الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 01:33 م - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت- البيضاء – محمد المشخر -
العامري يتفقد سير الأنشطة في عدد من المراكز الصيفية بمدينة البيضاء
اطلع محافظ محافظة البيضاء محمد ناصر العامري خلال زيارته اليوم للمركز النموذجي للكشافة والمركز الصيفي الرياضي الشبابي ومركز تعليم الحاسوب في منشئات مكتب الشباب والرياضية بالمحافظة على طبيعة الأنشطة والفعاليات التي ينفذها طلاب وشباب المراكز في مختلف المجالات الإبداعية ويبلغ عددهم المشاركين بالمراكز الثلاثة أكثر من 550 شاب . التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الجهات المعنية وتحت شعار ( نحو بناء القدرات وتنمية المهارات الوطنية ) .

واستمع المحافظ العامري ومعه مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة رئيس اللجنة الفنية عبدالله أحمد الثرياء مسئول المراكز عن سير الأنشطة والبرامج اليومية للمراكز في مجال تدريب المشاركين في على الأعمال اليدوية والرسم وكذا البرامج الكشفية و الثقافية والرياضية المتنوعة .

وخلال الزيارة شدد العامري على ضرورة اضطلاع الجهات المعنية بالشباب بمسؤوليتها في ترسيخ قيم الولاء والانتماء الوطني في نفوس الشباب والفتيات وتعزيز المحبة والإخاء بينهم بما يمكنهم من ممارسة هواياتهم وأبدعاتهم في مختلف المجالات.
وقال:محافظ البيضاء ينبغي أن تفتح المخيمات والمراكز الصيفية أفاق جديدة أمام تطلعات الشباب وإبداعاتهم خصوصا في ظل الظروف الاستثنائية الحالية التي تمر بها اليمن ما يفرض على الجميع مواجهة التحديات " .

وحث العامري القائمين على المراكز والمخيمات الصيفية القيام بواجبهم على أكمل وجه وبحيث تتحول الأنشطة والفعاليات إلى ممارسة عملية يستفيد منها الشباب والمجتمع . مثمناً الدور الذي يقوم به المدربين والمشرفين على المراكز في سبيل إنجاح فعالياتها.
وأكد ضرورة الاستفادة من الفترة الزمنية للمراكز الصيفية وتزويد المشاركين بمفاهيم حب الوطن والولاء له وغرس مفهوم الوسطية لديهم وتحصينهم من الأفكار الضالة والمتطر فة .
من جانبه أشار مدير عام مكتب الشباب والرياضة عبدالله احمد الثرياء إلى أن المشاركين في المراكز الصيفية سيتلقون محاضرات ثقافية وعلمية إضافة إلى دورات تدريبية في مجالات في التنمية البشرية واللغات الانجليزية وعلم الحاسوب والتدبير المنزلي فضلا عن العديد من المسابقات والانشطة الترفيهية ونوة رئيس للجنة الفنية بالمحافظة ان برنامج المراكز لهذا العام حافل بالنشاطات المختلفة الرياضية منها والعلمية والمجتمعية المتخصصة والتي ستساهم بقدر كبير في تنمية معارف وقدرات المشاركين.
داعيا رؤساء المراكز الصيفية والمشاركين فيها من شباب وشابات إلى تحقيق الاستفادة القصوى من فعاليات وأنشطة المخيمات .

متطرقا إلى الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها الوطن عموما والتي تتطلب تكاتف جهود الجميع من اجل اخراج الوطن من ازمته الراهنة رافقه خلال الزيارة مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ناجي محسن الغيثي ومدير عام مكتب التعليم الفني بالمحافظة عيدروس الثرياء ومدير عام مكتب العلام بالمحافظة محمد القاضي وعدد من المسولين









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024