السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:52 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
تخريج دفعتين من قابلات المجتمع بحضرموت
نظم معهد العلوم الصحية بمحافظة حضرموت صباح أمس حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة تخرج دفعتين من قابلات برنامج المجتمع لمديريتي الريدة وقصيعر وحجر البالغ عددهن 49 قابلة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا ومنظمة أوكسفام وكذا تزامناً مع الذكرى السابعة والخمسين لإنشاء معهد العلوم الصحية.

وفي الحفل هنأ وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل عوض عبدالله حاتم كوادر وموظفي وطلاب وطالبات المعهد بهاتين المناسبتين منوها بالنجاحات الكبيرة التي حققها المعهد من خلال تقديم الخدمات الصحية وتدريب الكوادر .

وقال ان هذا المعهد كانت له بصمات جليلة في تخريج العديد من الكوادر الصحية ورفدها بالعديد من المرافق الصحية داعياً الخريجات من القابلات إلى الاستفادة مما تلقين من معارف ومهارات في تنظيم الأسرة وحماية الأم الحامل أثناء وبعد الحمل وتطبيقها في مناطقهن وبين أهلهن المحتاجين لهن وتخفيف العديد من المصاعب والمشاكل التي تواجه هذه المجتمعات النائية .

مبدياً استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة أوجه الدعم للمعهد بما يمكنه من أداء عمله على أكمل وجه .مثنيا على جهود الصندوق الاجتماعي للتنمية ومنظمة اوكسفهام من خلال دعمهما للمشاريع الخدمية خاصة القطاع الصحي في مختلف مديريات المحافظة. وكان عميد معهد العلوم الصحية الدكتور حسين عمر العكبري قد رحب في مستهل كلمته بالحضور منوها بما تقدمه السلطة المحلية في المحافظة من دعم متواصل لإنجاح مسيرة هذا المعهد..

مستعرضا مراحل وخطوات إنشاء هذا المعهد الذي يعتبر من أقدم المعاهد في الجمهورية اليمنية . مشيراً إلى أنه الوحيد الذي يقوم بتدريب الكوادر المتوسطة في مختلف التخصصات . مبيناً أن المعهد منذ تأسيسه قام بتخريج 2982 في مختلف المجالات منهم 461 قابلة مجتمع و52 مرشدة صحية و22 مرشدة قابلة .

وأوضح ممثل الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا مدير المشاريع الصحية الدكتور عوض لقصم البرامج الرئيسية للصندوق المتمثلة في برنامج التنمية المجتمعية والمحلية الذي يساند المشروعات الفرعية التي تراعي احتياجات المجتمعات المحلية في مختلف القطاعات وبرنامج تنمية المجتمعات الصغيرة والأصغر الذي يقدم المساعدة الفنية للجهات لتقديم التمويل الأصغر ويساعد في تهيئة بيئة مواتية لتنمية المنشآت الصغيرة والأصغر.

مبينا أنه تم تدريب 50 كادراً صحياً في مختلف التخصصات الفنية و80 قابلة مجتمع في مديريات الساحل والوادي وتوسعة وتحسين خدمات الصحة الإنجابية واعتماد مشروعين لتدريب الكوادر الصحية في مجال الصحة النفسية .

وكانت الأخت وفاء نجيب بازياد قد ألقت كلمة عن الخريجات أشارت فيها إلى مدى الاستفادة التي خرجن بها من هذا البرنامج.. مؤكدة انهن سيبذلن قصارى جهدهن في تطبيق كل ما تلقينه من معارف ومهارات على واقع حياتهن العملية في مديريتهن، آملات أن تعود بالنفع للأطفال والأمهات .

وتخلل الحفل الذي حضره رؤساء اللجان التخصصية بالهيئة الإدارية لمحلي حضرموت صالح عبود العمقي ومحمد فارس بن فارس والدكتور عبدالباقي علي الحوثري والمدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت المهندس محمد عبود بوعسكر ونائب مدير المعهد الدكتور محمد لرضي وعضو المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور ياسر باهشم وعدد آخر من المسؤولين في المعهد ومديريتي الريدة وقصيعر وحجر قصائد شعرية وفقرات إنشادية وعرض مسرحية عن القات ومخاطره على المجتمع ، بعد ذلك جرى في ختام الحفل تكريم الطالبات الأول والجهات الداعمة للبرنامج.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024