الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:27 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - جانب من الحضور

المؤتمر نت - خالد بن عمور -
حضرموت :تكريم المتفوقين والمبدعين في التحصيل العلمي
أكد محافظ محافظة حضرموت سالم احمد الخنبشي على أهمية إعداد وتأهيل الشباب المبدعين في كافة المجالات وإشراكهم في تمثيل اليمن في الفعاليات الإبداعية عربيا وعالميا لما يتمتعون به من قدرات إبداعية متميزة .

داعيا في حفل تكريم الطلاب المتفوقين والمثالين والمبدعين والمخترعين الذي نظمته مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية بالتنسيق مع مكتبي وزارة التربية والتعليم بوادي وساحل حضرموت إلى فرز الطاقات الإبداعية ضمن معايير التميز العلمي و الإبداعي، داعيا الطلاب المتفوقين والمثالين والمبدعين إلى الحفاظ على هذا التفوق و التميز سوى كان على صعيد التعليم الأساسي والثانوي والجامعي والدارسات التخصصية العليا ، مهنيا الطلاب
الحائزين على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في امتحانات المرحلة الأساسية والثانوية في القسمين العلمي والأدبي خلال العام الدراسي الماضي 2009/2010م.مطالبا الطلاب المتفوقين إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق نجاحات تلو النجاحات خلال الأعوام القادمة.

وتطرق محافظ محافظة حضرموت في الحفل الذي حضره وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير وعدد من أعضاء مجلس النواب والشورى والشيخ عبدا لله احمد بقشان ومديري مكتبي وزارة التربية والتعليم بوادي وساحل حضرموت إلى الدور الكبير والمهم الذي لعبته الأسر والجهود الطيبة لهيئة التدريس والإدارات والمدرسين وقيادة مكتبي وزارة التربية والتعليم بوادي وساحل حضرموت الذي كان لهم الفضل الكبير بان يحقق هولا الطلاب هذاالتفوق والتميز .

مشيرا إلى الاهتمام الذي تولية الدولة بقطاع التربية والتعليم وما شهده من نقلة تربوية هائلة في عهد الوحدة اليمنية بفضل اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية علي عبدا لله صالح إدراكا منه بأهمية التعليم في حياة المجتمع ، مقدما الشكر باسم السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ومكتبي وزارة التربية والتعليم بوادي وساحل حضرموت وكل المؤسسات على تنظيم هذا الحفل وكذا كل المؤسسات الداعمة للعملية التربوية والتعليمية .
مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالمعلم باعتباره الركيزة الأساسية لبناء أجيال المستقبل بناة الغد المشرق ،مشيدا بأداء رسالتهم الإنسانية وواجبهم الوطني .

ولفت محافظ محافظة حضرموت سالم احمد الخنبشي إلى مشاهدته مديريات وادي حضرموت والصحراء من تطور كبير في عهد الوحدة اليمنية من اهتمام كبير من قبل فخامة رئيس الجمهورية علي عبدا لله صالح في كافة مناحي الحياة والتي كان أخرها توجيهاته الكريمة بإنشاء جامعة وادي حضرموت التي هي استجابة عملية لمتطلبات العصر والتي ستكون منبر وفنار جديد جشع علم ونورا لهذا الوادي والتي بافتتاحها ستتيح المجال لأبناء وادي حضرموت والصحراء للالتحاق بالتعليم الجامعي وخاصة الفتاة.

كما ألقى الشيخ عبدا لله احمد بقشان كلمة عن مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية وجائزة الشيخ سليمان سعيد بقشان عبر في مستهلها عن شكره وتقديره وسعادته بقيام هذا الحفل .

مؤكدا على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التكريميه التي تهدف إلى دفعوتحفيز المتفوقين على التعليم وبذل الجهود والطاقات من اجل التحصيل العلمي الأمثل ..لافتا إلى مكانة التعليم في وقتنا الحاضر، منوها إلى ان نجاح الأوطان والشعوب وتطورها مرهون بنجاح المدرسة لأنه بالعلم وحده تصنع الحضارات وبالعلم وحده تتألف الناس و تتعيش الناس وتخلق المحبة ويخلق السلام وتبنى المجتمعات اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.
مستعرضا في كلمته ابرز الأنشطة والفعاليات التي قامت بها مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية منذ نشأتها قبل أربع سنوات خاصة في مجال الاهتمام بتكريم الطلاب المتفوقين والمثالين والمبدعين والمخترعين وابتعاثهم في الدارسات العليا.

داعيا إلى غرس حب الوطن لنجاح هذه العملية حتى يكونوا بذرة الإشعاع القادمة لينقلوا رسالة النور والمحبة والعلم والثقافة مثل ماكانت علية حضرموت في السابق منارة للشعاع العلمي والثقافي نحو الوطن والمعمورة.

وأضاف في كلمته إلى ان التعليم لايحقق المال والمجد بل يصنع السعادة ويقود إلى الهدايه، مقدما الشكر لفخامة رئيس الجمهورية علي عبدا لله صالح على مايولية بالتعليم باعتباره العنصر الأبرز لخلق حركة تنموية حديثة للوطن ترتقي بالإنسان وترفع شانه بين الأمم.

مبديا استعداد مؤسسةحضرموت للتنمية البشرية للإسهام إلى جانب الدولة لما فيه خدمة هذا الوطن ودعم الطلاب المتفوقين في دراستهم وإعطائهم الأولوية في الابتعاث للدراسة في الخارج وخاصة في التخصصات النادرة التي تحتاجها عجلة التنمية .

مهنيا رواد ورائدات العمل التربوي والتعليمي الذين قدموا الكثير من العطاءات من اجل تحقيق نتائج ممتازة على مستوى الجمهورية،ناقلا تهانيه وتبريكاته إلى جميع من حققوا درجات تفوق عليا ومن حالفهم النجاح في هذا المسار التعليمي، منوها في ختام كلمته بان مسؤولية التعليم مسؤولية دينية ووطنية من اجل بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

كما ألقيت كلمه عن المكرمين ألقاها الطالبان رضوان عوض العكبري الحائز على المستوى الأول على مستوى الجمهورية في القسم العلمي وسمية علي بن طشه الحائزة على المستوى الأول على مستوى الجمهورية في القسم الأدبي عبرت عن الأهمية التي يحتلها هذا التكريم باعتباره عاملا ايجابيا في النشاط التربوي والتعليمي .
مشيرين إلى ان تكريم أوائل الطلاب و المتفوقين والمبدعين في التحصيل العلمي هو عنوان للوفاء والمحبة وتعبيرا صادقا عن التقدير والإخلاص وللتميز والعطاء،منوهين بان التكريم هو تكليف وعبئ جديد على المكرم ينبغي ان يدفعه إلى مواصلة الجهد واثبات استحقاقه لهذه المنزلة التي وفقه الله تعالى إلى بلوغها وذلك من خلال بذل المزيد من الجهد والمثابرة في التحصيل العلمي لكي يسهم في بناء مجتمعه وخدمة أمته.

مضيفين في كلمتهم ان الاحتفال الذي يحتفل به اليوم هو نتاج جهد وسهر وفكر ونظر بعد الآخذ بالأسباب والتوكل على الله.

هذا و في ختام الحفل قام الإخوة /محافظ محافظة حضرموت و وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء ورئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية بتوزيع الشهادات التقديرية والدروع على الطلاب المتفوقين والمثالين والمبدعين والمخترعين وهم هاني محمد باجعالة مخترع جهاز كشف الإمراض الوبائية وفهد عبدا لله باعشن مخترع جهاز منع التدخين في الأماكن العامة وعلي عبود باسنبل مخترع جهاز كاشف النوم لمنع حوادث الطرقات.

هذا وقد تخلل الحفل تقديم لوحات تراثية بعنوان ( أعياد اليمن ) ولوحة فنية راقصة بعنوان ( أهازيج الوفاء) لطلاب وطالبات روضة الطفل بسيئون وطالبات مدرسة القرن للتعليم الأساسي بسيئون نالت إعجاب وارتياح الحاضرين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024