الأحد, 23-يناير-2022 الساعة: 03:45 ص - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
إشراقات‮ ‬في‮ ‬احتفالية‮ ‬قناة‮ «‬اليمن‮ ‬اليوم‮» ‬بذكرى‮ ‬تأسيسها‮ ‬العاشرة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
كان ولايزال رهان الشعب للملمة وطن يتشظى.. المؤتمر.. شوكة الميزان
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي
لماذا هذا الحقد من معظم حكام الخليج على اليمن وسورية والعراق؟
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
عام‮ ‬النصر‮ ‬والسلام
بقلم/ غازي أحمد علي*
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
نص البيان الختامي لدورة اللجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام في أمانة العاصمة
نص البيان الختامي لدورة اللجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام في أمانة العاصمة

الحمد لله القائل ((مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى‏ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً)) صدق الله العظيم.

برعاية الفريق / عبد ربه منصور هادي – نائب رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الامين العام - وتحت شعار (كلنا لليمن - والولاء للوطن) نمضي متجاوزين كل المؤامرات والمحن بزخم العطاء الوحدوي الخالد وحكمة الرمز القائد ، عقدت اليوم الثلاثاء 5/ 7/ 2-11م بالعاصمة اللجنة الدائمة المحلية بامانة العاصمة دورتها الاعتيادية ،،

وقد افتتح الاجتماع بالسلام الجمهوري ثم آيات من الذكر الحكيم بعد ذلك وقف اعضاء اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام بامانة العاصمة دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين استشهدوا في الحادث الإجرامي الغادر في جامع النهدين وعلى شهداء القوات المسلحة والأمن الذين سقطوا في ميادين الشرف والبطولة ، والشهداء من المواطنين الذين سقطوا جراء الاعتداءات الاجرامية لعصابات اولاد الاحمر ، وشهداء الاعتداءات الارهابية لتنظيم القاعدة ..

وفي ظل ظروف استثنائية بالغة التعقيد تشهدها اليمن انعقدت أعمال الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة المحلية بأمانة العاصمة برعاية الأخ المناضل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام ،
وقد ألقى كلمة الأخ المناضل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية الأخ الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ/ سلطان البركاني الذي راس اجتماع الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة المحلية بامانة العاصمة ،

وقد وقف أعضاء اللجنة الدائمة المحلية بأمانة العاصمة بمسئولية تنظيمية ووطنية عالية أمام الظروف الاستثنائية التي يعيشها الوطن جراء الأزمة السياسية المفتعلة من قبل أحزاب اللقاء المشترك وحلفاؤهم منذ أكثر من (5) أشهر والتي تطورت من مجرد اعتصامات ومظاهرات إلى أعمال عنف مسلح تصاعدت وتيرتها بالاعتداءات المسلحة لعصابات أولاد الأحمر على المواطنين ورجال الأمن والمنشئات الحكومية واقتحامها ونهبها وقتل رجال الأمن والمواطنين وتشريدهم في حي الحصبة، لتصل ذروة تلك الأزمة إلى العمل الإرهابي الجبان والغادر الذي استهدف فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح – رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام- وكبار قادة الدولة خلال أدائهم صلاة جمعة أول رجب في جامع النهدين بدار الرئاسة في الثالث من يونيو المنصرم
واقرت الدورة العديد من التوصيات على النحو التالي:

1). أدان أعضاء اللجنة الدائمة المحلية بأمانة العاصمة بشدة العمل الإرهابي الجبان والغادر الذي استهدف فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام وكبار قيادات الدولة والمؤتمر خلال أدائهم لصلاة جمعة أول رجب في جامع النهدين بدار الرئاسة الثالث من يونيو الماضي وأعتبره عملاً إجرامياً لم يسبق له مثيل في تفكير وتدبير أعتى المجرمين على الأرض لكل ما استهدفه الاعتداء من قيم وشخوص رمزية واعتبارات جوهرية في حياة كل شعب وكل نظام حيث وقد استهدف اغتيال شرعية النظام وقدسية قيم الإيمان التي يمثلها بيت الله والحياة الديمقراطية وجوهر الأمن والاستقرار باستهداف ولي الأمر ورؤساء المؤسسات الدستورية وقيادات الدولة
2). أكد الاجتماع أن هذه الجريمة الإرهابية الجبانة جاءت تصعيداً للمحاولات الانقلابية على الشرعية الدستورية والتي بدأت منذ فترة طويلة وتصاعدت حدتها عبر محاولات ركب موجة الإعتصامات الشبابية واستغلالها من قبل القوى الانقلابية والعصابات الخارجة على النظام والقانون وتحالفها مع قوى التطرف والإرهاب والتي عمدت إلى إثارة الفوضى والتخريب والعنف والاعتداء على مؤسسات الدولة واقتحامها ونهب المقرات الحكومية وممارسة القتل ضد المواطنين ورجال الأمن والقوات المسلحة في أكثر من محافظة من محافظات اليمن.

3). عبرت اللجنة عن أسفها واستنكارها للتصريحات الصادرة عن قيادات اللقاء المشترك التي حاولت استغلال الحادث الاليم الذي هز مشاعر كل أبناء شعبنا اليمني بإطلاق تصريحات لا تمت إلى الأخلاق ولا للسياسة بصلة من خلال التعامل مع الجريمة النكراء وكأنها انتصار سياسي لتلك القوى متناسية أن مشاهد الدماء وإزهاق الأرواح البريئة لا يمكن أن تكون مبعثاً للشعور بالزهو إلا لذوي الأمراض الخاصة ومن تستهويهم مناظر القتل والدماء والدمار.

4). دعت اللجنة الدائمة لجنة التحقيق إلى سرعة استكمال تحقيقاتها في الحادثة الإرهابية وسرعة الكشف عن مخططي وممولي ومنفذي ذلك العمل الإجرامي الإرهابي وإعلان نتائج التحقيق للرأي العام المحلي والدولي وتقديم الجناة إلى العدالة.
5). عبر أعضاء اللجنة الدائمة المحلية بامانة العاصمة عن تعازيهم الحارة لأسر الشهداء وتمنياتهم للمصابين بالشفاء العاجل.

6). عبرت اللجنة المحلية عن إدانتها الشديدة للأعمال الإرهابية والتخريبية التي قامت بها عصابات أولاد الأحمر في حي الحصبة وأعمال القتل التي استهدفت المواطنين ورجال الأمن والقوات المسلحة مؤكدة إدانتها واستنكارها الشديدين لعمليات التدمير والاقتحام والسطو والنهب التي طالت مرافق ومؤسسات الدولة من قبل تلك العصابات الهمجية التي عكست بأفعالها تلك مدى حقدها على الوطن اليمني والشعب ومنجزاته التي تحققت على مدى نصف قرن منذ قيام الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر، وطالب أعضاء اللجنة الدائمة المحلية بسرعة تقديم المسئولين عن تلك الأعمال إلى العدالة.

7). أكد أعضاء اللجنة الدائمة أن المؤتمر الشعبي العام كان ولا يزال وسيظل وفياً لمبادئ الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وسيدافع عن الوحدة اليمنية وعن الشرعية الدستورية والنظام الديمقراطي ، وسيظل هو التنظيم الرائد الذي يعمل من أجل تلبية طموحات وتطلعات الشعب اليمني الذي منحه ثقته في مختلف الاستحقاقات الدستورية والمحطات الانتخابية .
8). حيت اللجنة الدائمة المحلية كوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي في أمانة العاصمة الذين جسدوا اعظم قيم الوفاء لتنظيمهم الرائد وقياداته السياسية وللنهج الديمقراطي وللشرعية الدستورية .

9) .حيت اللجنة الدائمة مواقف الشعب اليمني اليمني الأبي الوفي الواقف وقوف الجبال الشماء في كل الظروف وفي الملمات خاصة الذين وقفوا بثبات في وجه المحاولات الانقلابية على الشرعية الدستورية وفي مواجهة كل التداعيات المؤسفة وقفة رجل واحد واستطاعوا تفويت الفرصة على أحزاب اللقاء المشترك لتنفيذ مخططاتهم الرامية من خلال تلك الأعمال إلى تهييج الشارع ضد النظام السياسي والدولة ،مؤكدة أن الوعي الشعبي اسقط تلك الرهانات ووقف إلى جانب الشرعية الدستورية في مشهد وفاء قل حدوثه .
10). ثمنت اللجنة الدائمة المحلية بأمانة العاصمة عالياً المواقف الوطنية للمناضل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، والوفاء السياسي والتنظيمي والاخوي الذي جسده الأخ النائب لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وموقفه في وجه كل المحاولات الرامية على الالتفاف على الشرعية الدستورية والنظام الديمقراطي، وأكدت اللجنة مباركة وتأييد كل أعضاء المؤتمر الشعبي العام للجهود التي يبذلها نائب رئيس الجمهورية من أجل تنفيذ النقاط الأربع والعمل على تجاوز مظاهر الأزمة الاقتصادية وفي مقدمتها توفير المشتقات النفطية وإعادة التيار الكهربائي والعمل على إصلاح أنبوب النفط، ولقاءاته ومشاوراته السياسية الرامية إلى التهدئة الإعلامية والأمنية.

11). رحبت اللجنة الدائمة بما تضمن البيان الصحفي لمجلس الأمن الدولي من دعوة الأطراف اليمنية إلى العودة إلى طاولة الحوار لحل الأزمة السياسية الراهنة،معبرة في الوقت ذاته عن رفضها المطلق لأي محاولات من شأنها الانقلاب على الشرعية الدستورية والنظام الديمقراطي تحت أي مسمى ومن قبل أي قوى كانت، مؤكدة أن حل الأزمة السياسية الراهنة لن يتأتى إلا عبر الحوار الشامل في ضل الدستور.

12). دانت اللجنة الدائمة كل أعمال الإرهاب والتخريب والفوضى التي تقوم بها أحزاب اللقاء المشترك وعناصر تنظيم القاعدة أو العناصر الخارجة على النظام والقانون في بعض محافظات الجمهورية، وفي مقدمتها محافظة أبين التي أدت أعمال الإرهاب التي نفذتها تنظيم القاعدة إلى تشريد عشرات الالآف مواطن وتعطيل الحياة اليومية وضرب أمن واستقرار المجتمع.

13).أشادت اللجنة الدائمة المحلية للمؤتمر بالعاصمة بالمواقف البطولية التي قدمها أبطال القوات المسلحة حفظة وحراس الأمن والوطن الأشاوس في سبيل الحفاظ على وحدة وامن واستقرار الوطن والحفاظ على مكتسبات الشعب الديمقراطية والتنموية ومواجهة كل أعمال الإرهاب والفوضى والتخريب وملاحقة الخارجين على القانون والمعتدين على المواطنين والمتورطين في أعمال السلب والنهب للممتلكات الخاصة والعامة،كما حيت اللجنة الدور البطولي الذي قام به أبطال القوات المسلحة والأمن في عملية تطهير المباني الحكومية من العصابات المسلحة المعتدية في منطقة الحصبة وقدر عالياً الدور البطولي المتميز في العمليات العسكرية النوعية في مواجهة وملاحقة فلول تنظيم القاعدة في محافظة أبين الأبية والتي تستهدف زعزعة الأمن الوطني والإقليمي والدولي بكل ما ترتكبه من جرائم غادرة ومعادية للإنسانية.

14).عبرت اللجنة الدائمة عن تأييدها لكل الإجراءات التي تتخذها قيادة الدولة والحكومة لمواجهة أعمال الإرهاب والتخريب والفوضى، مطالبة أجهزة الدولة بممارسة صلاحياتها الدستورية والقانونية في فرض النظام والقانون في عموم محافظات الجمهورية على الجميع.
15)- اقرت اللجنة الدائمة المحلية اعتماد كلمة نائب رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام كوثيقة رئيسية من أدبيات ووثائق الدورة.

16)- تثمن اللجنة الدائمة كل الجهود الطيبة التي بذلت من قبل الأشقاء والأصدقاء وتجدد تأكيدها بأن أي حلول لا تستند إلى الشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي تمثل إجهاضاً لمكونات الدولة.
17)- تؤكد اللجنة الدائمة على أهمية دعم قطاع الشباب والتنسيق معهم واستيعاب احتياجاتهم ومتطلباتهم المشروعة باعتبار الشباب هم أساس الحاضر والمستقبل وركيزة أساسية للتطور والنهوض والاستقرار.
18)- تحيي اللجنة الدائمة الدور المتميز الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني والجماهيري في مختلف مناحي الحياة وتؤكد دعم المؤتمر لانشتطها الوطنية الهادفة إلى الإسهام في عملية البناء والتطوير الوطني بعيداً عن الهيمنة الحزبية أو الانحياز إلى مواقف لا تخدم المصلحة الوطنية.
19)- تؤكد اللجنة الدائمة على ضرورة إيلاء اهتمام خاص لقادة الرأي من المفكرين والأكاديميين والصحفيين والخطباء المرشدين وتعزيز التواصل معهم.

20)- تدين اللجنة الدائمة التمرد العسكري على الشرعية الدستورية وكل الممارسات التخريبية لمقدرات الوطن ومكتسباته وكل الأعمال الإجرامية التي نفذتها عصابات آل الأحمر ومن يقفون خلفهم.
21)- تؤكد اللجنة الدائمة على ضرورة إخلاء أمانة العاصمة من جميع المسلحين وكل المظاهر المسلحة وتؤكد على ضرورة تثبيت الأمن والاستقرار.
22)- توصي اللجنة الدائمة بضرورة العمل على معالجة أزمة المشتقات النفطية بصورة سريعة، داعية أحزاب اللقاء المشترك إلى الفصل بين العمل السياسي المباح والمشروع وبين العمل التخريبي والأخذ بعين الاعتبار للمعاناة الإنسانية اليومية للمواطن اليمني جراء تخريب أنبوب النفط في محافظة مأرب وقطع الطريق على ناقلات النفط والتي أنتجت الأزمة النفطية التي تشهدها الأسواق منذ عدة أيام.
23)- أقرت اللجنة الدائمة رفع برقية إلى فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام لتهنئته بنجاح رحلته العلاجية مع عدد من رفاقه من قيادات الدولة.
24)- أشادت اللجنة الدائمة بالمواقف الوطنية العظيمة الشريفة لأحزاب التحالف الوطني.
25)- تؤكد اللجنة الدائمة أن ماحدث في الساحات لم يكن ثورة ولكنه مؤامرة انقلابية عدوانية وانقضاض على الديمقراطية والشرعية الدستورية.
26)- تحيي اللجنة الدائمة صمود جماهير شعبنا اليمني الآبية وثباتها في كل محافظات الجمهورية في التصدي للمؤامرة ومواجهة الشر والشرور وإشاعة الفوضى التي تتولى أحزاب المشترك تسريبها داخل الوطن.
27)- تشيد اللجنة الدائمة بالمواقف العظيمة للمرأة اليمنية التي عبرت عن حرصها على أمن واستقرار الوطن وأسهمت إسهاماً فاعلاً في مختلف الميادين حفاظاً على سلامة وأمن ومنجزات الوطن.
28)- أكدت اللجنة الدائمة على العمل بما تضمنته التقارير التنظيمية والرقابية وتفعيل دور الرقابة التنظيمية في عملية تقييم وتقويم مستوى وسلامة أداء المؤتمر بمختلف تكويناته.

صادر عن اللجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة
في دورتها الاعتيادية المنعقدة
الثلاثاء 5/7/2011م









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022