الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 04:18 م - آخر تحديث: 04:18 م (18: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من لقاء جماهيري للمؤتمر بالمهرة (ارشيف)

المؤتمرنت -
أبناء محافظة المهرة يؤكدون تمسكهم ووقوفهم مع الشرعية الدستورية
وقف لقاء موسع عقد اليوم بمحافظة المهرة برئاسة محافظ المحافظة علي محمد خودم أمام التطورات الأخيرة التي تشهدها الساحة اليمنية والتي تستهدف الانقلاب على الشرعية ومصادرة حقوق أبناء الوطن في اختيار ممثليهم عبر صناديق الاقتراع مما يجر البلاد إلى أتون صراع وفتنة وتقويض الأمن والاستقرار في ربوع اليمن .

وأكد اللقاء الموسع الذي شارك فيه أعضاء مجلس الشورى والمجالس المحلية بالمحافظة والمديريات والشخصيات الاجتماعية وقيادات منظمات المجتمع المدني والعلماء والشباب والمرأة تمسك أبناء محافظة المهرة بالشرعية الدستورية والثوابت الوطنية ورفض كل الأعمال الخارجة عنها وضرورة العودة إلى الحوار كونه الوسيلة الوحيدة للخروج من الاحتقان السياسي وتجنيب الوطن ويلات الحروب والفتن.

وفي اللقاء أشار علي محمد خودم محافظ محافظة المهرة إلى أهمية عقد هذا اللقاء الموسع الذي يضم جميع أبناء المحافظة من حساي وحتى حوف على امتداد الساحل والصحراء شحن منعر والى جميع البوادي خاصة في ظل ما تعيشه البلاد من أزمة خطيرة منذ أكثر من شهرين وهي امتداد لازمة سابقة وهي مؤامرة تحاك ضد اليمن وضد المنجزات والمكتسبات الوطنية الكبيرة التي تحققت لشعبنا في ظل الوحدة والثورة والديمقراطية موضحاً ان هذه التطورات تتطلب من جميع أبناء محافظة المهرة من شيوخ وأعيان وشخصيات اجتماعية وقيادات محلية رص الصفوف وتنظيم وتوحيد الكلمة نحو الحفاظ على هذه المنجزات التاريخية التي تحققت لشعبنا في ظل رأية الوحدة والديمقراطية .

وأكد محافظ المهرة ان هذا اللقاء الموسع يؤكد وقوف أبناء المهرة الجاد إلى جانب الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس علي عبداللة صالح رئيس الجمهورية الذي يولي لهذا الوطن جل الرعاية والاهتمام من خلال تقديمه العديد من المبادرات والتنازلات تلو الأخرى لما من شأنه خروج اليمن من هذه الأزمة لا لضعف ولكن للحفاظ على المكتسبات الوطنية والمصلحة العليا للوطن ونبذ أعمال العنف والتخريب دون الزج بالبلاد في أتون الفتن الهادفة إلى تمزيق أبناء الشعب اليمني الواحد والنيل من حقوقه ومكتسباته وعمل كل ما من شأنه تعزيز الاصطفاف الوطني وتحقيق الوفاق والاتفاق بين مختلف القوى السياسية في سبيل مجابهة التحديات المحدقة بالوطن.

وأشاد المحافظ خودم بالدور الكبير الذي يقوم به أبناء المحافظة من خلال تعاونهم البناء مع كافة أجهزة السلطة خلال هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن .. مشدداً على ضرورة تلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين وانجاز كافة الأمور المتعلقة والمرتبطة بحياة المواطنين وتسهيل كافة المعاملات .. داعياً أبناء المحافظة إلى التحلي باليقظة والحفاظ على السكينة العامة ونبذ الفرقة والتطرف والعمل معا لتحمل المسئولية بأمانة وإخلاص في تحقيق كل التطلعات المنشودة نحو الرخاء والتقدم والازدهار .. مشيرا إلى إن الحوار هو الوسيلة الوحيدة للتجنب من المخاطر التي يتعرض لها هذا الوطن الغالي.

وكان اللقاء قد استمع إلى عدد من مداخلات المواطنين حول العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بحياة المواطنين في المحافظة.

وأكد المشاركين في اللقاء في بيان صادر عنهم تمسك أبناء محافظة المهرة بالنهج الديمقراطي الذي يعتبر السلوك الحضاري للتداول السلمي لسلطة ورفضهم أي محاولة للانقضاض والانقلاب على خيارات الشعب الدستورية .. مجددين تأييدهم ووقوفهم ودعمهم للشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس علي عبداللة صالح رئيس الجمهورية والذي قدم فخامته المبادرات المتوالية للخروج من الأزمة .. مؤكدين رفضهم لأي محاولات للانقضاض أو الانقلاب على خيارات الشعب ، كما أكدوا على ضرورة الاحتكام لصوت العقل للخروج ن هذه الأزمة بالحوار الجاد باعتباره المخرج الأمن لحلها وتغليب مصلحة الوطن فوق كل اعتبار .

وأشاروا إلى ضرورة الاهتمام بالأوضاع الأمنية والسكينة العامة للمواطنين بالمحافظة والحفاظ على المنشآت العامة والخاصة وحمايتها من أي ظواهر واختلالات أمنية ، واستمرار عمل جميع المرافق الخدمية المتعلقة بحياة المواطنين وان تضطلع كافة القيادات الرسمية والمجالس المحلية في المحافظة والمديريات بدورها الفاعل في تعزيز وتنفيذ المهام المناطة بها على الأوجه الأمثل .

وأشاد المشاركين في اللقاء بدور أبناء المحافظة الفاعل لدعمهم ترسيخ الأمن والاستقرار بالمحافظة والذي يتجدد دوما من خلال تعاونهم مع أجهزة الأمن ورفضهم لأساليب الفوضى والتخريب.

"سبأ"








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024