السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:12 م - آخر تحديث: 05:03 م (03: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدان أبناء الضالع بشدة الاعتداءات التخريبية المتكررة على خطوط وأبراج وأعمدة ومولدات الكهرباء والتي تنفذها عناصر تخريبية، وخارجة عن القانون في الحبيلين مديرية ردفان وفي صفاء حلية بمنطقة جبيل الريدة مديرية حالمين محافظة لحج، والتي أدت إلى انقطاع الكهرباء عن محافظة الضالع بكافة مديرياتها لساعات وأيام كاملة وبفترات  متفاوتة خلال الأسبوعين الماضيين .

المؤتمرنت - الضالع - محمد الشعيبي -
أبناء الضالع يدينون اعتداء عناصر التخريب على الكهرباء ويطالبون الامن بالتصدي لهم
أدان أبناء الضالع بشدة الاعتداءات التخريبية المتكررة على خطوط وأبراج وأعمدة ومولدات الكهرباء والتي تنفذها عناصر تخريبية، وخارجة عن القانون في الحبيلين مديرية ردفان وفي صفاء حلية بمنطقة جبيل الريدة مديرية حالمين محافظة لحج، والتي أدت إلى انقطاع الكهرباء عن محافظة الضالع بكافة مديرياتها لساعات وأيام كاملة وبفترات متفاوتة خلال الأسبوعين الماضيين .

واكد بيان صدر عن اجتماع موسع عقد اليوم بالضالع ان هذه العناصرعمدت على إطلاق النار وكذا استخدام قذائف الآر بي جي والعبوات الناسفة لقطع الأسلاك الكهربائية وتفجير وإعطاب المولدات وتخريب الأعمدة والأبراج الحاملة للأسلاك الكهربائية،.

وقال البيان انه على الرغم من قيام عمال الكهرباء بإصلاح ما تخرب إلا أن العناصر هذه تكرر الاعتداءات بل تمادت إلى الاعتداء على عمال الكهرباء ومنعهم من العمل واختطاف السيارات التابعة للكهرباء وأكد أبناء الضالع رفضهم التام لهذه الأعمال التخريبية مؤكدين على ضرورة ملاحقة أولئك المعتدين والقبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم.


وأكد المشاركين في اللقاء إدانتهم واستنكارهم لقطع الطرقات من قبل العناصر التخريبية والخارجين عن القانون والتي أضرت بمصالح الناس وأساءت للتاريخ النضالي الوحدوي لأبناء الضالع وطالبوا أجهزة الأمن التصدي لمرتكبي هذه الأفعال الإجرامية.
كما طالب اللقاء الموسع قيادة المحافظة والجهات المعنية القيام بدورها في عملية الاستقرار التمويني للوقود والمشتقات النفطية بالمحافظة وأكدوا مساندتهم للإجراءات التي اتخذتها قيادة المحافظة في ضبط المتلاعبين بأسعار الوقود وكذا عملية إخفائها واحتكارها بهدف خلق أزمات تموينية ليتذمر منها المواطن وتنعكس على أمن واستقرار المحافظة.

جاء ذلك في اللقاء الموسع الذي عقد اليوم السبت صباحاً في ديوان المحافظة بقاعة الفقيد صالح قاسم الجنيد والذي ترأسه محافظ الضالع اللواء علي قاسم طالب وحضره حشد كبير من وكلاء المحافظة والهيئة الإدارية وأعضاء المجالس المحلية والمدراء التنفيذيين بالمحافظة والمديريات والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وممثلي النقابات والاتحادات والمنظمات الجماهيرية والقيادات العسكرية والأمنية ومندوبي وسائل الإعلام المختلفة.

وفي ختام اللقاء الموسع اشاد محافظ المحافظة اللواء علي قاسم طالب بموقف ممثلي أبناء الضالع من مجالس محلية ومسئولين ومشائخ وأعيان ومثقفين وتجار ومن مختلف الفئات الواضح والصريح المندد بالأعمال التخريبية واعلانهم المساندة لأجهزة الدولة في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبي الاخلالات الأمنية سواء من قطع الطرقات والاعتداء على المارين فيها وممارسة السلب والنهب لسياراتهم وممتلكاتهم وكذا جرائم تخريب خطوط ومعدات ومولدات الكهرباء والتي أدت إلى تعطيل مصالح الناس وإلحاق الخسائر المادية الكبيرة بالكهرباء والتي تضر باقتصاد الوطن جراء هذه الأفعال التي تجاوزت القيم الإنسانية والأخلاق.

وأكد المحافظ في حديثه أمام اللقاء الموسع على ضرورة وأهمية استمرار تعاون أبناء المحافظة سلطة ومعارضة ومواطنين وتوحدهم في موقف واحد ينبذ أعمال العنف والتخريب وهذا ما وجدناه فعلاً اليوم من خلال هذا الموقف المتصف بالشجاعة ويدل على حرصهم على المصلحة العامة والحفاظ على الأمن والاستقرار ومحاربة أعمال التخريب والفوضى.

وأوضح المحافظ أن قيادة المحافظة قد اتخذت الإجراءات القانونية ووجهت الأجهزة الأمنية بملاحقة وضبط العناصر التخريبية التي تسببت في قطع الكهرباء عن المحافظة وكذا أعمال الحرابة وقطع الطرقات ومتابعة وضبط المتلاعبين بإخفاء المشتقات النفطية أو رفع أسعارها من خلال لجنة متابعة مستمرة يرأسها الوكيل المساعد بالمحافظة أحمد مثنى البلعسي.

الجدير بالذكر أن عناصر تخريبية سبق وأن استهدفت مولدات وأسلاك وأعمدة الكهرباء في الحبيلين وصفاء حلية بمديرية حالمين محافظة لحج خلال (20-30) يونيو المنصرم وكذا يومي الاثنين والثلاثاء والخميس أواخر الأسبوع الماضي من شهر يوليو الحالي،.

وتتكرر الاعتداءات بين الحين والآخر من قبل تلك العناصر وتسبب ذلك بانقطاع الكهرباء عن محافظة الضالع حيث أن تلك المناطق تقع في مسار خط الكهرباء إلى الضالع المرتبط بمحطة العند التحويلية، وهذه الأفعال أحدثت ضجة واستياء عارما في أوساط الأهالي فرفعوا أصواتهم مطالبين الأجهزة الأمنية التصدي للعناصر التخريبية وضبطهم وعدم التهاون معهم تجاه ما ألحقوه من أضرار في المصلحة العامة وكذا بمصالح المواطنين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024