الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 09:55 م - آخر تحديث: 09:40 م (40: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمرنت- عدن- نصر باغريب -
ورشة مهارات الاتصال تدشن فعالياتها بكلية الطب
بدأت اليوم السبت (23 أكتوبر2010م)، بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن في اليمن فعاليات ورشة العمل حول "مهارات الاتصال في المجال الطبي"، التي نظمتها كلية الطب بالتنسيق مع المجلس البريطاني، والهادفة لتعريف أساتذة كلية الطب بالمفاهيم والطرق والأساليب والمهارات الحديثة للاتصال في نطاق العمل الطبي.

وقد أفتتح الجلسة الافتتاحية لفعاليات الورشة التي حضرها الدكتورة/جوييت درابر الخبيرة البريطانية في مجال الاتصال والدكتور/عبدالسلام صالح من جامعة بغداد..، الدكتور/علي أحمد يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن الذي دعا المشاركين في الورشة للاستفادة من المعارف التي ستقدم والنقاشات التي ستثار فيها..، مشدداً على ضرورة اكتساب مهارات الاتصال للتواصل مع المرضى والمجتمع.

وألقت الدكتورة/جوييت درابر الخبيرة البريطانية في مجال الاتصال كلمة في الجلسة الافتتاحية أشادت خلالها بحسن استقبالها في جامعة عدن..، وأعربت عن أملها في نجاح فعاليات الورشة وتعاون المشاركين فيها.

وكانت الدكتورة/جوييت درابر قد أهدت مكتبة الكلية عدد من المراجع والكتب الحديثة في علوم مهارات الاتصال في المجال الطبي وترجماتها باللغة العربية التي ترجمها الدكتور/عبدالسلام صالح.

كما ألقيت كلمة من قبل الدكتور/محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة، ومن قبل الدكتورة/أنيسة عبود نائبة العميد للشئون الأكاديمية، تطرقا فيهما لأهمية عقد الورشة في كلية الطب وكذا أهمية اكتساب الأساتذة والاطباء لمهارات الاتصال والتواصل مع المرضى بما يحقق فهم المريض وحالته المرضية وشفاءه.

وكانت كلمة الاختتام للجلسة الافتتاحية للورشة قد ألقاها الدكتور/مازن عبدالله فاضل فارع مدير عام البحث العلمي بالجامعة نيابة عن رئاسة جامعة عدن..، أكد فيها اهتمام ومتابعة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة بكل الأنشطة والفعاليات التي تقام بالجامعة خلال العام 2010م، الذي بذكرى مرور أربعين عاما على تأسيس جامعة عدن (1970م/2010م).

وأشاد الدكتور/مازن عبدالله فاضل فارع بتميز أنشطة كلية الطب وتعددها وأثرها على الطلاب والبيئة المحيطة، ودور هذه الورشة المتخصصة في تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأثرها في خلق مدربين محليين ودوليين في مجالهم.

ورحب مدير عام البحث العلمي بالجامعة بالدكتورة/جوييت درابر الخبيرة البريطانية التي ستضطلع بمهمة ألقاء المحاضرات وتقديم المعارف للمشاركين في الورشة..، معتبراً أن خبرتها الدولية الواسعة في مجال الاتصال ستسهم في القيمة العلمية والمعرفية للورشة ومستوى الاستفادة منها.

وأوضح الدكتور/مازن عبدالله فاضل فارع أن تكرار زيارة الخبيرة البريطانية لجامعة عدن ضمن مدة الثلاث سنوات القادمة ستعمق معرفتها للمستوى والقدرات المتوافرة في الجامعة وستقيم مدى الاستفادة من هذه الورشة والورش القادمة من عمر المشروع التدريبي هذا.

إلى ذلك عقدت الجلسة الثانية للورشة بإلقاء عدد من المحاضرات في مجال مهارات الاتصال ومن المقرر أن تستمر فعاليات الورشة حتى يوم الأربعاء المقبل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024