الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:49 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- عدن- نصر باغريب -
منح تذاكر سفر للفائزين في مسابقات أسبوع الطالب الجامعي
ترأس عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأحد (12 ديسمبر2010م)، اجتماعاً للجنة التحضيرية لفعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 18 لطلاب جامعة عدن، لبحث التحضيرات النهائية من قبل اللجنة التحضيرية العليا واللجان الفرعية لتنظيم فعاليات أسبوع الطالب الذي ينظم خلال المدة 18 – 24 ديسمبر الجاري، وذلك في إطار احتفالات جامعة عدن بمرور أربعين عاما على تأسيسها (1970م/2010م).
وقد استعرض رئيس جامعة عدن خلال الاجتماع الجدول الزمني وبرنامج الفعاليات لأسبوع الطالب الجامعي الـ 18 الذي سيدشن فعالياته يوم السبت المقبل بافتتاح المعرض العلمي ومعرض الفنون التشكيلية بقاعة كلية الحقوق بمنطقة الحرم الجامعي بمدينة الشعب..، كما سيتم تنظيم مسابقات رياضية، وسيتخلل الأسبوع إحياء أمسيتين فنيتين تقدم خلالهما وصلات غنائية وعروض اسكتشات مسرحية.
وأوضح أن أسبوع الطالب الجامعي سيختتم فعالياته بإقامة حفل تكريمي وفني تشترك فيه كليات جامعة عدن، وسيشهد كذلك إعلان أسماء الفائزين في المسابقات الثقافية والفنية والرياضية والعلمية والفنون التشكيلية، وتوزيع الجوائز التي تتضمن منح تذاكر سفر للطلاب المبرزين والأوائل في المسابقات..، مشيراً أن نتائج المسابقات وتحديد الفائزين في المسابقات ستتم من خلال لجان محكمة والمتمثلة في لجنة التقويم العلمي، ولجنة المنافسات الأدبية، ولجنة الفنون التشكيلية، ولجنة المسابقات الرياضية.
وأشار بن حبتور أن تنظيم أسبوع الطالب الجامعي أتى بعد النجاح الكبير لفعاليات خليجي عشرين واستضافة بلادنا لهذا الحدث الرياضي الثقافي الاقتصادي العربي المهم..
منوهاً إلى الدور الأساسي لفخامة الأخ/الرئيس في نجاح خليجي عشرين وإشرافه المباشر على تجهيز البنية التحتية وتهيئة كل الظروف لنجاح هذه الحدث الرياضي الكبير.
إلى ذلك أقر الاجتماع الذي عقد بقاعة نيابة شئون الطلاب بمنطقة الحرم الجامعي، تعليق الاختبارات والسمنارات خلال أيام أسبوع الطالب الجامعي الـ 18 في الأقسام العلمية المشاركة في الفعاليات لإتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة الايجابية في فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 18، الذي سيقام برعاية فخامة الأخ/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والهادف إلى إظهار مواهب وإبداعات طلاب جامعة عدن العلمية والثقافية والرياضية والفنية.
وتطرق الاجتماع إلى مشاركة 12 كلية بمحافظات عدن ولحج وأبين بشكل أساسي في فعاليات أسبوع الطالب الجامعي وهي كلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة، وكلية الطب البشري، وكلية الهندسة، وكلية العلوم الإدارية، وكلية التربية عدن، وكلية الآداب، وكلية الاقتصاد، وكلية الحقوق، وكلية ناصر للعلوم الزراعية (م/لحج)، وكلية التربية صبر (م/لحج)، وكلية التربية زنجبار (م/أبين)، فيما ستشارك الـ (7) الكليات الأخرى بأنشطة فرعية أو في إطار كلياتها في هذه الفعالية اللاصفية السنوية التي تنظمها جامعة عدن.
وستتضمن فعاليات الأسبوع إقامة عددمن المعارض الثقافية والإبداعية والمسابقات التي نظمته جامعة عدن لطلاب الجامعة ولكل شباب ومبدعي اليمن..، حول الوحدة اليمنية.
وسيتضمن النشاط الرياضي لأسبوع الطالب الـ 18 لطلاب جامعة عدن إقامة بطولة طلابية جماهيرية في العدو لسباق الضاحية..، (عشرة متسابقين من كل كلية) الذين سينطلقون من جولة حجيف بالمعلى مروراً بعقبة جبل العر (شمسان) وباب عدن وصولاً إلى ملعب الحبيشي (ملعب البلدية سابقاً) حيث ينتهي السباق، في حين ستتضمن المسابقة الثانية مسابقة السباحة الفردية (أربعة متسابقين من كل كلية) التي ستشمل السباحة الحرة، والصدرية، والظهرية، والفراشة.
وفي إطار فعاليات أسبوع الطالب الجامعي، ستلقى محاضرة قيمة عن خليجي عشرين وانعكاساتها الايجابية على اليمن والمنطقة.
حضر الاجتماع عدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام في الجامعة.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024