الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:16 م - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - أكد عبدالله محمد المنتصر سفير اليمن في ماليزيا إيلاء الحكومة اليمنية عناية خاصة للإستثمارات الماليزية في اليمن لمشاركتها في مجالات التنمية المختلفة سواءً في البنية التحتية ، الصناعية ، التعليمية و السياحية .

المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح العبسي -
ماليزيا..هائل سعيد أول المستثمرين العرب
أكد عبدالله محمد المنتصر سفير اليمن في ماليزيا إيلاء الحكومة اليمنية عناية خاصة للإستثمارات الماليزية في اليمن لمشاركتها في مجالات التنمية المختلفة سواءً في البنية التحتية ، الصناعية ، التعليمية و السياحية .

و كشف السفير المنتصر في كلمة إفتتاحية مجلة أسواق الصادرة في ماليزيا بحلتها الجديدة بمناسبة العام 2011 م الى زيادة حجم التبادل التجاري بين ماليزيا و اليمن لأكثر من 10 أضعاف من 40 مليون دولار امريكي 1990 م الى أكثر من 400 مليون دولار امريكي حتى نهاية 2009 م .

و أضاف السفير اليمني في كوالالمبور أن اليمنيين الحضارم في الماضي ربطوا جنوب شرق آسيا مع الشرق الأوسط عبر رحلاتهم التجارية و في التاريخ الحديث كان اليمنيون أصحاب السبق الأول كذلك في تأسيس اول الإستثمارات العربية في ماليزيا عبر إنشاء مجموعة شركات باسفيك انترلينك 1989 م التابعة لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم .

و أشار المنتصر في إفتتاحية مجلة أسواق أن سفارته هدفت الى عرض ملف عن العلاقات اليمنية و الماليزية باللغة الإنجليزية عبر صفحات مجلة أسواق لإبراز التراث الثقافي اليمني الغني بالمعالم الإسلامية الفريدة إضافة الى عرض فرص الإستثمار في اليمن للمستثمرين الماليزيين الراغبين في دخول السوق اليمنية .
و أختتم السفيرعبدالله محمد المنتصر كلمته بأن السفارة اليمنية في ماليزيا خلال العام 2010 م نفذت سلسلة من الإنشطة المشتركة لتعبر عن رؤية قياديتي البلدين في نمو و إزدهار العلاقات التاريخية حاضراً و مستقبلاً .

هذا وقد نشرت مجلة أسواق في عددها الــ 25 لشهر يناير 2011 م ملف صحفي خاص عن اليمن و ماليزيا باللغة الإنجليزية بأسلوب صحفي رصين يبرز حضارة اليمن في الماضي و أصالتها حاضراً عبر عرض نبذة عن أهم المعالم التاريخية و السياحية في بعض المحافظات اليمنية و نشر معلومات عن نمط فن العمارة اليمنية المستوحاة من عراقة الماضي و أصالة الحاضر و كذا معلومات عن المجوهرات و المأكولات اليمنية إضافة الى إبراز موروث الثقافة اليمنية و إنتقالها الى ماليزيا و سنغافورة و اندونسيا عبر هجرة الحضارم الى شرق اًسيا في القرن الخامس عشر ليجسدوا مبدأ تأثير أبناء حضرموت بسكان دول شرق اًسيا .

و ركز عدد مجلة أسواق الــ 25 على إبراز فرص الإستثمار في اليمن في قطاعته المختلفة ليوفر معلومات في غاية الأهمية بالنسبة للمستثمرين الماليزيين و الأجانب في ماليزيا .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024