الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:20 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
حوار
المؤتمر نت - اللواء الركن محمد ناصر أحمد وزير الدفاع

المؤتمرنت -
وزير الدفاع فخورون بالملحمة الأسطورية التي حققتها القوات المسلحة والأمن بابين
أكد اللواء الركن محمد ناصر أحمد وزير الدفاع إن إبطال القوات المسلحة والأمن حققوا ملحمة أسطورية في محافظة أبين.
وأكد في حوار مع صحيفة 26 سبتمبر الأسبوعية في عددها الصادر اليوم أن أبطال القوات المسلحة والأمن ومعهم المواطنون من أبناء محافظة أبين سيواصلون ملاحقة ومطاردة من تبقى من عناصر تنظيم القاعدة.
مشيراً إلى انه كان لدعم أبناء أبين والتفاهم حول القوات المسلحة أثره البالغ في التعجيل باكتساح المجاميع والفلول الإرهابية.
وعبر وزير الدفاع عن التقدير الكبير للجهود والدور المساند من أبناء محافظة أبين للقوات المسلحة والأمن، وقال : لقد هب أبناء أبين لدعم جهد المواجهات المسلحة وقاتلوا بصلابة الرجال وبشراسة الأبطال .

وهذا نص الحوار:

* بداية.. نهنئكم ونهنئ أنفسنا على تحقيق هذا الانتصار على عناصر القاعدة الإرهابي في زنجبار- أبين ونأمل أن تعطونا لمحة عن حقيقة ما جرى؟
- في البدء.. يطيب لنا نحن في هذه المؤسسة الدفاعية والأمنية ان نرفع التهاني الصادقة الى القائد الرمز فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بما أنجزه الأبطال الميامين وما تمكنوا من تنفيذه من أعمال قتالية ناجحة مسجلين أروع الملاحم البطولية، في التصدي وبكل رجولة وحزم لأولئك المارقين من قوى التدمير والإرهاب..
وحقيقة ما حدث وما جرى إن الأزمة السياسية التي اجتاحت البلاد رأتها عناصر تنظيم القاعدة فرصة سانحة فاندفعوا لاستغلالها لتثبيت موطئ قدم لهم.. واختاروا محافظة أبين لأكثر من سبب.. أهمها إن قيادات القاعدة تمكنوا من استقطاب أعداد من الشباب في هذه المحافظة.. ووجدوا في بعض الوجاهات الاجتماعية في بعض مديريات محافظة أبين دعماً ومظلة لهم.. السبب الأخر إن أبين على مقربة من عدن وميناء عدن، وهو منفذ بحري اقليمي وعالمي وهذا يوفر لهم تواصلاً مع تواجدهم في القرن الأفريقي، ومع موانئ إقليمية ودولية.. إضافة إلى قرب مطار عدن الدولي.. وهذه المزايا توفر لهم إمكانات كبيرة للتواصل مع قيادات القاعدة خارج اليمن، ومع مصادر ومنابع تمويلهم اقليمياً ودولياً..
ولذلك كان التصدي والصمود الأسطوري لوحدات القوات المسلحة والأمن، والمواطنين من أبناء محافظة أبين، وطوال حوالي مائة يوم من المعارك والقتال الشرس، ومن التضحيات الكبيرة التي قدمها الأبطال البواسل استطاعت الوحدات العسكرية المقاتلة من اقتحام مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين ومن إنزال ضربات ساحقة بعناصر تنظيم القاعد.. وبهذا الانتصار تكون القاعدة قد بدأت تلفظ أنفاسها الأخيرة في هذه المحافظة البطلة.. التي هي بوابة الانتصار دائماً.

* المشاهد والمعاش.. ان هذا الانتصار تداعى إليه آباء كثيرون.. وكثيرون ادعوا أنهم وراء هذا الانتصار.. كيف ترون دلالات هذا التزاحم؟
- بالطبع.. نحن تابعنا كثيراً من التصريحات الإعلامية.. والكتابات الصحفية، وتصريحات بعض السياسيين، ومنهم من يسعى إلى الظهور.. ومنهم من يرى نفسه معنياً بالاستثمار السياسي لما حققه أبطال القوات المسلحة والأمن.. ولكن إن رجالاً أفذاذ، وقادة عسكريين بارزين عملوا بصمت وإيثار وبنكران ذات.. ووفق خطط عسكرية وأمنية وتنسيق متكامل بين الوحدات العسكرية والأمنية المكلفة والمسند إليها المهام العسكرية لمواجهة هذه التحديات الإرهابية.. وفي الأولوية قاد واشرف على إدارة القتال والمواجهة المسلحة ضد عناصر الإرهاب في مدينة زنجبار وضواحيها الفريق الركن عبدربه منصور هادي.
ونحن قد نلتمس العذر للبعض الذين يتحدثون عن هذا الانتصار بحثاً عن دور ما.. كونهم قد يحتاجون إليه في توظيفه لمصلحة حزبية او سياسية، فيما الحقيقة غير ما ذهب إليه كثيرون وخاصة تلك التناولات والكتابات الإعلامية التي عرف عنها المجازفة والإفراط في التحليلات السياسية والإعلامية التي وصلت إلى حد الإشباع والتخمة..فهي مجازفات إعلامية تنقصها الحقيقة والمصداقية وهي أصوات تغرد خارج السرب.
ولسنا كمؤسسة دفاعية وأمنية- معنيين بتقبلها او حتى الالتفات إليها.. نحن معنيون بتطوير ومواصلة «الهجوم» على ما تبقى ومن تبقى من العناصر الإرهابية حتى نضمن عدم تسللها من جديد وتسربها الى مجتمعات محلية أخرى والى مناطق جديدة..

* كيف وجدتم تفهم والتفاف المواطنين من أبناء أبين لدعم جهود القوات المسلحة والأمن لاجتثاث آفة الإرهاب؟
- بكل أمانة.. هب أبناء أبين هذه المحافظة الباسلة لدعم جهد المواجهات المسلحة، وقاتلوا بصلابة الرجال وبشراسة الأبطال.. وكان لالتفافهم ودعمهم هذا أبلغ الأثر في التعجيل في اكتساح المجاميع والفلول الإرهابية التي اندحرت إعداد منهم هاربة.. وتمت استعادة زنجبار.. رغم ما أحدثته تلك المجاميع من تخريب ومن عبث بمقدرات المحافظة، وما تسببوا فيه من أضرار فادحة بمكونات اقتصادية وتنموية وخدمية عامة وخاصة..ولذا فأنا أجدها مناسبة ملائمة، لأعبر عن التقدير الكبير لهذا الدور الشعبي، ولالتفاف المواطنين من أبناء محافظة أبين.. وهذا يؤكد أن الإرهاب نبتة غريبة لا يمكن ان يتقبلها المواطن في أبين، وفي غيرها من المحافظات.

* كلمة أخيرة.. تودون اختتام بها هذا الحوار؟
- نود بكل اعتزاز وتقدير أن نقف وقفة إجلال أمام تضحيات الشهداء الأبرار..وان نترحم على أرواحهم الزكية..
ونريد أن نؤكد حقيقة أن القوات المسلحة والأمن بموقفها هذا أوضحت للجميع أنها الضمانة الأكيدة للأمن والاستقرار، وأنها مؤسسة وطنية اكبر واهم من أحلام وأوهام البعض الذين سعوا إلى استهدافها والى ضربها.. ولكن سهامهم انكسرت، وعزائمهم خارت.. والوطن والشعب دائماً ينتصر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "حوار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024