الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:15 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - اعلن وزير الصناعة والتجارة في اليمن الدكتور يحيى المتوكل اليوم الخميس عن احالة 446 مخالفة تموينية وسعرية من بين 621 مخالفة تم ضبطها في امانة العاصمة وتسع محافظات منذ بداية شهر رمضان المبارك إلى النيابات المختصة، إضافة إلى كميات كبيرة من المواد الفاسدة ومنتهية الصلاحية التي تم مصادرتها

المؤتمرنت -
الصناعة تحيل 446 مخالفة تموينية وسعرية للنيابات المختصة
اعلن وزير الصناعة والتجارة في اليمن الدكتور يحيى المتوكل اليوم الخميس عن احالة 446 مخالفة تموينية وسعرية من بين 621 مخالفة تم ضبطها في امانة العاصمة وتسع محافظات منذ بداية شهر رمضان المبارك إلى النيابات المختصة، إضافة إلى كميات كبيرة من المواد الفاسدة ومنتهية الصلاحية التي تم مصادرتها.

وقال الوزير المتوكل خلال زيارته الميدانية لعدد من الاسواق والمحال التجارية في مديريتي شعوب والصافية بامانة العاصمة اليوم الخميس ان الوزارة تسعى وفقا للقوانين والتشريعات النافذة وفي ظل اقتصاد السوق إلى السيطرة على الوضع التمويني من خلال ضمان توفر المواد الغذائية الأساسية وغيرها للمواطن على مدار العام وبأسعار مناسبة وضمان عدم اختفائها من السوق، وحماية المستهلك من الغش التجاري بجميع أشكاله وضبط المخالفين والاهتمام بتشجيع المنافسة ومنع الاحتكار.

ونوه بمستوى تنفيذ الحملة الرقابية الميدانية الاستثنائية في شهر رمضان المبارك والتي تنفذها الوزارة بمشاركة الجهات ذات العلاقة والسلطات المحلية في أمانة العاصمة وعموم المحافظات بهدف تحقيق الاستقرار السعري والتمويني وضبط مخالفات الغش التجاري واحتكار وإخفاء السلع والمغالاة بأسعارها أو عدم إشهارها... معبرا عن ارتياحه لاداء فرق الرقابة الميدانية في ضبط المخالفات التموينية والسعرية وما اتخذته حيالها من إجراءات قانونية وفقا للتشريعات النافذة.

وشدد وزير الصناعة والتجارة على ضرورة إتباع التعليمات والشروط اللازمة للتخزين الجيد للسلع والمواد الغذائية وفق المواصفات والمقاييس المعتمدة بما يحافظ على سلامة وجودة هذه المواد.. موجها بتحرير محاضر ضبط لبعض المخازن التي تم زيارتها ولم تلتزم بمواصفات التخزين الجيد.

وجدد التأكيد على الدور المحوري والهام للسلطات المحلية في مساندة الحملات الرقابية وضبط أية اختلالات في الأسواق .. موجها مدراء عموم مكاتب الوزارة في أمانة العاصمة والمحافظات بتكثيف النزول الميداني والمتابعة الدقيقة لعمل فرق الرقابة الميدانية، بما يحقق الأهداف المتوخاة من هذه الحملات.

واضاف " نعلم ان تحديد الأسعار حالة انتهت ينبغي أن تحل محلها حملة ضبط الأسعار وليس تحديدها وفقاً لآلية السوق المعتمدة التي تنتهجها اليمن والصلاحيات الممنوحة للوزارة والعمل على تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار، والإشراف والرقابة على تنظيم الأسواق الداخلية بهدف حماية المستهلك والرقابة على البضائع من حيث الجودة والنوعية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس وضبط المواد الفاسدة ومنتهية الصلاحية وكافة اشكال الغش التجاري".

من جانبهم اكد عدد من تجار الجملة والتجزئة للمواد الغذائية والتمور لوزير الصناعة والتجارة خلال الزيارة ان الأسعار شهدت خلال الايام الماضية تراجع ملحوظ في عدد من السلع خاصة الأساسية كالقمح والدقيق والارز والسكر والزيوت، إضافة إلى التمور.

واشار التجار إلى التزامهم بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة والسلطة المحلية الخاصة باشهار الأسعار وشروط التخزين والعرض الجيد.

وكان وزير الصناعة والتجارة قد استمع خلال الزيارة إلى ملاحظات واراء عدد من المستهلكين في الأسواق حول الأسعار ومدى توافر السلع الغذائية، والذين أكدوا ان الأسعار شهدت تراجع نسبي مقارنة باوائل شهر رمضان الفضيل.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أعرب المستهلكون عن تقديرهم العالي لحرص وزير الصناعة والتجارة على النزول شخصيا للاسواق للاطلاع على الاوضاع التموينية والسعرية وتلمس همومهم.. مطالبين باتخاذ اقسى العقوبات الرادعة بحق التجار المخالفين وغير الملتزمين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024