الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:03 م - آخر تحديث: 08:47 م (47: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
تعز تكرم 33 من طلابها المتفوقين
نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز عبر إدارة الاتشطة اليوم الأربعاء حفلا تكريميا على قاعة منتدى السعيد تم فيه تكريم 33 طالب وطالبة ممن كانوا ضمن أوائل الجمهورية في الشهادة الثانوية العامة أو الأوائل في الشهادة الأساسية على مستوى المحافظة حيث تم تكريمهم بجوائز مالية وعينية تشجيعية قدمتها مجموعة شركة هائل انعم . وفي الحفل ألقى حمود خالد الصوفي محافظ المحافظة كلمة قال فيها:.نحتفل اليوم بتكريم أوائل المرحلتين الأساسية والثانوية نتيجة لعملية امتحانيه متميزة ووضع مقبول كما نطمح إليه بعد ان رأينا العلاقة السائدة في الأعوام السابقة من تفشي ظاهرة الغش.
وأضاف :. واليوم لا نمتلك إلا أن نشجع التوجه ونشد على الذين يريدون إعادة الاعتبار لمكانة العملية التعليمية ومكانة المدرسة .
مشددا على أهمية تبني مكتب التربية بالمحافظة مثل هذه الأفكار الهادفة الى تشجيع الطلاب المتفوقين باعتبارها اشراقة من إشراقات الوطن مرورا بنجاح خليجي عشرين والاحتفال بالعيد العشرين .. وان من يعيب بقصد أو بغير قصد المحافظة بنتيجة الامتحانات الثانوية وتدنيها - فإننا نقول بان التغيير الذي حدث في أسلوب الامتحانات إنما هي وسام على صدر أبناء تعز ومكتب التربية الذين سعوا في التفكير بانتشال وإنهاء المهزلة التي كانت تعيشها الامتحانات .
لافتا إلى ما يعتقده البعض ان الغش حق مشروع وذلك بسبب التراخي والاستهانة وعدم التعامل بحزم وعدم إدراك أهمية التعليم والامتحانات وانه لا معني للتعليم إذا استمرت مهزلة الغش .
مختتما حديثه بضرورة أن يعاد الاعتبار للتوجيه - الذي قال - بان البعض أضحى يعتبره فسحة وتعز تحتاج للإنعاش في عملية التعليم كون تعز تتمسك بنهج إعادة اعتبار العاصمة الثقافية والمتعلمة .
من جهته عبر عبد الكريم محمود صبري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عن سعادته و اطمئنانه في تكريم أوائل المحافظة واثنين من وائل الجمهورية والذي أشار بأنهم خاضوا الامتحانات تحت ضوابط وإجراءات مشددة واثبتوا أنهم معتمدون على أنفسهم ويستحقون التكريم بجدارة .
وحيا صبري في كلمته التربويين والمعلمين ومدراء المدارس الذين اسهموا في تفوق المكرمين ..وقال اننا نؤمن إيمانا مطلقا بان ضبط الامتحانات والتشديد على إجراءاتها لن يحقق لنا كل أهدافنا فهناك ما هو أهم فما لم نعمل على إيجاد المعلم المقتدر والإدارة المدرسية المؤهلة والمخلصة وتوفير الكتاب المدرسي وتسليمه للطلاب في وقت مبكر والعمل على تحسين أداء الإدارة التعليمة بالمكتب والمديرات وتفعيل دور التوجيه التربوي والرقابة المالية والإدارية وتوفير كافة مقومات العملية التربوية والتعليمية سنكون كمن يحرث في البحر .
ونوه مدير مكتب التربية إن إدارته و بناء على توجيهات ودعم ورعاية محافظ المحافظة حمود خالد الصوفي قد بدأت الخوض في العديد من الملفات التربوية الساخنة وايجا إلية تواصل بين مختلف التكوينات وأصبح لدينا منظومة دقيقة للاجتماعات وللتقارير وكذا إعادة توزيع الكادر التربوي والاستفادة من الفائض مع دراسة ملف التوجيه الذي بلغ عددهم 1200موجهووضع المعالجات النهائية لحسم القضية ودراسة ملف الرقابة والتفتيش وكثير من الملفات التي يتم النظر فيها تباعا والتي تصب كلها في إعادة العملية التعليمية الى مسارها الصحيح في تعز حضر الحفل الأستاذ فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة والاستاذ عمار البذيجي نائب مدير الإعلام والعلاقات العامة بمجموعة هائل سعيد وأولياء أمور الطلاب والطالبات ومدراء المدارس وعدد من القيادات التربوية في المحافظة والمديريات وقد تخلل الحفل تقديم أناشيد وطنية ابتهاجا بالفرحة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024