السبت, 06-يوليو-2024 الساعة: 11:47 ص - آخر تحديث: 02:04 ص (04: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من المسيرة

المؤتمرنت -ذمار -
مسيرة لأبناء مديرية ميفعة عنس بذمار تأييدا للشرعية الدستورية
خرج عشرات الآلاف من أبناء مديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار في مسيرة جماهيرية حاشدة جابت عدد من شوارع مدينة ذمار تأييدا للشرعية الدستورية وداعية إلى الحوار الوطني وتجنيب اليمن مزيد من إراقة الدماء.

وخلال المسيرة ردد المشاركين الهتافات وحملوا صور الرئيس واللافتات المعبرة عن تأييد أبناء مديرية ميفعة للشرعية الدستورية والقيادة السياسية وداعية إلى العودة إلى طاولة الحوار وتجنيب العنف والفوضى والاقتتال.

وحذر أبناء مديرية عنس أحزاب اللقاء المشترك من استمرار التمادي في مواقفهم الساعية إلى إثارة العنف والفوضى والداعية إلى التصعيد والزج بالبلاد نحو حرب أهلية ستضر بمختلف شرائح الشعب اليمني وفئاته.

ودعا المشاركين أحزاب اللقاء المشترك إلى العودة إلى جادة العقل والمنطق وعدم المقامرة بالوطن سعيا لتحقيق أهداف سياسية على حساب الأمن والسلم الاجتماعي والعودة إلى طاولة الحوار للخروج من الأزمة الحالية وتغليب مصلحة الوطن العليا فوق بقية المصالح.

وأدان أبناء مديرية ميفعة عنس الأعمال الإرهابية التي تمارسها أحزاب اللقاء المشترك بالتنسيق مع القاعدة والتي أدت إلى مقتل عدد من أفراد المؤسستين العسكرية والأمنية معتبرين ذلك مؤشرا خطير يبرز مساعي أحزاب اللقاء المشترك إلى المواجهة والتمرد على الشرعية الدستورية وجر البلاد نحو الفتنة.

وطالب المشاركين في المسيرة الرئيس على عبدالله صالح بعدم تقديم المزيد من التنازلات والتمسك بفترته الدستورية حتى العام 2013م باعتباره رئيسا شرعيا حاز ثقة الشعب اليمني من خلال انتخابات ديمقراطية.

وأعلن أبناء مديرية ميفعة عنس محافظة ذمار تأييدهم المطلق للشرعية الدستورية والمبادرات التي أطلقها فخامة الأخ الرئيس والداعية إلى الحوار والوطني.

وصدر عن المشاركين في المسيرة بيان أكد تمسك أبناء المديرية بالشرعية الدستورية والوحدة الوطنية رافضين كافة المساعي الهادفة إلى الزج بالبلاد نحو حرب أهلية.
ودعا البيان أحزاب اللقاء المشترك إلى عدم المقامرة بالوطن وتغليب المصلحة الوطنية العليا فوق المصالح الخاصة وإيقاف الحملات التحريضية الهادفة إلى النيل من الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.
مؤكدين استعدادهم لتقديم أرواحهم رخيصة من اجل الحفاظ على الشرعية الدستورية والوقوف إلى جانب القيادة السياسية في التصدي لكل المحاولات الساعية إلى النيل من امن الوطن واستقراره ووحدته.
وقدمت خلال المسيرة وثقيه من أبناء مديرية عنس موجهة إلى القيادة السياسية سلمت من قبل مدير المديرية نبيل احمد القوباني وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية على القيسي إلى وكيل محافظة ذمار المساعد أكد أبناء المديرية خلالها استعدادهم لتقديم أرواحهم رخيصة من اجل الحفاظ على الشرعية الدستورية والوقوف إلى جانب القيادة السياسية والتصدي لكل المحاولات الهادفة إلى العودة باليمن إلى ما قبل الثورة والوحدة أو الانقلاب على النهج الديمقراطي.

هذا وكان الآلاف من أبناء منطقة مرام أسبيل وحمة الدهيمي مديرية ميفعة عنس قد خرجوا أمس الجمعة في مسيرة جماهيرية حاشدة تأييدا للشرعية الدستورية والحفاظ على الوحدة اليمنية والأمن والسلم الاجتماعي وتجنيب الوطن الانزلاق في مربعات الفوضى التي يسعى إليها أحزاب اللقاء المشترك.
وخلال المسيرة ردد المشاركين عدد من الهتافات المؤيدة للشرعية الدستورية والقيادة السياسية والرافضة لكافة أشكال العنف والفوضى.
ودعا المشاركين أحزاب اللقاء المشترك إلى العودة إلى جادة الصواب والابتعاد عن المزايدات والعودة إلى طاولة الحوار وتحكيم العقل والمنطق وعدم جر اليمن نحو مزيدا من العنف والفوضى.
وأكد أبناء مناطق مرام أسبيل وحمة الدهيمي استعدادهم المطلق للتصدي لكافة أشكال العنف والفوضى، والوقوف إلى جانب الشرعية الدستورية والقيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
ودعوا فخامة الأخ الرئيس إلى عدم تقديم مزيد من التنازلات والتمسك بفترته الدستورية باعتبار انه رئيس شرعي ديمقراطي منتخب من قبل أبناء الشعب اليمن بكل فئاته.
وأعلن المشاركين في المسيرة استعدادهم في التصدي لكل من يحاول الالتفاف على الشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي التعددي الذي اختطه اليمن كخيار لا رجعة عنه.
وحمل المشاركين في المسيرة قيادة أحزاب اللقاء المشترك مسئولية ما قد يفضي إليه خطابهم التحريضي الداعي إلى إثارة العنف والتعصب إلا عمي الذي قد يصل باليمن إلى ما لا يحمد عقباه.
ودعوا إلى قطع الطريق على كل من يحاول الوصول إلى السلطة بالطرق الانقلابية وبعيدا عن طريق صناديق الاقتراع عبر انتخابات تتيح لكافة فئات الشعب اليمني المشاركة لاختيار من يمثلهم.
وألقيت خلال المسيرة عدد من الكلمات التي دعت إلى الحفاظ عن امن الوطن واستقراره ووحدته والتصدي لكل من يحاول جر اليمن نحو العنف والفوضى والحروب الأهلية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024