الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 05:19 ص - آخر تحديث: 01:54 ص (54: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لقاء جابر بالمسئولة البريطانية

المؤتمرنت - أحمد النويهي -
رئيس مؤتمر تعز يؤكد أهمية تسريع وتيرة الحوار
قال " جابر عبدالله جابر " رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز ان الجميع يتطلع من لجنة الحوار ان يكونوا اكثر حرصا على الوطن والبت في الكثير من القضايا.

وأضاف جابر في لقاء جمعه السيدة دسي اورجان السكرتير الثاني بالقسم السياسي للسفارة البريطانية مساء اليوم : نحن نؤمل ان يدعى إلى مؤتمر وطني شام يضم كافة الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني خلال شهرين وان ذلك سيكون جميلا ان حدث .

واكد : ان المؤتمر الشعبي العام أكثر حرصا على إنجاح الحوار، وان على الأصدقاء ان يقدموا النصح لأي طرف لا يعطي الحوار اي جدية وان لا يكون الحوار سببا في تعطيل المؤسسات الدستورية كون حدوث ذلك معناه إدخال اليمن في دوامة لا مخرج منها والاحرى بالأصدقاء والذي يهمهم امن المنطقة ان يكونوا اكثر حرصا على استقرار اليمن من خلال حث جميع الأطراف لإنجاح الحوار ولا نريد ان يتم التعامل مع الحوار كظاهرة صوتية.

وأضاف جابر: ان اليمن اول قطر عربي بتعامل مع الديمقراطية بجدية ولابد من ترسيخها والحفاظ عليها .

وقال: نحن في المؤتمر الشعبي العام تعاملنا مع المفهوم الشامل للعمل الديمقراطي ويجب ان لا تكون المشاكل او الإرهاصات بداية للتراجع في الديمقراطية كون ذلك يعد من الكوارث.

ولفت رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بتعز: الى ان المشاكل والقضايا المطروحة على طاولة الحوار لابد ان تفضي الى نتائج طيبة تخدم البلد وأنها تتطلب الجدية ومسابقة الوقت .مشيرا الى ان التطويل والجدل حول الكثير من القضايا سيكون مستهلكا للوقت ان لم نأخذ طبع الجدية في الحوار.

وقال :نحن في المؤتمر الشعبي العام نحرص ان لا يؤدى الحوار الى تعطيل المؤسسات الدستورية وان التأجيل للانتخابات امر لا يخدم اليمن نهائيا ولا يرضى عنه الشعب كون التأجيل معناه ممارسة القهر على المواطن وسينعكس تأجيل الانتخابات سلبا على الوطن وستزداد الاحتقانات وم مصلحة البلد ان تجرى الانتخابات في موعدها المحدد.

مشيرا : الى ان العملية الانتخابية هي جزئية في الحوار كونه يشمل الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي ونحن في المؤتمر لاتهمنا ان تجرى الانتخابات تحت اي نظام سواء كان بنزام الدائرة المعمول به حاليا او بالقائمة النسبية او تشكيل لجنة الانتخابات من الأحزاب او من مستقلين فهذا لا يشكل مشكلة بالنسبة لنا و الكل يتطلع الى انتخابات نزيهة وشفافة وتحت رقابة محلية ودولية وان يسلم الجميع بنتائجها ونحن نصر على ذلك.

من جهتها اشارت السيدة ديسي اورجان: بان زيارتها الى تعز واللقاءات التي تعقدها هي من اجل متابعة الاصلاحات التي يقوم بها اليمن والحلول التي يضعها لحل مشاكله بنفسه والتعرف عن ذلك عن قرب وقالت نحن سندفع بأطراف الحوار الى أهمية الجدية اللازمة للحوار والحافظ على الديمقراطية وسنحثهم على ذلك.

وشددت المسئولة البريطانية :على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها وقالت نحن واضحين في المسالة الانتخابية والتي لابد ان تتم في وقتها وكذلك الإصلاحات وإنجاح الحوار الذي هو اكبر من قضية الانتخابات كونه يشمل عدة قضايا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024