الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:49 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
رجاء الفضلي -
مع تقديري لكل الصحفيين والكتاب.. ولكن(!)
كلنا يعرف ما الأسباب الحقيقية وراء احتجاز «الصحفية» توكل كرمان أو الناشطة الاعلامية كما يسميها المقربون منها، التي ابتعدت عن المهنة الصحفية واختارت أن تمضي في طابور السياسة وكل ما هو حزبي ومنفعي، بل وخرجت عن العمل السياسي والحزبي المحكوم بالقانون والدستور وذهبت صوب توظيف الديمقراطية وقضايا الناس واستغلالها استغلالاً بشعاً من خلال الدعوة الواضحة للانقلاب على النظام السياسي وتحريض الناس للخروج على الحاكم وإشعال الحرائق وتوزيع الخراب وتعطيل حياتنا المدنية واغراق المجتمع بأسره في دوامة من القلق والتعطيل الشامل.. هذه الحقيقة دائماً ما نغض الطرف عنها، بل ونتجاهلها، ونأتي فيما بعد ونقول بأن ما يمارس من أخطاء يصب في إطار الحريات، التي لم نكل ولم نمل بعد من المطالبة بالمزيد منها..، غير راضين أو مقتنعين بما هو متاح حالياً، وبلغة التسامح التي ينثرها فوق رؤوسنا صاحب الحظ الوافر من التحريض الذي يطاله من رموز المشترك ودعاة الحراك والخراب والفوضى وأخيراً من قائدة الثورة الشعبية البليدة توكل كرمان..

سمعتها مراراً وهي تحرض وتدعو للثورات الشعبية وإهانة الديمقراطية والحرية التي تعيشها..، إضافة للحث الدعائي والاعلامي المتواصل على المضي في أعمال غوغائية وإقلاقية وممارسة الكراهية على نطاق واسع وعلني.. سمعتها من منبر الجزيرة وهي كالثور الهائج الذي لم يستطع صاحبه ضبطه تنادي بعشرات الثورات الشعبية مرة باسم التغيير ومرة باسم «النضال السلمي» ومرة باسم الحراك وأخرى باسم الشارع وعاشرة باسم المشترك، وزعت فيها العقد والمصائب النفسية التي تحياها وتسيطر عليها وأحزابها.. ومع كل ذلك ما زالت الديمقراطية في نظرها غائبة والحرية مقموعة ومصادرة!!

قيادات أحزاب المشترك وفي مقدمتها حزب التجمع اليمني للاصلاح والتي تشغل فيه توكل عضوة في مجلس شوراه وجدت في توكل كرمان وأفعالها الحمقاء الورقة التي ستقودها للوصول لأهدافها ومراميها الانقلابية وما تحريضها لتوكل واستثنائها من بين كل النساء إلا دليل فاضح.. وخاصة إذا ربطنا ذلك بمواقف شيوخ الإصلاح الواضحة والمكشوفة من المرأة عموماً.. ربما تكون توكل كرمان مدركة وواعية لاستغلال حزب الاصلاح لها وهو الرافض كلياً للمرأة ومشاركتها السياسية والحزبية، وما قاله وكشفه النائب البرلماني الاصلاحي محمد الحزمي عن مواقفه واصحابه من المرأة ليس عنا ببعيد.. ونراها مع هذا الإدراك تواصل مسيرة النضال اللاسلمي التحريضي البليد علّ ذلك يقودها إلى أن تكون بطلة من أبطال الفوضى والتخريب الذين تمقتهم المجتمعات ويلفظهم التاريخ لمجرد أنهم مليئون بالحماقة والغباء..

لن أتحدث كثيراً عن حماقة وأفعال توكل وهي الصحفية والناشطة الاعلامية العارفة بواجباتها كصحفية واعلامية وبالاخلاق التي ينبغي ان يتحلى بها الصحفي المحترم لمهنته أولاً وأخيراً.. سأكتفي بما ذكرته وأسأل هنا كل صحفي وصحفية.. إعلامي وإعلامية: هل من يطالب بإثارة الفوضى وإشعال الحرائق وتعميم الخراب ـ وعلنياً ـ يقوم بعمل ونضال سلمي؟ وهل ما تقوم به توكل كصحفية وإعلامية من تحريض وإثارة للفتنة يندرج في سياق العمل الصحفي والمهني وينبغي على الصحفيين إعلان التضامن معها وإصدار البيانات المنددة الرافضة محاسبتها واستجوابها على ما قامت وتقوم به من إساءة وتحريض ضد الدولة والنظام والقانون؟!.. متى كان الصحفي أو الصحفية مشعل حرب وخراب وقائد ثورة بليدة تستهدف الإضرار بالوطن وإدخاله في متاهات الفوضى؟!.. متى كان الصحفي داعية للفوضى أو وسيلة للهدم؟!.. ألم يعد هناك من الاعلاميين والصحفيين وقيادات منظمات المجتمع المدني من يميز بين الخطأ والصواب.. بين الفعل الفوضوي الضارب بكل القوانين عرض الحائط ويرمي إلى النيل من الأمن والاستقرار المجتمعيين، وبين الفعل البنّاء والهادف؟!.. وهل هناك عمل صحفي أو إعلامي أو قضية رأي كان سبباً في اعتقال توكل كرمان واستدعى الصحفيين وغيرهم لإعلان التضامن معها ودفعتهم لإصدار البيانات المخلة التي لا تحترم قانوناً أو دولة؟.. وهل نحن في دولة يحكمها النظام والقانون وينبغي اعلائهما واحترامهما؟ أم أصبحنا نعيش في غابة المخطئ فيها مصيب والمصيب فيها مجرم ومخطئ وتجوز عليه اللعنة؟!..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024