السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:50 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - مبنى البنك

المؤتمرنت -
البنك المركزي ينفي صحة مزاعم مركز الإعلام الاقتصادي بمنع صرف العملات الأجنبية
نفى البنك المركزي اليمني صحة ما زعمه مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي من أن البنك ألزم البنوك التجارية والإسلامية في اليمن بمنع صرف العملات الأجنبية لعملائها, أوما أدعاه من أن البنك المركزي رفض تزويد تلك البنوك خلال الأيام القليلة الماضية بالعملات الأجنبية.

وأكد مصدر مسئول في البنك أن ماتضمنه البيان الصادر عن المركز في هذا الشأن وتناقلته بعض وسائل الإعلام عار تماما عن الصحة .

واستغرب المصدر إقدام المركز على نشر مثل هذه المزاعم ونسبها إلى ما أسماه "شكاوى تلقاها من مواطنين" دون التحري عن مدى صحتها أو أن يكلف حتى أحد موظفيه بالإتصال باٌقرب بنك للتأكد منها قبل ترويجها بهدف خلق زوبعة قد تنعكس بآثارها السلبية على استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة الوطنية الذي تتميز به السوق المحلية في الوقت الراهن.

وفي حين ذكر المصدر المسؤول في البنك المركزي القائمين على مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بأن القانون يضمن لعملاء البنوك السحب والتحويل من أرصدتهم دون أية قيود, أهاب بالقائمين على المركز بالحرص على إخضاع أي دراسات أو بيانات تصدر عن المركز للدراسات المعمقة قبل إصدارها والتحري من أنها تستند على حقائق ومعلومات مؤكدة ودقيقة لتجنب الوقوع في مثل هذه الكبوات مستقبلا التي تتنافى وطبيعة أهداف أي مركز اقتصادي للدراسات والذي لايمكنه أن يبني دراساته أو يصدر مثل هذه البيانات المستندة على إشاعات.

إلى ذلك أكد رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني الزراعي محضار السقاف أن ما تناولته بعض وسائل الإعلام من أنباء منسوبة لبيان لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي عن قيام البنك المركزي بمنع سحب العملات الأجنبية ورفضه تزويد البنوك خلال الأيام القليلة الماضية بمزيد من العملات لاسيما الدولار, أنباء غير سليمة ومغلوطة تماما.

وأوضح أن بنك التسليف التعاوني الزراعي لم يتلق من البنك المركزي أية تعليمات بهذا الخصوص كما جاء في تلك الأنباء .. مبينا في ذات الوقت أن البنك المركزي لايمكنه أن يصدر تعليمات بمنع سحب العملات الأجنبية كونها أساسا تتعارض مع قانون البنوك الذي أعطى مرونة في التحويل والسحب دون أية عوائق في أي وقت يريده العميل .

مدير عام بنك اليمن الدولي أحمد ثابت العبسي شدد من جانبه أن البنك لم تصله أية تعليمات من البنك المركزي كما جاء في تلك المزاعم.. موضحا أن محافظ البنك المركزي كان اجتمع مع مدراء البنوك التجارية والإسلامية قبيل المظاهرات التي شهدتها أمانة العاصمة وبعض المدن اليمنية الخميس الماضي وحثهم على الاستمرار في الصرف للعملاء وفقا للقانون مع تأكيده التزام البنك المركزي بتوفير احتياجات البنوك من النقد الأجنبي سواء نقد أوحوالات.

وأشار مدير عام بنك اليمن الدولي إلى أن التظاهرات التي حدثت الخميس الماضي كانت أثارت نوع من القلق لدى بعض العملاء الذين اتجهوا إلى البنوك لسحب مبالغ من أرصدتهم لوضعها تحت تصرفهم كاحتياط .. إلا أنهم أعادوا ما سحبوه يوم السبت بعد أن تأكد لهم أنه ليس هناك ما يثير مخاوفهم .
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024