الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:42 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - أفتتح نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم الاحد ووضع حجر الاساس لمشاريع جديدة في عدن، وذلك خلال زيارته الحالية للمحافظة والتي تفقد خلالها شركة مصافي عدن. 
فقد وضع نائب الرئيس حجر الاساس لمشروع مركز التدريب الاقليمي الذي سيتخصص في تنفيذ برامج التدريب المختلفة والتي تشتمل على البرامج التدريبية الالزامية

المؤتمرنت -
نائب الرئيس يضع حجر أساس مركز تدريب اقليمي بمصافي عدن بـ 6.1 مليار ريال
أفتتح نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم الاحد ووضع حجر الاساس لمشاريع جديدة في عدن، وذلك خلال زيارته الحالية للمحافظة والتي تفقد خلالها شركة مصافي عدن.
فقد وضع نائب الرئيس حجر الاساس لمشروع مركز التدريب الاقليمي الذي سيتخصص في تنفيذ برامج التدريب المختلفة والتي تشتمل على البرامج التدريبية الالزامية لتطوير المهارات في الوظائف بحسب الخطة السنوية للمركز وكذا الدورات التدريبية للمستجدين في الشركة وفي الوظائف المهنية والحرفية وبرامج موجهة لمجموعات من الموظفين في تخصصات محددة، وكذا برامج تدريبية للمتدربين من خارج شركة المصافي وفقا لاتفاقية التدريب والتطوير مع المرافق والمؤسسات والجهات الاخرى.

وقد روعي الجوانب المتصلة بتمكين اداء الوظائف المحددة للمشروع بالكفاءة حسب المعايير الحديثة في بناء مركز التدريب واختيار موقعه وبما يوفر المرونة اللازمة لتأدية المهام المناطة به وقا لمشروع التطوير والتحديث لمصافي عدن بصورة عامة.

ويقع المشروع على مساحة تقدر بنحو 32 الف و500 متر مربع، حيث سيضم أكثر من اربعين مكتبا موزعة بصورة حديثة ومواكبة للتطورات الجديدة تشتمل على وسائل الاتصالات مثل الانترنت وغيرها من الوسائل والمكتبات والورش والمعدات ووسائل النقل والمواصلات.


وقد استمع نائب رئيس الجمهورية من المدير العام التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور نجيب العوج الى ايضاحات حول مجمل الاغراض والمكونات للمركز، الذي تبلغ تكلفته الاجمالية مليار و600 الف ريال، وبمواصفات فنية وهندسية رائعة.

الى ذلك تفقد نائب الرئيس سير العمل الجاري في مشروع مبنى الادارة العامة الرئيسية للمصافي والتي تجري أعمال التشييد بوتائر عالية وفقا للمخطط المرسوم، حيث تجول في وحدات الانتاج والتكرير للنفط التي تنتج حوالي 150 الف برميل يوميا.

والتقى نائب الرئيس الخبراء الرومانيين الذين يشاركون في عمليات الصيانة والتشييد وتبادل معهم التحايا والاحاديث حول طبيعة العمل والانجاز في هذه المشاريع الخاصة بمصافي عدن.

في غضون ذلك دشن نائب رئيس الجمهورية العمل بمحطة الطاقة الكهربائية الجديدة والاحتياطية التي بدأت بانتاج ثلاثة ونصف ميجاوات كمرحلة اولى تصل في نهاية انجازها الى اربعين ميجاوات مخصصة لخدمة تشغيل المصافي.

وعبر نائب الرئيس عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها ادارة مصافي عدن في سبيل تحقيق التطور اللازم الذي يخدم العملية الاقتصادية والفنية للمصافي.

وكان نائب رئيس الجمهورية قد زار مقر المجلس المحلي لمديرية المنصورة بعدن، واطلع على الاضرار البالغة التي لحقت بحرم المبنى من احراق باصات ووسائل نقل تخص المقر وبعض المواطنين بصورة همجية لاتمت الى الاخلاق والانسانية المتعارف عليها بصلة.

واستمع نائب الرئيس من مدير عام المديرية الامين العام للمجلس المحلي احمد حامد لملس، الى ايضاحات حول حادث اقتحام المبنى من قبل الفوضويين المندسين في المظاهرات.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد نائب رئيس الجمهورية :"ان هؤلاء قدموا من الريف خارج محافظة عدن ولهم في هذا التصرف الارعن مقاصد تخريبية بعد مكالمات تلقوها من خارج الحدود وبالتحديد من الفارين الذين هزمتهم عدن وخيبت امالهم ولهم عليها ثآر الجبناء الكذابين الذين لايمتون بصلة لحياة عدن الحضارية والمدنية الراقية" .

وشدد نائب الرئيس على ضرورة مقاومة هذه المخططات الدنيئة واصحابها المكابرين والمقامرين على حساب امن واطمئنان عدن المسالمة والحالمة بالمستقبل الوضاء بعد دحرهم وافكارهم الشيطانية الخبيثة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024