الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:43 م - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمر نت -
اختتام دورات تدريبية لموظفي الغرفة التجارية بصنعاء
أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية- محمد عبده سعيد انعم "أن مشكلات اليمن تكمن في التنمية البشرية، وان المخرجات التعليمية لازالت ضعيفة جداً.
وأشار في كلمته خلال الحفل التكريمي الذي أقامته الغرفة التجارية بامانة العاصمة اختتاماً للبرامج التدريبية لموظفي الغرفة – ان الدورات التدريبية مهمة جداً في تأهيل وتطوير قدرات الكادر البشري، وتحسين من أداءه الوظيفي".مؤملاً ان تلمس الغرفة مخرجات الدورة والتطبيق العملي لها من قبل الموظفين خلال الأيام القادمة.
وخاطب سعيد موظفي الغرفة بقوله: يجب ان تنتبهوا من الآن فصاعدا ان هناك رقابة حقيقية ومسائلة في تعاملكم مع الناس،كما سيكون هناك تقييم مستمر لاداءكم الوظيفي".
وتمنى رئيس اتحاد الغرف التجارية باليمن "من غرفة الأمانة الترتيب لإقامة مثل هكذا دورات تدريبية وتأهيلية لرجال المال والأعمال اليمنيين لتنظيم اعمالهم وترتيبها، لما من شأنه ضمانة حماية رؤوس اموالهم من الإفلاس".
ولفت الى ان نهاية العام الجاري سيشهد انتخاب المجلس الجديد لإدارة الغرفة".
من جهته شكر رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة – حسن محمد الكبوس كل من ساهم في الإعداد لانجاح البرامج والتي تأتي ضمن المساعي المبذولة للارتقاء بالكادر الوظيفي في الغرفة، للوصول الى أعلى درجات الجودة في خدمة المنتسبين والقطاع الخاص بشكل عام.
وخاطب الكبوس موظفي الغرفة بالقول: اننا ننظر اليكم كشركاء لنا هدف واحد نسعى جميعا لتحقيقه الا وهو التميز في خدمة منتسبي الغرفة والقطاع الخاص بشكل عام". مضيفاً" بل انكم تمثلون حجر الزاوية في العملية فانتم من تتعاملون يومياً من الاعضاء وتعايشون همومهم ومشاكلهم".
وأكد " ان البرامج التدريبية مهما كانت قوتها لايمكن ان تأتي ثمارها ما لم تترجم على ارض الواقع. كما أكد انهم سيقدمون لموظفي الغرفة كل الرعاية والاهتمام .
5 دورات تدريبية خلال 5 أسابيع:
من جهته اعتبر مدير عام الغرفة – محمد زيد المهلا" التكريم بأنه يأتي في اطار اهتمام وسعي الغرفة ممثلة بمجلس الادارة ورئيسها لتنمية موظفي الغرفة الذي سيؤدي الى نتائج ايجابية في خدمة القطاع الخاص.
وأشار المهلا الى ان البرامج التدريبية تضمنت 5 دورات على مدى 5 اسابيع وذلك في العلاقات العامة، والادارة الحديثة للمؤسسات المعاصرة، وتخطيط وادارة المشاريع، وكذا طرق واساليب الحفاظ على العملاء، وتخطيط الموارد البشرية.
وتمنى مدير عام الغرفة ان تكون هذه البرامج البذرة الأولى للعطاء من صندوق التدريب المهني.
وفي الحفل التكريمي أوضح مدير عام صندوق التدريب المهني – فيصل المقطري (ممول البرامج التدريبية)" ان لدى الصندوق عدد من البرامج التدريبية في عموم المحافظات.مؤكداً على ايلاء الصندوق اهمية تلمس نتائج الدورات التي يقدمها.مضيفاً" ان الصندوق على استعداد لمتابعة الدورات للوقوف على نقاط الضعف.
وقال المقطري " نحن بدأنا مع منظمات المجتمع المدني وغيرها، وسيكون تفاعل الصندوق مع الجهات الأكثر تفاعلاً".
واختتم الحفل بقيام رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية محمد عبده سعيد ومعه رئيس الغرفة التجارية بامانة العاصمة حسن الكبوس ونائبه محمد محمد صلاح ومدير صندوق التدريب بتوزيع شهائد الشكر والمشاركة للمشاركين في الدورات التدريبية وعددهم أكثر من 30 متدرباً ومتدربه.
هذا وكانت الدورات التدريبية لموظفي الغرفة التجارية والصناعية بامانة العاصمة وعدد من موظفي بعض الشركات الخاصة قد تمت بتمويل من صندوق التدريب المهني، وتنفيذ مركز التدريب المفتوح.وسبقها ورشة عمل مع مركز التعليم المفتوح حول الاحتياجات التدريبية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024