الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:05 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
شهيد اليمن عبدالغني
المؤتمر نت - نعت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن فقيد الوطن الشهيد عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى الذي استشهد يوم الاثنين 22 أغسطس 2011م متأثرا ً بجراحه التي أصيب بها في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة في جمعة أول رجب الموافق 3 يونيو 2011م في جامع دار الرئاسة .

المؤتمرنت -
أحزاب التحالف الوطني تنعي شهيد اليمن عبدالغني وتطالب بسرعة كشف القتلة ومحاكمتهم
نعت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن فقيد الوطن الشهيد عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى الذي استشهد يوم الاثنين 22 أغسطس 2011م متأثرا ً بجراحه التي أصيب بها في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة في جمعة أول رجب الموافق 3 يونيو 2011م في جامع دار الرئاسة .


وقالت أحزاب التحالف في بيان لها : بقلوب مكلومة بالحزن والأسى والألم البالغ تلقينا النبأ الفاجع ، نبأ استشهاد المناضل اليمني الجسور الأستاذ عبد العزيز عبد الغني صالح الذي استشهد وارتفعت روحه الطاهرة إلى جوار ربها في يوم الاثنين 22 رمضان 1432هـ الموافق 22 أغسطس 2011م بعد ان طالت يد الخيانة والغدر شعائر الدين والعقيدة في حادثة جامع النهدين الإجرامية التي تعرض لها رئيس البلاد وكبار القيادات الحكومية والسياسية ونتج عنها استشهاد المناضل عبد العزيز عبد الغني متأثرا بإصاباته البالغة التي تعرض لها في الحادث الإجرامي إلى جانب العشرات من الشهداء والجرحى الذين سقطوا في تلك الجريمة النكراء ..

وأضاف البيان : أننا في أحزاب التحالف الوطني نعزي أنفسنا والوطن اليمني من أقصاه إلى أدناه بهذا النبأ الأليم ، والذي خسرت فيه اليمن واحد من رجالها العظماء الذي كان له الدور الأبرز والريادي في بناء دعائم الدولة اليمنية منذ فجر ثورتيها المباركتين سبتمبر وأكتوبر .. وكان رحمة العلي العظيم تغشاه يمثل بمواقفه وتاريخه الوطني والنضالي الناصع هامة وطنية تختزل في معانيها ومدلولاتها ومواقفها يمن الوحدة والثورة والديمقراطية .. وهو الذي ضل يعزز تلك القناعة التي ترسخت في ذاكرة الوطن عنه حتى لحظة استشهاده وفدائيته بروحه للوطن ووحدته وأمنه واستقراره .

وجددت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن موقفها الثابت والسباق في إدانتها واستنكارها الشديدين للحادث الإجرامي الغادر الذي أراد لليمن قيادة وشعبا الغرق في مستنقع الدم والاقتتال والتناحر المهلك الذي إرادته تلك القوى لتنفيذ مخططاتها الانقلابية الحقيرة والبعيدة كل البعد عن أخلاقيات وقيم وسلوكيات وإرادة أبناء اليمن جميعا ..

وحثت أحزاب التحالف الوطني اللجان المكلفة بالتحقيقات في الواقعة الإجرامية بسرعة استكمال التحقيقات وإعلانها للرأي العام في اليمن .. لما فيه كشف الجناة وملاحقتهم وضبطهم وإحالتهم ومن يقف وراءهم من جماعات وقوى إلى القضاء للقصاص العادل والرادع ..


بيان نعي صادر عن احزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن

فخامة الاخ رئيس الجمهورية
الاخ المناضل نائب رئيس الجمهورية
الأخوة ابناء واسرة الشهيد المناضل عبد العزيز عبد الغني
الاخوة قيادة وكوادر واعضاء المؤتمر الشعبي العام
الشعب اليمني العظيم..

بقلوب مكلومة بالحزن والاسى والالم البالغ تلقينا النبأ الفاجع ، نبأ استشهاد المناضل اليمني الجسور الاستاذ عبد العزيز عبد الغني صالح الذي استشهد وارتفعت روحه الطاهرة الى جوار ربها في يوم الاثنين 22 رمضان 1432هـ الموافق 22 أغسطس 2011م بعد ان طالت يد الخيانة والغدر شعائر الدين والعقيدة في حادثة جامع النهدين الاجرامية التي تعرض لها رئيس البلاد وكبار القيادات الحكومية والسياسية ونتج عنها استشهاد المناضل عبد العزيز عبد الغني متأثرا باصاباته البالغة التي تعرض لها في الحادث الاجرامي الى جانب العشرات من الشهداء والجرحى الذين سقطوا في تلك الجريمة النكراء ..

أننا في احزاب التحالف الوطني نعزي انفسنا والوطن اليمني من اقصاه الى ادناه بهذا النبأ الأليم ، والذي خسرت فيه اليمن واحد من رجالها العظماء الذي كان له الدور الابرز والريادي في بناء دعائم الدولة اليمنية منذ فجر ثورتيها المباركتين سبتمبر واكتوبر .. وكان رحمة العلي العظيم تغشاه يمثل بمواقفه وتاريخه الوطني والنضالي الناصع هامة وطنية تختزل في معانيها ومدلولاتها ومواقفها يمن الوحدة والثورة والديمقراطية .. وهو الذي ضل يعزز تلك القناعة التي ترسخت في ذاكرة الوطن عنه حتى لحظة استشهاده وفدائيته بروحه للوطن ووحدته وامنه واستقراره .

ولعل مشاعر الحزن الطاغية التي يشهدها اليمن اليوم اكبر رسالة تجسد مآثر الشهيد المناضل ومكانته الكبيرة والسامية في قلوب كل اليمنيين ، كما ان المشهد الحزين الذي نعيشه اليوم برحيل هذه القامة الوطنية الشامخة اكبر دلالة على مدى الكارثة التي حلت باليمن على ايدي قوى الاجرام والقتل و الفوضى في البلاد الرامية بمخططاتها الدنيئة الى الانقلاب على كل مواثيق وقيم الحياة السياسية والاجتماعية في الوطن الحبيب.

إن أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن المصابة بالفاجعة والالم كما هو حال عامة الشعب اليمني بهذا المصاب الجلل لتجدد وتؤكد موقفها الثابت والسباق في ادانتها واستنكارها الشديدين للحادث الاجرامي الغادر الذي اراد لليمن قيادة وشعبا الغرق في مستنقع الدم والاقتتال والتناحر المهلك الذي ارادته تلك القوى لتنفيذ مخططاتها الانقلابية الحقيرة والبعيدة كل البعد عن اخلاقيات وقيم وسلوكيات وارادة ابناء اليمن جميعا ..

كما تحث احزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن اللجان المكلفة بالتحقيقات في الواقعة الاجرامية بسرعة استكمال التحقيقات واعلانها للرأي العام في اليمن .. لما فيه كشف الجناة وملاحقتهم وضبطهم واحالتهم ومن يقف وراءهم من جماعات وقوى الى القضاء للقصاص العادل والرادع ..

كما تجدد احزاب التحالف الوطني الديمقراطي رفضها لكل المشاريع الاجرامية والانقلابية التي تسعى للنيل من مكتسبات الوطن الديمقراطية والاقتصادية والأمنية وتستهدف وحدة اراضيه ودستوره ومواثيق واسس التعايش الوطني من خلال القفز والتجاوز لارادة الشعب اليمني وخياراته ، وندعو كل مكونات الوطن من قوى وتنظيمات وفعاليات مدنية وسياسية الى التنصل من تلك المشاريع الدامية والدخيلة .

مؤكدين ان الوطن لن يرق له جفن ولن يهنأ له حاضر او مستقبل ما لم تنال تلك القوى الاجرامية الظلامية جزاء الله العادل والرادع لتحقيق العدالة والأمن في بلد الايمان والحكمة.

نعزيكم ونعزي الوطن اليمني سائلين المولى القدير ان أن يسكن الشهيد المناضل الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني فسيح جناته مع الشهداء والصديقين ويلهم الجميع الصبر والسلوان ( إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ).

قال تعالى ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم .
صادر عن احزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن
24 – اغسطس – 2011م









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "شهيد اليمن عبدالغني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024