السياحي في 23 نقطة شملت مجالات التدريب والتأهيل للكوادر السياحية والمشاركات الخارجية في المحافل الدولية.

فيما تناول التقرير السنوي المقدم من رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لقطاع الحج والعمرة بالاتحاد الانجازات التي حققها القطاع على صعيد تسهيل أداء فريضتي الحج والعمرة عبر التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تركز تقرير الاتحاد اليمني للسياحة المقدم من رئيس قطاع السفر حلمي حسن امان على انجازات قطاع السفر المتمثلة في تفعيل نظام الاعتراض الآلي على الإشعارات المدنية المباشرة من شركات الطيران على الوكلاء وأهمية اعتراض الوكلاء عليها قبل خصمها مباشرة من تقارير المبيعات وإيقاف ممارسات شركات الطيران في وضع رسوم على التذاكر الملغية وترسيخ دور الاتحاد اليمني للسياحة كممثل لوكلاء السفر في اليمن.

فيما تضمن تقرير قطاع النقل الذي تلاه رئيس قطاع النقل بالاتحاد صفوان الناشري أهم المنجزات التي تحققت وهي تأسيس مكاتب للاتحاد لقطاع النقل في المنافذ البرية ودورها في تسيل إجراءات السفر للمواطنين وما تقدمه من خدمات للمسافرين في سبيل تسهيل هذه الإجراءات في المنافذ البرية.

بعد ذلك تم تدشين موقع الاتحاد اليمني للسياحة والمكون من العديد من النوافذ والمعلومات والصور السياحية الخاصة بالمواقع السياحية اليمنية والذي يستعد لتقديم خدمات الكترونية واسعة للمهتمين بقطاع السياحة في اليمن في مختلف مجالاتها المعلوماتية.

كما تم في ختام الاجتماع تكريم عدد من الرواد والمؤسسين للعمل السياحي من قبل الاتحاد اليمني للسياحة تقديرا للجهود التي بذلوها في سبيل تطوير القطاع السياحي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024