الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:03 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - أكد مجلس جامعة عدن على حرصه الشديد على مستقبل أبناءه الطلاب الدارسين في كل المستويات التعليمية بالكليات والمراكز العلمية بالجامعة..، مشدداً على أهمية استكمال الطلاب للمقررات الدراسية والاختبارات نصف الفصلية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي (2010 – 2011م) وخوض الامتحانات الفصلية

المؤتمرنت- عدن -
مجلس جامعة عدن يؤكد حرصه الشديد على مستقبل الطلاب
أكد مجلس جامعة عدن على حرصه الشديد على مستقبل أبناءه الطلاب الدارسين في كل المستويات التعليمية بالكليات والمراكز العلمية بالجامعة..، مشدداً على أهمية استكمال الطلاب للمقررات الدراسية والاختبارات نصف الفصلية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي (2010 – 2011م) وخوض الامتحانات الفصلية النهائية التي ستمكنهم من الانتقال إلى عام دراسي أعلى أو إلى استكمال سنوات الدراسة الجامعية بالنسبة لطلاب المستويات التعليمية الأخيرة.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة لشهر ابريل الجاري الذي عقد امس بقاعة ديوان الجامعة برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، وحضور الدكتور/محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة، والدكتور/فضل ناصر أكوع رئيس نقابة هيئة التدريس، وعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية.

وأكد المجلس من واقع مسئوليته الأكاديمية والأبوية والأخلاقية الوقوف ضد دعوات إلغاء الدراسة الجامعية بحجة الأوضاع الحالية التي تشهدها البلاد، ومايعني ذلك من تأثير سلبي على مستقبل أبنائهم الطلاب برمته وضياع عاماً أو أثنين من حياتهم بفعل تلك الدعوات غير المنطقية وغير المبررة التي تحاول ضرب الدراسة الجامعية وإضاعة سنة دراسية أو سنتين جامعيتين على الطلاب دون مراعاة لمصالح الطلاب ومستقبلهم.

ودعا المجلس أبناءه الطلاب إلى التمسك بالجامعة والدراسة الأكاديمية كخيار حتمي يؤدي إلى مواكبة تطورات العصر ويفتح آفاق الحضارة في كل مجالاتها العلمية والتكنولوجيا.

كما دعا أبنائه الطلاب إلى الانتظام في الدراسة بكلياتهم بحسب الجداول الدراسية المنزلة من الأقسام العلمية، وعدم الالتفات إلى الدعوات غير المتزنة التي تريد تدمير مستقبلهم العلمي مهما كانت الدعوات والمبررات لذلك، لان مستقبلهم الدراسي وسنين عمرهم أهم وأولى من أن تضيع دون أن يتم الاستفادة منها بالتحصيل العلمي وتلقي المعارف والحصول على شهادة جامعية مشرفة ستفيدهم للارتقاء بحياتهم الشخصية وستسعد أسرهم وأصدقاءهم وستطور وطنهم.

وحث مجلس جامعة عدن أساتذة الكليات وجميع موظفيها ومنتسبيها إلى تجذير الالتزام بأداء واجباتهم الأكاديمية والوظيفية وإنجاح العملية التدريسية كما هو مقرر لها وكشف المحاولات والدعوات الهادفة إلى تعطيل الدراسة في الجامعة .

إلى ذلك أقر مجلس الجامعة مشروع خطة تطوير القدرة المؤسسية لجامعة عدن لضمان جودة برامجها للأعوام (2011م – 2016م), وكلف وحدات الجامعة الأكاديمية والإدارية بتنفيذ الخطة كل في مجال اختصاصه، ووفقاً للمهام والجهة المسئولة والخطة الزمنية للتنفيذ المحددة في المشروع.
كما كلف مجلس جامعة عدن وحدات الجامعة الأكاديمية والإدارية بأعداد خطة تفصيلية لتنفيذ المهام الواردة في الخطة وتوضيح الإجراءات التفصيلية لتنفيذ المهام والجهة أو الأفراد المسئولين عن التنفيذ.وكان المجلس قد أقر في مقتبل اجتماعه على محضر مجلس الجامعة لدورته السابقة.

الجدير بالذكر أن الدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن، والدكتور/جمال حسين بافضل الأمين العام للنقابة قد أوضحا أمس: " أنه ونظراً لما تبثه قناة سهيل من أكاذيب..، فقد نسبت القناة خبراً كاذباً عن نقابة هيئة التدريس تزعم فيه إن نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن قررت تعليق الدراسة..، وحرصاً منا على مصلحة أبنائنا الطلاب فإن نقابة هيئه التدريس بالجامعة ليس لها الحق في تعليق الدراسة ولا من مهامها كما إن الذي كتب هذا الخبر لا يمثل إلا نفسه .. علماً أن من لديه الحق بتعليق الدراسة هو مجلس الجامعة فقط وذلك حسب ما تنص عليه القوانين واللوائح الجامعية، ونشير هنا إلى أن جميع أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم يباشرون أعمالهم يومياً في الكليات".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024