السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 12:34 ص - آخر تحديث: 11:44 م (44: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - تواصل اللجان المختصة بتنفيذ الأولويات الحكومية العشر في اليمن استعداداتها لتنفيذ برنامج متكامل لتأهيل أكثر من(180)ألف عامل يمني للسوق الخليجية خلال العامين القادمين بالتعاون مع شركة "ماكينزي" الاستشارية العالمية.

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
استعدادات لتنفيذ برنامج تأهيل(180)ألف عامل يمني للسوق الخليجية خلال عامين
تواصل اللجان المختصة بتنفيذ الأولويات الحكومية العشر في اليمن استعداداتها لتنفيذ برنامج متكامل لتأهيل أكثر من(180)ألف عامل يمني للسوق الخليجية خلال العامين القادمين بالتعاون مع شركة "ماكينزي" الاستشارية العالمية.

ويتضمن البرنامج - الذي بدأ بتأهيل1500 عاملا يمنيا للسوق الخليجية كخطوة عاجلة وسريعة بالتعاون مع مؤسسة صلتك القطرية- تأهيل قرابة (20)ألف عامل يمني كمرحلة أولى.

وبحسب المعلومات الأولية التي - حصل المؤتمرنت عليها، والمتعلقة بالبرنامج المعد من قبل المكتب التنفيذي للأولويات العشر لتأهيل العمالة اليمنية للسوق الخليجية- فإن المرحلة الثانية من البرنامج ستشمل تأهيل وتدريب مابين(100-180) ألف عامل يمني خلال العامين القادمين بالشراكة مع دول مجلس التعاون الخليجي التي وجهت بتخصيص مابين 9-18% من العمالة الوافدة إليها للعمالة اليمنية .

كما تشمل المرحلة الثانية من البرنامج خطة لتأهيل(4)ملايين عامل يمني لفترة ستمتد لـ(8) سنوات، حيث تعتمد تلك الخطة على توجهات دول الخليج بتخصيص 9% للعمالة اليمنية خلال فترة زمنية قصيرة ورفعها بعد ذلك إلى أكثر من 18% من نسبة العمالة الأجنبية العاملة في السوق الخليجية.

ويهدف البرنامج إلى تنفيذ عدد من الإجراءات التي تتمثل في تغيير نمط إرسال العمالة اليمنية إلى السوق الخليجية وإلغاء المعاملات بالفيزا وغيرها من المعاملات المطبقة حاليا والاعتماد على مكاتب تشغيل سيتم التعامل معها بشكل مباشر إلى جانب تنفيذ عدد من الإجراءات والترتيبات التي تم الاتفاق حولها مع دول الخليج لإيجاد تعامل مرن مع العمالة اليمنية الوافدة إليها .

وتصدرت قضية تأهيل العمالة اليمنية للعمل في السوق الخليجية المرتبة الثانية في قائمة القضايا العشر العاجلة التي وضعتها اليمن العام الماضي وسمتها بـ(الأولويات العشر)، حيث عين لها مكتب تنفيذي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية عدد من الوزراء إلى جانب تشكيل لجنة فنية مكونة من عدد من الكفاءات والقدرات الوطنية، بهدف العمل على سرعة تنفيذها خلال العامين المقبلين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024