السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:17 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - نظمت السلطة المحلية بمحافظة عدن وفرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة وجامعة عدن اليوم بقاعة ابن خلدون بكلية الآداب  حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة شفاء وقرب قدوم فخامة الأخ/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن بعد رحلة علاجية ناجحة في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

المؤتمرنت -
حفل خطابي وفني بمناسبة شفاء الرئيس وقرب عودته في عدن
نظمت السلطة المحلية بمحافظة عدن وفرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة وجامعة عدن اليوم بقاعة ابن خلدون بكلية الآداب حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة شفاء وقرب قدوم فخامة الأخ/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن بعد رحلة علاجية ناجحة في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وفي الحفل الفني والخطابي الذي كان تحت شعار"أبناء عدن يرحبون ويفرحون بقرب قدوم فخامة الأخ رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن " والذي بدأ بآيٍ من الذكر الحكيم بعدها ألقى مهدي علي عبدالسلام عضو مجلس النواب – رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة كلمة فرع المؤتمر بالمحافظة رحب من خلالها بجميع الحاضرين لهذه المناسبة العظيمة والمتمثلة بشفاء وتعافي فخامة الأخ القائد رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام جراء تعرضه وكبار قيادات الدولة لمحاولة استهداف غادرة في جامع النهدين بدار الرئاسة أوائل شهر يونيو الماضي.

وقال مهدي أن هذا الإعتداء والحادث الإجرامي قد تجاوز في بشاعته الأعمال التي يرتكبها الفاشيين والصهاينة , وطالب نيابةً عن أعضاء المؤتمر الشعبي العام بمحافظة عدن وكل أبناء اليمن الشرفاء السلطات الأمنية إلى تقديم هؤلاء المجرمين إلى العدالة لينالوا جزاءهم.

وأوضح عضو مجلس النواب بعدن أن هذه المناسبة تتواكب مع مناسبة جلية وعظيمة متمثلة بيوم الديمقراطية (17يوليو1978) يوم تولي فخامته مقاليد الحكم والذي أرسى فيه حركة الديمقراطية عبر الشرعية الدستورية والتي أرادت مخططات هدامة الوقوف أمامها بأعمال تتنافى مع هذه القيم والمبادئ , موضحاً أن هذه الشرعية مستمدة من رأي الشعب والوضوح والشفافية من خلال إنتخابات حرة ونزيهة.

وفي ختام كلمته مهدي عبدالسلام شكر وتقدير وأمتنان أعضاء المؤتمر الشعبي العام بعدن والشعب اليمني كافة لقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ( حكومة وأسرة وشعباً) على رعايتها الكريمة لفخامة الأخ رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة.

ومن جانبه أشاد أحمد سالم ربيع علي القائم بأعمال محافظ محافظة عدن بأهمية هذا اليوم الذي يحمل المعاني الجليلة إلى قائد نهضة اليمن , لافتاً إلى تحقيق العديد من المنجزات في ظل قيادته الحكيمة وتحقيق الوحدة ( وحدة الشعب والأرض اليمنية) .

وأوضح في كلمته إن كافة المنجزات الثمينة التي تحققت في عهد فخامته والتي شهد لها العالم أجمع عند تأكيده على الخبرات العلمية والعملية التي يتمتع بها اليمنيين سواء في المجال العلمي والأكاديمي والفني والصحي والإنشاء والتعمير , بل سعى إلى بث الكثير من الحقوق الإنسانية والاجتماعية فضلاً عن التعددية الحزبية وحرية الرأي والرأي الآخر.

وقال في كلمته إننا اليوم نحتفل بذكرى تولى القائد الرمز علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مقاليد الحكم وأيضاً الإحتفال بسلامته من الإعتداء الغاشم عليه, ودولة رئيس الوزراء وأعضاء مجلس النواب والشورى وهذا الإعتداء أكد أمراً واحداً دون سواه وهو تمسك فخامته بالشرعية الدستورية التي حرص عليها دائماً لتكون نهجاً لدولة الثاني والعشرين من مايو .

وأضاف قائلاً " إننا في محافظة عدن نؤكد أن استقرار وأمن اليمن فوق كل اعتبار , ولن تفشلنا الأصوات الخارجة عن الشرعية الدستورية التي تلتف على مصلحة هذا الشعب وأمنة.

عقب ذلك أهتزت قاعة الحفل بالأغاني والقصائد الوطنية المعبرة عن حب وولاء أبناء محافظة عدن لفخامة رئيس الجمهورية والتي نالت استحسان جميع الحاضرين .

حضر الحفل الخطابي والفني اللواء الركن ناصر منصور هادي وكيل الأمن السياسي بمحافظات عدن- لحج – أبين , والأخ/أحمد محمد الكحلاني وزير الدولة لمجلسي النواب والشورى , والدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن , والأخ/ عبدالخالق البركاني عضومجلس النواب , والأخ/ صالح حسن الزوعري محافظ محافظة أبين , والأستاذ/ حسين عبدالله المحفدي مدير عام الرئاسة , والأخ/ أحمد أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن لقطاع الإستثمار وقيادات المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة ووكلاء ومدراء عموم فروع الوزارات والمؤسسات والهيئات وأساتذة جامعة عدن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024