الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:34 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
فيصل سلطان -
نادي المشترك
أحزاب اللقاء المشترك كانت تقول في البداية إن الشارع سبقها، وقال الشيخ الزنداني للشباب المرابطين قرب جامعة صنعاء: لقد احرجتونا.. بمعنى سبقتموننا أيضاً.. وبعد " شويه" قالوا نحن ننظم إلى " ثورة الشباب".. وهكذا حاولوا أن يقدموا أنفسهم مجرد ملتحقين ومتعلقين بالعربة الأخيرة. لكن الوقائع على الأرض كانت ولا تزال تؤكد أن اللاعبين في كل الميادين هم أعضاء في نادي واحد، وهذا بات معروفاً لدى اليمنيين وغير اليمنيين الذين يتابعون الأزمة اليمنية ويدققون في تفاصيلها. أحزاب اللقاء المشترك وشركاؤها في لجنة الشيخ حميد الأحمر حاولت في الأيام الأخيرة العودة إلى البداية الأولى. تقول مثلاً نحن نوافق على المبادرة الخليجية وسوف يوقع عليها محمد سالم باسندوة كممثل لأحزاب المشترك.. بينما باسندوة ليس عضواً ولا قيادياً في اللقاء المشترك ولا في أي حزب من أحزاب اللقاء، وفي ذات الوقت ترفض بلسان حالها المبادرة نفسها، ولسان الحال هذه هي عناصر أحزاب المشترك التي بيدها مقاليد كل الأمور المتعلقة بالاعتصامات والمسيرات التي تعلن بصوت جهوري رفضها للمبادرة الخليجية.
صحيح أن كثيرين من المشاركين في الاعتصامات والمسيرات المعارضة ليسوا أعضاء في المشترك ولا تأثير كبير له عليهم، وأحزاب المشترك لا تدخلهم في حساباتها، لكن هناك أكثرية للمشترك وحميد الأحمر وعلي محسن الأحمر وحلفاء آخرين، كما أن الراية والقرار كلاهما بيد المشترك، وما يصدر من هذه الساحات والشوارع يعبر عن أحزاب اللقاء المشترك وشركائها والمتحالفين معهم.
قيادات أحزاب المشترك وشركاؤها وحلفاؤهم قدموا ما يكفي من الدلائل التي تؤكد أن اللاعبين في الملاعب المتعددة منظمون إلى نادي واحد.. فعلى سبيل المثال لم يعطوا أي تمثيل للمعتصمين في الهيئة التي حاورت بشأن المبادرة الخليجية والتي سيوقع " رئيسها عليها، ذلك لأن المشترك قد ناب عن أعضائه من جهة، ومن جهة ثانية أكدت قيادات المشترك أنها بمجرد توليها الحكومة القادمة سوف تنهي مظاهر الاعتصام ما يعني أنها وشركاءها وحلفاءها وشبابها شيء واحد. يضاف إلى ذلك حقيقة معروفة وهي أن ما يسمى بالتحالفات والائتلافات الكثيرة التي يتم تكوينها باسم الشباب في ساحات الاعتصامات هي تابعة لأحزاب المشترك ونصيب حزب الإصلاح هو الأوفر، والمديرين لها هم قيادات في المشترك.. الأنسي.. القانص.. كرمان.. مسعود.. السامعي.. وغيرهم، وهم كثر، ولو رجع المرء يدقق في انتماءاتهم السياسية لظهر له أنهم جميعاً أعضاء حزبيون في تكتل المشترك وأكثريتهم أعضاء في حزب الإصلاح.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024