الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 07:11 ص - آخر تحديث: 03:11 ص (11: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ضبطت اللجان الحكومية الميدانية المكلفة بمراقبة الوضع التمويني وحركة الأسعار في أسواق محافظة صنعاء عدد (998) مخالفة تجارية متنوعة أحيل منها إلى النيابة العامة (28) مخالفة وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري 2010م.

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
ضبط ألف مخالفة تجارية في أسواق صنعاء خلال (6) أشهر
ضبطت اللجان الحكومية الميدانية المكلفة بمراقبة الوضع التمويني وحركة الأسعار في أسواق محافظة صنعاء عدد (998) مخالفة تجارية متنوعة أحيل منها إلى النيابة العامة (28) مخالفة وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري 2010م.

وتوزعت المخالفات المضبوطة على عدد تسعة أنواع تصدرت قائمتها مخالفات عدم الإشهار للأسعار برصيد (262) مخالفة فيما جاءت مخالفات عدم التعامل بالفواتير في المركز الثاني بمحصلة (173) مخالفة ، تلاها في المركز الثالث مخالفات غش تجاري بعدد (116) مخالفة سجلت خلال الستة الأشهر المنصرمة من العام الجاري في أسواق مديريات محافظة صنعاء.

ووفق مصادر رسمية بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء فقد جاءت مخالفات نقص الأوزان في المركز الرابع برصيد (109) مخالفات يليها مخالفات أخرى بحصيلة (73) مخالفة ، تم عدم البيع بالميزان في المركز السادس بحصيلة (68) مخالفة فمخالفات منشئات صناعة بعدد (48) مخالفة، ثم مخالفة احتكار برصيد (38) والامتناع عن البيع (29) مخالفة ، لتأتي مخالفات بيع زائد عن الإشهار في المركز الأخير لأنواع المخالفات برصيد (18) مخالفة.

وخلال ذات الفترة كشفت مصادر في اللجان الميدانية الممنوحة صفة الضبط القضائي والنيابي لـ(الميثاق) إتلاف (35) طن من السلع المضبوطة منتهية الصلاحية، في عدد من أسواق المحافظة وبعض مخازن التجار.

وأشارت المصادر إلى إغلاق (36) محال تجاري إغلاقاً مؤقتاً خلال نفس الفترة وذلك على خلفية مخالفات تجارية متنوعة وكذا توجيه إنذارات لعدد (32) مخزن تجاري.
وخلال ذات الفترة رفعت لجان التفتيش والرقابة على الأسعار والوضع التمويني بمحافظة صنعاء عدد (52) مخالفة إلى ديوان عام وزارة الصناعة والتجارة وذلك بطلب التوجيه بما يتم اتخاذه حيال تلك المخالفات.

ولفتت المصادر إلى تمكن اللجان الميدانية لغرفة عمليات مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء من كشف حالات الغش التجاري في مادة زيوت السيارات في جميع الماركات العالمية، وكذا كشف حالات الغش التجاري في عدد كبير من المنظفات والأدوية الصحية، وكشف إعادة تغليف وتزوير في تواريخ صلاحية أدوية وسلع استهلاكية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024