الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:54 ص - آخر تحديث: 02:48 ص (48: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
خليجي 20
المؤتمر نت - يواجه منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم الأحد الأزرق الكويتي في مواجهة الوداع هي الثالثة له في خليجي 20 ضمن المجموعة الاولى . ومني المنتخب الوطني بهزيمتين الاولى من الاخضر السعودي في مباراة الافتتاح والثانية من العنابي القطري الأربعاء الماضي وخرج بـ7 اهداف في حين سجل هدف

المؤتمرنت -
المنتخب الوطني يواجه الأزرق في لقاء الوداع
يواجه منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم الأحد الأزرق الكويتي في مواجهة الوداع هي الثالثة له في خليجي 20 ضمن المجموعة الاولى

ومني المنتخب الوطني بهزيمتين الاولى من الاخضر السعودي في مباراة الافتتاح والثانية من العنابي القطري الأربعاء الماضي وخرج بـ7 اهداف في حين سجل هدف واحد فقط في مرمى قطر .

ووصف الكرواتي يوري ستريشكو المباراة مع الكويت بانها صعبة كثيرا خاصة ان المنتخب الكويتي قدم عروضا قوية في مباراتيه السابقتين.

وقال ستريشكو في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس انه أعد لاعبي المنتخب اليمني ذهنيا ونفسيا بشكل جيد لمباراته الأخيرة أمام المنتخب الكويتي القوي.

وأبدى عدم رضاه عن خسارة فريقه للمباراتين الماضيتين أمام السعودية وقطر رغم انه كانت لديه فرص جيدة لتحقيق الاهداف لكنه لم يستطع تسجيل الأهداف اضافة الى ان المنتخب اليمني واجه منتخبات قوية ومنظمة بشكل جيد وهذه حال كرة القدم فوز وخسارة وتعادل".

وعبر عن أمله بان يحقق المنتخب اليمني نتيجة إيجابية في مباراته الأخيرة أمام الأزرق الكويتي "الذي اعرفه جيدا متوقعا ان تكون المباراة المرتقبة بين المنتخبين اليمني والكويتي قوية وحماسية أكثر من المباراة التي جمعت المنتخبين في دور قبل النهائي في بطولة غرب آسيا السادسة التي اقيمت في الأردن في سبتمبر الماضي وخسرها المنتخب اليمني بضربات الترجيح 4/3"..

وأدى لاعبو الازرق مرانهم الأخير مساء أمس على ملعب النصر في دار السعد وسط أجواء مفعمة بالنشاط والحيوية بعد عودة المهاجم بدر المطوع إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابه القسري عن مواجهة السعودية بداعي السفر إلى ماليزيا لحضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الأسيوي السنوية.

ويحتاج الأزرق الكويتي إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة للتأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراة السعودية وقطر.

اللاعبان المخضرمان السابقان لمنتخب الكويت وليد الجاسم وحمد الصالح اكدا ان مباراة منتخب الكويت مع اليمن في ختام لقاءات المجموعة الاولى لبطولة كأس الخليج العشرين لكرة القدم ستكون من اصعب المباريات التي خاضها «الازرق» في هذه المجموعة.

واضاف الجاسم والصالح ان المباراة سوف تأتي بالطبع عكس ما يتوقعه البعض بانها ستكون مباراة سهلة ومضمونة في «الجيب» لان المنتخب اليمني سيلعب امام «الازرق» متحررا من اي ضغط بعدما ودع منافسات البطولة بشكل فعلي وليس لديه امل على الاطلاق في التأهل الى الدور قبل النهائي بعدما نال خسارتين متتاليتين امام المنتخب السعودي صفر - 4 وايضا امام المنتخب القطري 1-2 ويريد ان يقدم شيئاً يصالح به جماهيره.

من جانبه أكد رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ طلال الفهد أن منتخب الكويت قدم أمام السعودية مستوى أفضل من الذي ظهر عليه في لقائه الأول أمام نظيره القطري, ولكن الأداء تراجع في آخر 20 دقيقة بسبب الهبوط الكبير في معدل اللياقة البدنية للاعبين بعد المجهود الهائل الذي بذلوه في الشوط الأول وتسيدهم لمجريات المباراة.
وقال الفهد: ان الحصول على 4 نقاط هو أفضل نتيجة كون الفريق تحصل عليها من الفوز على قطر والتعادل مع السعودية وهما أبرز الفرق المرشحة للفوز باللقب وليس لتصدر المجموعة فقط, مضيفا أن الفريق تنتظره مواجهة حاسمة وهامة أمام المنتخب اليمني اليوم الذي لم يحالفه الحظ في المنافسة على الصعود للدور نصف النهائي الأمر الذي سيمنحه اريحية وافضلية خلال مواجهة الازرق لان الفريق ليس لديه ما يخسره, بعكس الازرق الذي سيدخل اللقاء باعصاب مشدودة.

واشاد الفهد بقدرات ومستوى المنتخب اليمني الذي يعتمد على تكتيك رائع خصوصا في مواجهته الأخيرة أمام قطر, ولولا الهدف المبكر الذي هز شباكه في الدقائق الأولى من مواجهة السعودية لما هزم الفريق بهذه النتيجة الكبيرة.

من جهته قال مدرب المنتخب الكويتي الصربي غوران توفاريتش ان مباراة اليوم لفريقه امام المنتخب اليمني لن تكون سهلة وان المنتخب اليمني سيسعى الى تقديم مباراة قوية لارضاء جمهوره.

وأشار غوران الى ان الفريق اليمني منظم وقدم مباراة جيدة امام السعودية في الشوط الاول قبل ان يفقد تركيزه في الشوط الثاني من المباراة كما انه قدم عرضا قويا امام المنتخب القطري.

وأكد ان المنتخب الكويتي يمتلك عددا من النجوم ممن يمكنهم العودة بالكرة الكويتية للعصر الذهبي لها وان لاعبي فريقه سيعيدون للكرة الكويتية مجدها ويحققوا اللقب للمرة العاشرة في تاريخ الكويت.

وعن غياب فهد العنزي عن مباراة اليوم للايقاف قال غوران ان جميع اللاعبين الذين حضروا للمشاركة في البطولة جاهزون ولن يتأثر الفريق بغياب اي لاعب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "خليجي 20"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024