السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:14 م - آخر تحديث: 05:03 م (03: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قبائل الحداء تؤيد مبادرة الرئيس الداعية للحوار الوطني

المؤتمرنت - ذمار -
مسيرة شعبية بذمار تؤيد مبادرة الرئيس للحوار الوطني

خرج الآلاف من أبناء قبيلة الحداء محافظة ذمار في مسيرة جماهيرية حاشدة تأييدا لمبادرة فخامة الرئيس الداعية للحوار الوطني وتعزيزا للأمن والاستقرار، ونبذ الفوضى والتخريب.

وفي المسيرة الجماهيرية التي شهدتها منطقة زراجه مركز مديرية الحداء ألقى محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري كلمة عبر خلالها عن شكره وتقديره للمواقف البطولية لأبناء مديرية الحداء خلال مختلف مراحل النضال الوطني والتي سقط خلالها الألف الشهداء للانتصار للثورة والوحدة والنظام الجمهوري.

وأشار المحافظ العمري خلال المسيرة التي شارك فيها عضو مجلس الشورى حسن محمد عبدالرزاق إلى التحديات الكبيرة التي تحاول الالتفاف على النهج الديمقراطي والإرادة الشعبية التي عبر عنها أبناء شعبنا اليمني عبر صناديق الاقتراع خلال الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في العام 2006م والتي تمخض عنها انتخاب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيسا للجمهورية حتى العام 2013م.
ابناء قبيلة الحداء يؤكدون وقوفهم الى جانب الشرعية
وأكد المحافظ العمري تأييد أبناء محافظة ذمار للمبادرة التي أعلنها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح والداعية إلى الحوار الوطني وكذا مبادرة علماء اليمن والذي دعت إلى تجنيب البلاد للفوضى والمشاكل.

وألقيت خلال المهرجان عدد من الكلمات من عدد من أبناء المديرية أكدت رفضها المطلق لكل المحاولات الهادفة إلى إثارة الفوضى والعنف والساعية إلى الانقلاب على الشرعية الدستورية وقناعات الأغلبية من أبناء شعبنا التي عبر عنها عبر صناديق الاقتراع.

ودعت الكلمات أحزاب اللقاء المشترك إلى العودة إلى طاولة الحوار وعدم ركوب موجة الفوضى التي لن تطال طرف معين بل ستطال مختلف الفئات من أبناء الوطن وستعيد الوطن عقود إلى الوراء.
ابناء قبيلة الحداء يرفضون الفوضى
وردد المشاركون في المسيرة عدد من الشعارات الداعية إلى الحوار الوطني والمنددة بأعمال الفوضى والتخريب والمستنكرة لمحاولات أحزاب اللقاء المشترك الساعية إلى الالتفاف على الإرادة الشعبية والأغلبية من أبناء الشعب وفرض الوصاية عليهم، كما استنكروا الدعوات التحريضية التي تسعى إلى إثارة الفتنة وإراقة الدماء واستغلال البسطاء من أبناء شعبنا اليمني والزج بهم إلى دائرة المواجهة لتحقيق مكاسب سياسية على حساب الأمن والسلم الاجتماعي، وأدان المشاركون في المسيرة محاولات أحزاب اللقاء المشترك الهادفة إلى الاحتكاك برجال الأمن وأبناء القوات المسلحة الذين يؤدون واجبهم الوطني بكل إخلاص وحيادية.

كما استنكرت المسيرة الجماهيرية لبناء قبائل الحداء تعمد بعض الوسائل الإعلامية تزييف الحقائق والإثارة التحريض ضد الوطن وأمنه واستقراره.

مؤكدين أن تلك الأعمال لا تعبر إلا عن مستوى الإفلاس لدى تلك الوسائل الإعلامية التي تتكشف مواقفها ومساعيها الهادفة إلى إعادة تقسيم اليمن وتنفيذ مخططات تخدم قوى أجنبية.

وأكد المشاركون في المسيرة الجماهيرية بالحداء تأييدهم المطلق لمبادرة فخامة الأخ الرئيس الداعية إلى الحوار الوطني رافضين كافة الدعوات الهادفة إلى الالتفاف عن الشرعية الدستورية.
ابناء الحداء يؤكدون تأييدهم للرئيس والحوار
وأعرب أبناء قبيلة الحداء محافظة ذمار تمسكهم بالرئيس على عبدالله صالح رئيسا للجمهورية اليمنية بموجب الثقة التي نالها من أبناء الشعب في الانتخابات الرئاسية الماضية، مؤكدين التمسك بالنهج الديمقراطي التعددي كوسيلة وحيدة للتبادل السلمي للسلطة وعبر صناديق الاقتراع، وأعلنوا مساندتهم المطلقة لفخامة الأخ الرئيس وبما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في الوطني.

وأكد المشاركون في المسيرة وقوف قبائل الحداء إلى صف الشرعية الدستورية، والوحدة وسيقدمون قوافل من الشهداء دفاعا عن الوحدة والثورة والنظام الجمهوري.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024