الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 10:22 م - آخر تحديث: 10:20 م (20: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبده الجندي في المؤتمر الصحفي

المؤتمرنت- ماجد عبد الحميد -
الجندي : 1480 شهيدا من الجيش والأمن والمواطنين منذ بداية الأزمة في اليمن
كشف نائب وزير الإعلام عبد محمد الجندي أن إجمالي عدد الشهداء من أبناء القوات المسلحة والأمن المواطنين المتعاونين مع الدولة الذين سقطوا في المواجهات منذ بداية الأزمة حتى 25 سبتمبر الماضي في اليمن بلغوا 1480 شخصاً من قوات الجيش والأمن والمواطنين .

وقال الجندي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء ان من بين الشهداء في صفوف القوات المسلحة والأمن 25 برتبة عقيد ، و12 برتبة عميد ، و25 برتبة مقدم ، و45 برتبة رائد ، و12 شهيدا برتبة ملازم أول ، و17 شهيدا برتبة ملازم ثاني ، و27 برتبة مساعد أول ، و6شهداء برتبة مساعد ثاني ، و23 برتبة نقيب.

وتطرق نائب وزير الإعلام خلال حديثة إلى بعض الممارسات غير القانونية التي مارستها قيادات في الإصلاح(الاخوان المسلمين في اليمن) عبر ما تقلدته من مناصب في الدولة أثناء مشاركتها في السلطة في فترات سابقة وما ألحقته من خسائر وأضرار للاقتصاد الوطني والمال العام.

لافتا إلى أن فترة الـ33 عاما من حكم الرئيس كان للإصلاح فيها سهم كبير شاركوا عبره في السلطة شراكة حقيقية حتى 1997م كما أن الجنوب كان تحت حكم الحزب الاشتراكي الذي ترك المحافظات خرابا بصورة لا يزال يذكرها الجميع.

وتساءل الجندي: "ألم تكن حرب 1994م أكبر عملية فساد لدعوتها إلى الانفصال بعد الوحدة وما خلفته من دمار وآثار سلبية جعلت الجهود تتجه نحو إعادة اعمار ما دمرته الحرب"..

وأكد على ضرورة التقاء الجميع اليوم على مائدة الحوار بحيث لا يبقى كل طرف يلقى باللوم على الآخر والأوضاع تزداد سوءا فالكل مسئول عن ما قد تؤول إليه البلاد في قادم الأيام وعليهم تحمل مسئوليتهم الوطنية التي تقتضيها اللحظة الراهنة.

ولفت نائب وزير الإعلام إلى بيان علماء اليمن وما تضمنه من دعوة لتحريم سفك الدماء والمطالبة بفتح المدارس والجامعات.. وقال: إن البيان استند إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بما تضمنه من دعوات ومطالب يتفق عليها الجميع ولاتخرج عن الكتاب والسنة.

مستعرضا المستجدات على الساحة المحلية في إطار الأزمة الراهنة ومواقف الأطراف السياسية من المساعي الدولية للوصول إلى اتفاق ومخرج يستند على المبادرة الخليجية.


وشدد على ضرورة أن تتسم مساعي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني بالمرونة لتقريب الرؤى من مخرج سريع وآمن للبلاد.. داعيا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف متوازن يراعي مصلحة اليمن ولا يغلب طرف على آخر.

مشيدا في الوقت نفسه بجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر في محاولة التوفيق بين الأطراف السياسية وحرصه على الاستماع من الجميع بما يسهم في بلورة رؤية للخروج من الأزمة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024