الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:42 ص - آخر تحديث: 12:56 ص (56: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمر نت- مصر -
الدكتوراه للباحث النهاري في الهندسة الميكانيكية من جامعة أسيوط المصرية
منحت جامعة أسيوط المصرية الباحث/ حمود عبد السلام محمد النهاري المدرس المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة جامعة صنعاء درجة الدكتوراه في هندسة القوى الميكانيكية عن رسالته الموسومة "دراسة تأثيرات ملوثات الهواء و انتشارها في أجواء المناطق الحضرية"
التي استهدفت بالدراسة والتحليل النظري والمعملي خصائص انسياب الهواء وانتشار الملوثات الغازية في أجواء المناطق الحضرية تحت الظروف المختلفة للمناخ والمباني والشوارع ومصادر التلوث المصاحبة لانبعاث الملوثات المصاحبة لحركة مركبات النقل ومداخن المصانع ومحطات توليد القدرة و الرياح ملوثة من مصادر خارج نطاق المناطق الحضرية.
وقام الباحث بصياغة واستنباط نموذج رياضي تحليلي ثلاثي الأبعاد مستخدماً البرامج الحاسوبية مستخدماً التغيرات الزمنية لتوصيف انسياب الهواء الجوي وانتشار الملوثات الغازية وتأثير العوامل الجوية المختلفة على انتشار الملوثات في أجواء المناطق الحضرية.
الجدير بالذكر أن الباحث صمم جهازاً لغرض اختبار تأثير الملوثات واحتوى على نفق رياح معملي جديد بتجهيزات التشغيل والقياس الخاصة بنظام المحاكاة للبيئة الخارجية مما يمكن معه من الاستفادة من الجهاز في عمليات الاختبارات المعتمدة على نظم المحاكاة. وطبقت خصائص انتشار الملوثات الغازية المنبعثة من إحدى المحطات الحرارية بمدينة أسيوط. واختبرت انتشار الملوثات المنبعثة من مركبات النقل المتحركة على أرضيات الشوارع أو الناتجة عن هبوب الرياح الملوثة بغازات احتراق من خارج المدينة.
هذا وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم من السادة أ.د/هانى أحمد صفى الدين خاطر الأستاذ المتفرغ بقسم الهندسة الميكانيكية بجامعة القاهرة و أ.د/لطفي حسن صقر أستاذ الهندسة الميكانيكية المتفرغ بجامعة المنصورة و أ.د/حمدي معوض شافعي أستاذ الهندسة الميكانيكية المتفرغ بجامعة أسيوط و أ.د/علي كامل عبدالرحمن الأستاذ بكلية الهندسة جامعة أسيوط و د/عبد المنعم محمود نصيب الأستاذ بكلية الهندسة بأسيوط.
وكانت لجنة الحكم على الرسالة قد عبرت عن سعادتها بالمستوى العلمي للباحث وقدرته ومثابرته التي أنتجت جهازاً لاختبار ملوثات الهواء وهو ما جعل اللجنة توصي بطباعة الرسالة وتبادلها بين الجامعات المصرية والمراكز البحثية والبيئية على نفقة جامعة أسيوط. حضر المناقشة جمع غفير الباحثين وزملاء الباحث وعدد من الأساتذة بالكلية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024