الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:43 م - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - أقر المجلس المحلي  في محافظة حضرموت اليوم في ختام أعمال دورته الاعتيادية الثانية المنعقدة بمدينة المكلا برئاسة محافظ المحافظة رئيس المجلس خالد سعيد الديني آلية لتوزيع المشتقات النفطية ..
وحددت هذه الآلية الضوابط الواضحة لعملية توزيع المشتقات النفطية لمادتي الديزل والبترول

المؤتمرنت- المكلا- صلاح مبارك -
محلي حضرموت يقر آلية لتوزيع المشتقات ويدعو الاحزاب لاشاعة ثقافة الحوار
أقر المجلس المحلي في محافظة حضرموت اليوم في ختام أعمال دورته الاعتيادية الثانية المنعقدة بمدينة المكلا برئاسة محافظ المحافظة رئيس المجلس خالد سعيد الديني آلية لتوزيع المشتقات النفطية ..
وحددت هذه الآلية الضوابط الواضحة لعملية توزيع المشتقات النفطية لمادتي الديزل والبترول وبما من شأنه التخفيف من حدة الاختناقات الحادة في السوق المحلي والقضاء على عملية التهريب والتلاعب بالاسعار ..

وتتضمن الآلية المقرة تنظيم عملية تموين القطاعات الضرورية في ظل شحة وصول المخصصات وينحصر ذلك على خدمات الكهرباء والمياه المرافق الصحية والمخابز والمزارع وتشكيل لجنة في كل مديرية تضم مدير عام المديرية وأعضاء الهيئة الادارية وممثلون عن الشخصيات الاجتماعية كلجنة أهلية يسند لها مهام الأشراف والمراقبة على عملية استلام المواد البترولية المرسلة من فرع شركة النفط وتوزيع هذه المخصصات عبر محطات الوقود في المديريات وبما يضمن توزيع المخصصات حسب احتياج قطاعات المشاريع الخدمية من مياه وكهرباء وزراعة .

ونصت اللائحة الجديدة أن يتم تموين سيارات المواطنين بحسب الآلية المتفق عليها من قبل السلطة المحلية والأجهزة الامنية وفرع شركة النفط على ان يرفع مدراء عموم المديريات كشوفات موقعه من قبل الهيئة الادارية للمجالس المحلي في المديريات لمحافظ المحافظة توضح الكميات المستلمة خلال أسبوع من المواد البترولية وذلك لمطابقتها مع الكميات المصروفة من الشركة وتحديد القطاع المستفيد على أن ترفع شركة النفط بدورها كشوفات للمحافظ بالكميات المرسلة والمصروفة للمديريات خلال أسبوع من المواد البترولية وذلك لمطابقتها مع الكميات المستلمة من المديريات.

وحددت آلية الكثير من الخطوات الهادفة لتسهيل عملية وسلامة وصول المواد البترولية الى المديريات وتوفير الحماية الأمنية للناقلات المتجهة إلى مديريات وادي حضرموت مؤكدة التوزيع العادل بين فرعي الشركة في الساحل والوادي في عملية التموين للمشتقات النفطية في حالة الطوارئ مع مراعاة الفوارق في الأنشطة الخدمية والاقتصادية ..

وكان المجلس المحلي قد كلف أمس لجنة برئاسة رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي وتضم عدد من أعضاء المجلس والمختصين بفرعي شركة النفط اليمنية لوضع هذه اللائحة التي تم مناقشتها بشكل مستفيض في جلسة اليوم والتأكيد على ضرورة تعاون الجميع في مساندة الجهود للتغلب على الاختناقات التموينية في المشتقات النفطية.

ودعا المجلس إلى تعزيز المحافظة بمخصصاتها من المشتقات النفطية لمادتي الديزل والبترول المدعوم وإيقاف بيع البترول الخالي من الرصاص .. حاثاً السلطات المحلية في المديريات والشخصيات الاجتماعية والأعيان الى التعاون مع جهود فرع شركة النفط اليمنية في عملية توزيع المشتقات النفطية ومساعدة الأجهزة المختصة في ضبط عملية المراقبة على الالتزام بضوابط الآليات المحددة لتوزيع المحروقات ومواجهة التهريب والتلاعب بالأسعار ..
وشدد المجلس على أحالة المخالفين والمتلاعبين بأسعار المشتقات النفطية الى النيابة العامة .
وكان المجلس المحلي في محافظة حضرموت قد كرس دورته الأعتيادية الثانية لعام 2011م التي عقدها بمدينة المكلا خلال الفترة من 25 الى 27 يوليو الحالي للوقوف أمام مستوى أوضاع الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء وصحة ومتطلبات المواطنين للسلع والمواد الغذائية وتلبية أحتياجاتهم واستعراض المعالجات المتخذة بشأن مواجهة الاختناقات التموينية في المشتقات النفطية لمادتي الديزل والبترول..

وقد رفع المجلس في ختام أعماله التهاني إلى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والاخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، والى كافة أبناء شعبنا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك , سائلاً الله العلي القدير أن يجعله شهر خير وبركة وعبادة وأن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات ..

كما رفع المجلس التهاني لأبناء شعبنا اليمني بشفاء فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح وكبار قيادات الدولة التشريعية والتنفيذية الذين اصيبوا في الحادث الاجرامي الغادر الذي استهدفهم اثناء ادائهم لصلاة الجمعة في أول شهر رجب الحرام بمسجد دار الرئاسة..

وثمن المجلس المحلي الجهود الحثيثة التي بذلها ويبذها نائب رئيس الجمهورية المناضل عبدربه منصور هادي وتحمله المسؤوليات الوطنية والقيادية الجسيمة في معالجة الكثير من المشكلات المتعلقة بالجوانب الخدمية والمعيشية للمواطنين ومواجهة الظروف الراهنة التي سببتها الأزمة السياسية وأثارها السلبية على أوجه مجالات الحياة والسعي الحثيث لايجاد معالجات مناسبة وعاجلة للخروج من هذه الأزمة وعودة الأمور والأوضاع الى نصابها الصحيح وبما من شأنه تخفيف وطأة معاناة المواطنين المعيشية وتوفير لهم احتياجاتهم ومتطلباتهم الأساسية وخاصة وهم يستقلبون بعد أيام شهر الرحمة والمغفرة والمودة والتكافل..

داعياً منظومة العمل السياسي والاجتماعي والمدني في بلادنا الى دعم ومساندة هذه الجهود المخلصة والعمل على وحده الصف وتغليب مصلحة الوطن والشعب وأشاعة روح الحوار والوفاق ..

ولدى مناقشة تقرير عن أداء صندوق إعادة الأعمار لمناطق المتضررة في حضرموت أوصى المجلس بضرورة التعزيز المالي لصندوق إعادة الأعمار بما يتناسب مع خطته لعام 2011م وما يمكنه من الايفاء بالتزاماته وكلف المجلس محافظ حضرموت بمتابعة الجهات المركزية المختصة .

وأقر المجلس المحلي تشكيل لجنة للوقوف أمام معوقات الاستثمار بالمحافظة ورفع مقترحات لمعالجتها تقدم للدورة القادمة للمجلس مؤكداً على أهمية متابعته توجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح بشأن إنجاز الميناء الجديد في منطقة بروم وتطوير ميناء المكلا القديم .

وأشاد المجلس المحلي بالجهود الطيبة المبذولة من قبل كافة المؤسسات الخدمية بالمحافظة في تأمين وأستمرار وصول الخدمات الأساسية للمواطنين مؤكداً ضرورة أن تلعب وسائل الاعلام والتثقيف بدور أساسي وفعال في مساندة هذه الجهود وتوعية المواطنين بالتعاون مع المؤسسات الخدمية بما من شأنه تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024