الخميس, 13-أغسطس-2020 الساعة: 08:20 م - آخر تحديث: 07:18 م (18: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
اقتصاد
المؤتمر نت - منظمة التجارة العالمية

المؤتمرنت - فارس الحميري -
جولة قبل الأخيرة للمفاوضات بين اليمن والتجارة العالمية
تعقد غدا الثلاثاء 21 سبتمبر2010 بجنيف الجولة الثامنة من المفاوضات المتعددة الأطراف بين اليمن وأعضاء منظمة التجارة العالمية بشأن استكمال مفاوضات انضمام اليمن إلى المنظمة.

الدكتور يحيى المتوكل وزير الصناعة والتجارة رئيس اللجنة الوطنية للإعداد والتفاوض مع منظمة التجارة العالمية أكد بان الاجتماع الثامن الذي سيعقد في مقر المنظمة يأتي بعد الانتهاء من توقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية مع عدد من أعضاء المنظمة الأمر الذي يعد مؤشرا ايجابيا لان تكون هذه الجولة ضمن المراحل الأخيرة لاستكمال انضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية .

رئيس مكتب الاتصال والتنسيق مع منظمة التجارة العالمية الدكتور حمود النجار قال ( ستنطلق الجولة الثامنة من المفاوضات المتعددة الأطراف بين اليمن وأعضاء منظمة التجارة العالمية يوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2010 في مقر المنظمة بجنيف برئاسة وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل رئيس اللجنة الوطنية للإعداد والتفاوض مع منظمة التجارة العالمية ورئيس فريق العمل الخاص بانضمام اليمن إلى المنظمة هارمونت روبن).

وأوضح النجار بان " جدول الأعمال سيناقش جميع القضايا المتعلقة باستكمال انضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية .. وسيركز الاجتماع بشكل مباشر على القضايا التي لم تحسم" .. مؤكدا " نأمل بان معظم القضايا ستكون قابلة للحسم في هذا الاجتماع حيث تمت المراجعة لكافة صيغ الالتزامات وتبادل حولها الكثير من الآراء خاصة مع الولايات المتحدة الأمريكية ومع عدد من أعضاء المنظمة ".

وتجرى هذه الجولة من المفاوضات على اعتبار أنها الجولة قبل الأخيرة فيما يتعلق بانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية ..وتوقع النجار بأنه " إذا ما تم الاتفاق في اجتماع فريق العمل – الجولة الثامنة من المفاوضات - على معظم الصياغات وعلى بقية الالتزامات فانه سيكون الاجتماع قبل النهائي .. ولن نحتاج إلى اجتماع آخر كما هو مخطط له .. ونأمل بان يتم ذلك .. وهو الاجتماع البروتوكولي الأخير الذي يتفق فيه الأعضاء مع اليمن على استكمال عملية الانضمام وبعده سيتم الرفع إلى المجلس العام على نهاية العام الحالي حسب ماهو مخطط له .. والمأمول" .

وباستكمال اليمن العديد من المفاوضات الثنائية مع أعضاء المنظمة فإنها بذلك تكون قد أنجزت كثير من الالتزامات الخاصة بالانضمام .. وبما يخص موائمة التشريعات اليمنية مع اتفاقيات منظمة التجارة العالمية وتقديم عدد من مشاريع القوانين الجديدة – خاصة القوانين المتعلقة بالملكية الفكرية- وتعديل عدد آخر منها والتي لا تزال منظورة أمام اللجان المختصة في مجلس النواب فان ذلك يعد مؤشرا ايجابيا لاستكمال عمليات التفاوض وانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية على نهاية العام الحالي 2010 حسب ما هو مخطط له .

هذا ويشارك في اجتماع فريق العمل عن الجانب اليمني كل من وزير الشئون القانونية الدكتور رشاد الرصاص ورئيس مكتب الاتصال والتنسيق مع المنظمة الدكتور حمود النجار ومساعد رئيس مكتب الاتصال للشؤون الفنية عادل الغابري ومدير عام التسويق الزراعي بوزارة الزراعة والري فاروق محمد قاسم , وإبراهيم الحسني مختص الملكية الفكرية بمكتب الاتصال والتنسيق مع منظمة التجارة العالمية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020