الخميس, 13-أغسطس-2020 الساعة: 08:19 م - آخر تحديث: 07:18 م (18: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
اقتصاد
المؤتمر نت - احمد سالم الجبلي - محافظ محافظة الحديدة- ارشيف المؤتمرنت

المؤتمرنت- الحديدة- محمد شنيني -
الجبلي يُحذر من الاستنزاف الجائر للمياه
دعا محافظ محافظة الحديدة احمد سالم الجبلي الى تحسين الوضع المائي بالمحافظة في إطار الوضع بالجمهورية مشيرا الى ناقوس خطر يجب أن يدق وعقول مختصة يجب أن تعين وتخدم في تصحيح الوضع المائي والاستفادة القصوى من الإمكانيات والخبرات التي تساعد على تصحيح التعامل مع المياه التي تواجه استنزافا جائر خصوصا لمحصولي القات بالمرتفعات والموز في سهل تهامة.
جاء ذلك في كلمته التي افتتح بها الندوة التعريفية ببرنامج دعم قطاع المياه التي عقدت اليوم بمركز المعلومات بمحافظة الحديدة(غرب اليمن) واعدتها السكرتارية التنسيقية للبرنامج التابع للهيئة العامة للموارد المائية وحضرها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة حسن هيج ومدراء عموم المديريات وامناء عموم المحليات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية والإبداعية وعدد من المهتمين والجهات ذات الشأن المتصل بتحقيق الأهداف المنشودة.
وقد اشتملت الندوة على العديد من المحاور التي اتجهت الى التعريف بالبرنامج والتحديات التي تواجه قطاع المياه في اليمن وكيف واجهت الحكومة هذه التحديات وإعداد الاستراتيجية الوطنية للمياه وبرنامج استثماري للفترة من 2005/2009م والبرنامج الوطني لدعم قطاع المياه (wssp) وميزانية البرنامج موزعة على خمس سنين منها مساهمة الحكومة 14.1 مليون دولار (41%) وهيئة التنمية الدولية IDA (90) مليون دولار 25% ومملكة هولندا 48.8 مليون دولار 48.8 مليون دولار (14%) وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية 60.7 مليون دولار 18% تمويل موازي.
كما تناولت الندوة آلية التنفيذ وخطة مكافحة الفساد بوصف الواقع والطموح والأهداف وأسس الحكم الرشيد ومكونات الخطة والأولويات الميدانية في السنة الأولى.
وجاءت محافظ الحديدة كمحطة أولى للبرنامج بوصفها سلة غذاء اليمن إذ يتواجد بـها (30%- 35%) من الإنتاج الزراعي في اليمن وتشهد استنزاف جائر في المياه.
ودار في الندوة نقاش ومداخلات تبلورت كتوصيات مؤكدة وداعمة للعمل المكثف لحضور المياه كقضية وطنية تهم حاضر ومستقبل اليمن وما يلزم أن تأتلف له كل الجهود والاهتمامات الرسمية الحزبية والثقافية والاجتماعية والعلماء والمعلمون وقادة الرأي إضافة الى التدابير والإجراءات والإمكانيات التي تسهل تحقيق الأهداف المنشودة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020