الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 12:25 م - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - صورة من الحفل

المؤتمرنت -
يوفر حوالي 20 ألف فرصة عمل ..عدن جلف تحتفل باطلاق مشروع تطوير المنطقة الحرة بعدن
أقامت شركة "عدن جلف" للتطوير المحدود حفلاً بمناسبة إطلاق مشروعها الاثنين 20 /12/2010 بعدن، حيث وقعت الشركة على اتفاقيات مع كل من شركة إيكوم للخدمات التقنية وشركة بروك وود كابيتال كوربوريشن "بروك وود" للعمل كمستشارين رئيسيين لتطوير مشروع عدن جلف في المنطقة الحرة عدن وميناء عدن.

وقال بلاغ صحفي صادر عن ادارة الاعلام بمجموعة شركات هائل سعيد انعم –تلقاه المؤتمرنت- ان شركة "إيكوم" ستتولى مسؤولية إنشاء خطة رئيسية ، وخطة التطوير، وخطة الإدارة وخطة التشغيل، كما أنها ستقوم بالإشراف وهيكلة الأنشطة الهندسية الرئيسية المتصلة بالمشروع،أما شركة بروك وود فستقوم بتطوير خطة العمل والخطة المالية للمشروع.

وقال رشاد هائل سعيد أنعم ـ عضو مجلس شركة عدن جلف للتطوير المحدودة : إننا متحمسون للغاية لاستقبال هذه المؤسسات المتميزة عالمياً كاستشاريين تقنيين لمشروعنا المتميز، ونحن على ثقة بأن مشروع عدن جلف سيصبح بمساهمتهم مقصداً بارزاً يعيد لعدن مكانتها كمركز بحري رائد وبوابة رئيسية لاستيراد تصدير البضائع والخدمات في المنطقة.

من جانبها أكدت إدارة المنطقة الحرة عدن عزمها في المضي قدماً بتقديم كافة التسهيلات والمزايا التي من شأنها جلب الاستثمارات المحلية والأجنبية والعمل الجاد لإنجاح هذا المشروع الضخم والذي سيعمل على نقل عدن إلى مصاف المدن المتقدمة وإعادة ماضيها العريق.

وقال السيد "جيم أو جارا"ـ نائب الرئيس الأول لتطوير المناطق الصناعية والتجارية في شركة إيكوم:ـ تتطلع إيكوم للعمل مع عدن جلف لإنجاز المشروع، ونأمل أن تساعد جهودنا عدن جلف في تحقيق طموحها باستعادة عدن لمكانتها كمركز تجاري في المنطقة.

وسيقوم مشروع عدن جلف بإنشاء منطقة اقتصادية متعددة الأغراض وذات مخطط رئيسي يوفر حوالي 15 – 20 الف فرصة عمل منها حوالي الفين فرصة عمل في مرحلته الاولى ، وستحتوي المكونات الرئيسية على (منطقة لوجستية ،منطقة تجارية ،منطقة الصناعات الخفيفة،منطقة سكنية،ومرافق الرصيف البحري بما في ذلك رصيف بحري للبواخر والسفن.

وقد وقعت عدن جلف وإدارة منطقة الحرة بعدن على اتفاقية التطوير والتشغيل في 5/ديسمبر 2010م والذي تبعه مراسيم وضع حجر الأساس في عدن الذي وضعه رئيس الجمهورية، وتم تصديق هذه الاتفاقية من قبل رئيس مجلس الوزراء في 8 ديسمبر 2010م.

وتعد شركة عدن جلف للتطوير المحدودة إحدى شركات مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاءه وأحد أقدم وأكبر شركات القطاع الخاص الراسخة في اليمن، وقد عقدت شراكة مع العديد من الشركات الدولية الرائدة لتطوير مشروع عدن جلف وكلفت بإجراء دراسات مستفيضة خلال العامين الماضيين وذلك قبل البدء في مشروع عدن جلف.

حضر الاحتفال عدد من الشخصيات الهامة ممثلة بالمهندس/ وحيد رشيد ، ورئيس الغرفة التجارية بعدن ونائبه، وكذا مدير شركة النفط المهندس / عاتق محسن ، وكذا مدير الخدمة المدنية / سمير عقربي ـ مدير عام القطاع الهندسي والمهندسة/ إيمان عبدالهادي ورجال الأعمال الشيخ/ حسين الهمامي والشيخ/ ناجي العقبة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024