الأربعاء, 11-ديسمبر-2019 الساعة: 12:13 ص - آخر تحديث: 11:32 م (32: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
خليجي 20
المؤتمر نت - اطفال عدن يفرحون بنجاح خليجي 20 برسوم جدارية

المؤتمرنت – عدن- نصر باغريب -
أطفال عدن يفرحون بنجاح خليجي 20 برسوم جدارية معبرة
أعرب الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن الأمين العام لمنظمة اليمن أولاً عن إعجابه بمواهب الرسم لدى أطفال مدرسة القدس بمديرية المنصورة الذين عبروا عن حبهم لوطنهم واستقلاله ووحدته بالرسومات الجدارية التي قاموا برسمها على جدران مدرستهم اليوم.

وأوضح أن دلالات الرسومات الجدارية التي رسمها أطفال مدرسة القدس بالمنصورة جسدت انتمائهم للأرض وللإنسان اليمني بكل ملامحه وتفاصيله وبيئته وتاريخه..، مشيراً أن أطفال عدن عبروا من خلال رسوماتهم عن فرحهم الحقيقي بنجاح فعاليات خليجي عشرين في عدن، كما عبروا بالرسم عن اعتزازهم بوطنهم وثورته ويوم استقلاله الأغر في الـ 30 نوفمبر1967م.
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور عقب اطلاعه على الأعمال الفنية من الرسوم التعبيرية لأطفال المدرسة في الاحتفائية الفنية الثقافية التي نظمتها منظمة اليمن أولاً ومديرية المنصورة ومدرسة القدس بالمنصورة، وحضرها الدكتور/محمد أبوبكر المفلحي وزير الثقافة، وعبدالكريم صالح شائف نائب محافظ عدن، الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة.
وتجسد الرسومات الجدارية للأطفال حس عالي يؤكد على أهمية الفن في التعبير عن الأطفال، والتحليق في فضاء إبداعي فكري فني، سماؤه الوحدة وأرضه الحكمة وهدفه النماء والتطور..، وتوضح الرسومات أيضاً الهوية والخصائص الحضارية اليمنية في المعالم التاريخية والبناء المعماري.
كما قدمت في الفعالية وصلات من الأهازيج والرقصات الشعبية التراثية التي عززت الأجواء الفرائحية المحتفية بنجاح فعاليات خليجي عشرين بمدينة عدن، وكذا الاحتفاء بالذكرى الـ 43 للاستقلال الوطني المجيد عن الاحتلال البريطاني البغيض.
حضر الفعالية الدكتور/محمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب وطه الهمداني وكيل وزارة الخدمة المدنية والقيادي في منظمة اليمن أولاً، وأحمد الصوفي رئيس مركز تنمية الديمقراطية، ومعمر الإرياني وكيل وزارة الشباب والرياضية، وأحمد حامد لملس مدير مديرية المنصورة، ، والمحامي/ صالح ذيبان المحامي، نائب رئيس منظمة اليمن أولاً.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "خليجي 20"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019