الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:04 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
د. عبد الله الطويرقي -
يريدوننا أن نسقط النظام !!
شيء محيّر حقيقة بل وغير طبيعي كون أصوات يمنية تريد المملكة أن تسقط لها النظام الذي يبدو ألا حيلة لها فيه .. فعلا أصوات يمنية لا تبدو رشيدة أبدا وهي تروّج لفكرة وقوف المملكة في طريق الثورة وكأنها تبحث عن ذرائع لفشلها ربما في إزاحة نظام الرئيس صالح حتى تاريخه ..

الغريب أن هذه الأصوات تجزم بمناصرة المملكة نظام علي عبد الله صالح وهي التي طرحت تنحيته في المبادرة الخليجية!!

طيب كيف يستوي هذا الأمر ؟! بل بأي كتاب أم بأية سنة ترمي المملكة بكل ثقلها لإقناع الرئيس صالح بالرحيل لحل المشكل اليمني بطرق سلمية تحقن دماء اليمنيين وتحافظ على مكتسباتهم ومن خلال اتفاقية مكتوبة جنّدت لها دول مجلس التعاون الخليجي كلها وليس المملكة فحسب كل الظروف لإنجازها، في الوقت الذي هي تتبنّى فيه موقفا مؤيّدا لنظام صالح الذي تطالب برحيله في المبادرة ..

منتهى السخف فعلا أن يفتعل البعض من اليمنيين هذا المنطق المتناقض ليشوهوا موقف المملكة ومنظومة دول مجلس التعاون الخليجي لحلحلة الأزمة اليمنية!! لا خلاف على أن هناك من يريد ان يقنع الدنيا بما فيها اليمنيون أن للسعوديين مصالح في بقاء نظام على صالح على حساب الشارع اليمني مع كل الحقائق على الأرض .. وأن الشيء الوحيد الذي قد يعيد الرشد لهذه الرؤوس فقط في حالة تسليم المملكة السلطة للثوار في الشارع وهو أمر جنوني ولا منطق يحكمه لأن نظام صالح هو من يتحكّم في اليمن لا المملكة ..

يعني لن تصبح المملكة مرضيا عنها إلاّ إذا قامت بمناولة السلطة للمرتمين في ميدان "التغيير" لتصبح عندها ملاكا حاميا لاستحقاقات الشعب اليمني..!!

شيء مضحك فعلا أن يطالبك الآخرون بما لا تملك التصرف فيه بل وأبعد ما يكون أن يقوم بذلك السعوديون الذين لديهم حساسية مفرطة جدا في التدخل في شؤون الآخرين الداخلية .. كان بمقدور المملكة أن تتفرّج على ما يجري في اليمن ولا تكلّف نفسها عناء المبادرة فهي ليست جامعة الدول العربية وليست قوة كبرى تهيمن على موازين المنطقة كأمريكا.

وصول اليمن لهذا المخنق لم يتسبب فيه إلاّ النظام والأطراف التي وقفت مع الشارع لسبب أو لآخر فهي أخطاء يمنية صرفة لا دخل لا للمملكة ولا لدول الخليج ـ التي حيّدت خطاب الأصوات اليمنية المناوئة للمملكة لتروج لسخافات لا يقول بها عاقل ـ سعت المملكة بكل مقدراتها لدرء الأسوأ عن بلد جار وصديق واستقراره يعني للمملكة وكل دول المنطقة الكثير ..

منطق الأمور يقول: إن المملكة مثل ما مدت يد العون للشعب اليمني بالمبادرة السلمية استقبلت الرئيس صالح بدوافع إنسانية لبلد ظل وسيظل فاتحا أبوابه لكل الأشقاء دونما يعني ذلك وقوفا مع أو ضد ..

وكون علي عبد الله صالح ورموز النظام يتلقون العلاج في المملكة لا يعني أن تأخذ مفاتيح السلطة من علي صالح لتسلمها للشارع اليمني .. هذا مجرد هراء وتخاريف لا تستحق حتى الاهتمام.
[email protected]
*"اليوم"السعودية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024