الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 12:11 م - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - سيئون - جمعان دويل بن سعيد -
محلي سيئون يناقش واقع العملية التعليمية
اختتم المجلس المحلي بمديرية سيئون صباح اليوم الثلاثاء الموافق 5 / 10 / 2010م اجتماعه الدوري الثالث لعام 2010م والذي بدائه صباح يوم السبت الماضي برئاسة المدير العام رئيس المجلس المحلي سالم يسلم بن شرمان وبحضور المهندس حسين سالم بامخرمة الامين العام للمجلس المحلي وجميع أعضاء المجلس .

وناقش المجلس عدداً من المواضيع في جدول أعماله أبرزها التقرير التفصيلي من رئيس المجلس والتقرير العام للهيئة الإدارية وتقرير عن الحالة الأمنية وتقرير مكتب التربية والتعليم والخاص بنتائج الامتحانات للعام الدراسي 2009 – 2010م والاستعداد للعام الدراسي 2010 – 2011م وتقرير عن مكتب الأشغال العامة وبعض القضايا المستجدة .

وبعد نقاشات واسعة لمجمل التقارير والقضايا التي تم استعراضها بحضور المدراء العامون للمكاتب المعنية اتخذ المجلس عدد من القرارات والتوصيات والتوجيهات الهادفة لتفعيل أداء المكاتب التنفيذية وتحسين الخدمات التي تقدم للمواطنين ومن أبرزها تأكيد المجلس على معالجة المشكلات التي تواجه العملية التعليمية بالمديرية وخاصة نقص المعلمين في عدد من المدارس ووضع الحلول السريعة في ضل الزيادة في عدد الملتحقين من الطلاب بالمدارس والاهتمام بالمبنى المدرسي مع توفير المستلزمات الضرورية لعملية التعليم .

وحول الأشغال العامة شدد المجلس على معالجة الإشكالات الإدارية والفنية التي تواجه أداء المكتب مع ضرورة تنظيم العلاقة مع الإدارة العامة بالوادي وإعطاء الصلاحية لمكتب المديرية في الإشراف على مشاريع التنمية بالمديرية.

كما أكد المجلس على قراره السابق والمتعلق بوضع خطط لمشاريع السفلتة والرصف والإنارة والتقيد بتلك الخطط عند التنفيذ بحيث تعطى الاولية فيها للمناطق المحرومة من تلك المشاريع .

وحول الحالة الأمنية بالمديرية أشاد المجلس بجهود قيادة الأمن في أداء المهام المناطة بها في الحفاظ على الأمن العام والسكينة العامة للمواطنين مطالبين إدارة الأمن على تفعيل الإجراءات الأمنية واليقظة الدائمة لضبط حالات التجاوزات ومحاربة الظواهر المخلة بالأمن والسكينة ان وجدت.

كما اقر المجلس نتائج أعمال لجانه المتخصصة حول مجمل القضايا التي تم مناقشتها .

وبعد ختام اعمال جلسات المجلس أدلى المدير العام رئيس المجلس المحلي بمديرية سيئون بتصريح لموقع المؤتمر نت قال فيه ( اولا شكرا جزيلا لكم على متابعة جلسات عمل المجلس والتي بدائها صباح يوم السبت الماضي الموافق 2اكتوبر وفي البداية يسرنا باسم مواطني مديرية سيئون ان نرفع ازكى ايات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية بزعامة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح باني نهضة اليمن ولكافة جماهير شعبنا بمناسبة الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر واكتوبر ونوفمبر .

واضاف ابرز القضايا التي تم مناقشتها على مدى أربعة أيام التقارير المدرجة في جدول اعمال المجلس تقرير عن التربية والاشغال العامة والأمن واتخذ المجلس بصددها جملة من القرارات والتوصيات والتكليفات لمعالجة بعض الإخفاقات والقصور التي وردت في تلك التقارير التي تم مناقشتها في المجلس .

مضيفا ان ابرز القضايا التي تم الوقوف مطولا حولها هي القضية التعليمية وخاصة نقص المعلمين وتزايد الإقبال للدراسة بمدارس المديرية واتخذنا حولها جملة من التوصيات لمحافظ المحافظة والسلطة المحلية بالوادي والصحراء في زيادة عدد المعلمين بالمدارس التي توجد بها نقص المعلمين بالإضافة نحن شاهدنا ماتعانيه بعض المدارس من خلال نزولنا وجدنا نقص في الصفوف التعليمية حيث تجد الطلاب متزاحمين في بعض المدارس الى سبعين طالب في فصل واحد وهذه من ابرز المعاناة كما كلف مدير التربية والتعليم برفع كشف للمجلس للمعلمين المفرغين والمنتدبين في مهام اخرى غير التدريس .

مشيرا بان المجلس المحلي بالمديرية يعكف حاليا على بعض القضايا مع جهات الاختصاص وبالأخص قضايا الأرض وقد عقدت عدد من اللقاءات مع الإدارة العامة للعقارات وأراضي الدولة وتم التأكيد لنا بان الإدارة تعكف على حل كافة الإشكالات التي تخص الأراضي وقدم تم حسم ما سبته 80% منها .

مؤكدين انه بانتهاء العام الحالي سوف يتم الانتهاء من جميع القضايا العالقة حول ذلك الموضوع كما نحب ان نطمئن المواطنين باننا سائرين في العمل وخاصة القضايا العامة التي تخص المواطنين في ايجا الحلول والمعالجات لها اضافة الى توجيهات الوكيل والمجلس المحلي تصب في ذلك الاتجاه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024