السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:19 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - حسين يحيى الردمي - مدير عام المعهد الجمركي

المؤتمرنت -
اختتام دورة تأهيل مخلصين جمركيين بمشاركة (72) بينهم (5) نساء
اختتمت بالعاصمة صنعاء الدورة الأولى لتأهيل المخلصين الجمركيين بمشاركة (72) مشاركاً بينهم لأول مرة (5) مشاركات يمتهن التخليص الجمركي .

وقال مدير عام المعهد الجمركي حسين يحيى الردمي إن الدورة تعد الأولى والأكثر منهجية كونها تضمنت دراسة نظرية وعملية تدريبية على النظام الالى "الاسيكودا ++" الذي تستخدمه مصلحة الجمارك في عملية التخلص الجمركي في المنافذ والمطارات اليمنية .

وأكد الردمي إن الدورة شارك فيها (72) مشاركاً بينهم (5) مشاركات وكادر تعليمي مؤهل وخبراء في المجال التشريعي والمهني الجمركي على رأسهم وكلاء ومختصين ومهندسين بمصلحة الجمارك ، حيث حظيت الدورة بمتابعة واهتمام رئيس المصلحة الاستاذ محمد منصور زمام بدعم من وزير المالية نعمان الصهيبي.

وقال الردمي : إن منهجية التدريس اعتمدت على تلبية احتياجات ومتطلبات مهنة التخليص وفق معايير وأسس قانونية وسليمة تخدم الاقتصاد الوطني من خلال اعتماد كفاءات لمخلصين يؤدون واجباتهم بأمانة ومهنية عالية .

وأوضح أن الدور التي استمرت شهر ابتداء من (24/5/2010) هدفت إلى تأهيل المخلصين حتى يكونوا قادرين على التحول في عملية التخليص الجمركي بما يتواكب والتطورات الحديثة في أنظمة الجمارك وخصوصاً التدريب على تعبئة البيان الجمركي الالى ، معتبراً أن الشهادة التي يمنحها المعهد للمشاركين والمشاركات شرط أساسي للحصول على بطاقة التخليص الجمركي الرسمية من مصلحة الجمارك .

مؤكداً أن هذه الدورة التي شملت التشريعات والقوانين المتعلقة بالعمل الجمركي وكيفية المعاينة للحاويات وتحديد القيمة الجمركية للسلع والبضائع وبما يخدم تسريع وتيرة التخليص وتجنب الاعاقات الناجمة عن ضعف أداء المخلصين في المنافذ البرية والموانئ والمطارات وهو ما يترتب عليه تأخير خروج الحاويات وغرامات على التجار وأصحاب البضائع .

مضيفاً أن المعهد وضع استمارة تقييم علمية شارك عبرها جميع المشاركين والمشاركات بآرائهم حول طبيعة وسير عملية التدريس والتأهيل والمنهج المقرر وأداء المدربين وإدارة المعهد وتبين من خلال التقييم جودة المناهج والمدربين وامتياز في عملية التدريب العملي وتوفير الأجهزة والبيانات والوقت الكافي للتطبيق العملي ، متمنين زيادة دعم المعهد بالإمكانيات التقنية .

وأشاد مدير المعهد بالدعم اللامحدود الذي يقدمه وزير المالية نعمان الصهيبي ورئيس مصلحة الجمارك محمد منصور زمام وإشرافهم على تجويد عملية التأهيل والتدريب بما يخدم المعايير العلمية والمهنية لعملية التخليص الجمركي في اليمن .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024