الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 02:43 م - آخر تحديث: 02:35 م (35: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - علم هولندا

المؤتمرنت -
مملكة هولندا تقدم (17) مليون دولار لدعم اليمن
أعلنت السفارة الهولندية عن تقديم (17) مليون دولار لتطوير الأعمال والحماية الاجتماعية في اليمن.

وقال بيان للسفارة تلقاه المؤتمرنت إن هذه المنحة ستساعد أربع مؤسسات يمنية في 2011على توسيع برامجها في محافظات يمنية مختلفة والمزيد من المشاريع اليمنية ستحصل على المساعدة في تسجيل وتوسيع نشاطها سيجد المزيد من الفقراء في الأرياف فرص عمل في البرامج القائمة على أساس "الأجر النقدي مقابل العمل" أو سيتم إلحاقهم في برنامج التحويلات النقدية.

وأكدت أن الدعم سيعمل على زيادة قدرات اليمن في خلق فرص العمل والدخل والحماية للنساء والرجال .

وأشارت إلى أن (2.4) مليون دولار أمريكي خصصت لبرنامج المشاريع الصغيرة التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية وسيسهم هذا المبلغ في تعزيز قدرة مؤسسات التمويل الأصغر، والذي سيمكن 10.000 مشاريع صغيرة من الحصول على قروض صغيرة يستحوذ أصحاب المشاريع من النساء على النصيب الأكبر من القروض الأصغر في اليمن وعبر وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر ستحسن المنحة مستوى تدريب وتشجيع 12.000 شاب على المشاريع الصغيرة ومن الضروري تيسر حصول الرجال والنساء على الخدمات المطورة.

وتم تخصيص مبلغ (2.6) مليون دولار أمريكي لتسجيل الأعمال والاستثمارات اليمنية، والذي يهدف إلى حوسبة أنظمة تسجيل الأعمال وتشجيع الاستثمار في 35 موقع في اليمن، وستتمكن المشاريع الصغيرة غير المقيدة خلال فترة قصيرة من التسجيل في مناطقها عبر مكاتب وزارة التجارة والصناعة و المستثمرون الكبار من اليمن وغيرها من دول الشرق الأوسط سيتمكنون من الحصول على المعلومات والتراخيص اللازمة من فروع الهيئة العامة للاستثمار وفي فترة زمنية أقصر بكثير وسينفذ المشروع شركة إدارة يمنية وهي شركة FPEX للاستشارات الأنظمة عبر الكمبيوتر تعزز مخرجات جهود المانحين الآخرين المتعلقة بتطوير مناخ الأعمال في اليمن.

وخصصت الحكومة الهولندية (6) مليون دولار أمريكي لدعم برنامج الأشغال كثيفة العمالة وسيوفر هذا الدعم فرصة العمل لـ15.000 من الفقراء بواقع 45 يوم عمل تقريبا لكل فرد منهم وسيتمكنون بالمبالغ النقدية الإضافية من شراء أغذية وسد عجزهم المالي، و ستتركز أشغال المستفيدين التي نالوا مقابلها الأجور على تحسين البنية التحتية لمجتمعاتهم المحلية كإعادة استصلاح الأراضي وبناء أنظمة حصاد المياه والعمل الإضافي في الأصول المنتجة للمجتمعات المحلية سيطور الطاقة الإنتاجية لفقراء الريف وأنه من المتوقع بان يديم استفادتهم لفترة زمنية أطول.

وكرس مبلغ(5.8) مليون دولار أمريكي لمساعدة 20.000 أسرة فقيرة ضمن برنامج التحويلات النقدية بحيث يسهم هذا الدعم بدفع مبالغ التحويلات النقدية لـ20.000 أسرة فقيرة الذين هم الآن في قائمة الانتظار لدخول صندوق الرعاية الاجتماعية وذلك حتى نهاية 2011م وابتداء من 2012 سيتم ضم الأسر المذكورة إلى مشروع صندوق الرعاية الاجتماعية الممول من ميزانية الحكومة اليمنية.

الجدير للذكر بأن سيتم تسليم المنحة الهولندية عبر البنك المركزي اليمني ومكاتب البريد سيستلم المستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية مبلغ وقدره 3500 ريال يمني شهريا.

وأكدت السفارة أن هذه المبالغ الأربعة الجديدة منحت وفقا للهدف الرئيسي من برنامج السفارة الهولندية في المساعدة على الارتقاء بالأمن الإنساني والإسهام في تحقيق التنمية في اليمن مع التركيز الخاص على المرأة.
وقالت إن هولندا تدعم أيضا وبشكل خاص الأنشطة (في مجال المياه الريفية والصرف الصحي والإدارة المتكاملة للموارد المائية، والصحة الإنجابية والحقوق والحوكمة وتمكين المرأة والتعليم ومنع الصراعات) ودعمت هولندا اليمن في عملية التنمية لأكثر من ثلاثين عاما.

وقالت السفارة أنها تأمل أن تصدر الحكومة اليمنية قريبا مسودة الخطة التنموية الرابعة للحد من الفقر كإطار إرشادي للأولويات التنموية والاقتصادية والسياسية نحو تحسين المستوى المعيشي لكل مواطني اليمن.

كما دعت الحكومة والمعارضة في اليمن والشركاء الآخرين لإيجاد حلول سياسية للتحديات التنموية المتعددة التي تواجه البلد وإلى حل الصراعات بشكل سلمي.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024