الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:56 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
محمد انعم -
جاليلو.. وطميم
الأرض تدور.. الأرض تدور.. رددها جاليلو في أبشع العهود المعادية للعلم والحقيقة.. عشرات العلماء والمفكرين دفعوا حياتهم دفاعاً عن الحقيقة إبان طغيان محاكم التفتيش في أوروبا..
اليوم جامعة صنعاء- الصرح العلمي العظيم- تغلق بنفس الكهنة ولكن ببزة عسكرية.. لم تهتز صنعاء ولم يصعق مئات الدكاترة اليمنيين ليس دفاعاً عن منارة للعلم والمعرفة ونبراس مضيئ لمستقبل أجيال اليمن.. ولكن دفاعاً عن قداسة العلم.. وإن لم فدفاعاً عن مصدر لقمة عيش أولادهم..
نعم .. صدقت يا رسول الله عندما استعذت «من علم لا ينفع».. ثم أليس من الشرف الموت من أجل حق أمرنا الله به ويعتبر طلبه جهاداً فما بالكم بالمدافعين عنه..؟!
بالتأكيد ما كان بإمكان علي محسن وطالبان الإصلاح أن يغلقوا جامعة صنعاء لو وجدوا أمامهم قامات علمية.. فعلاً تقدس العلم.. وتعتبر الجامعة صرحاً علمياً لا يدخله المتآمرون ولا المجرمون وقادرون على أن يزلزلوا الدنيا من تحت أقدام الحكام ولا يتساقطون أمام علي محسن وعسكر زعيل وثلاثة من بائعي الحبة السوداء وصناع الأحزمة الناسفة من جامعة الإيمان..
لقد ظلت الجامعات تهز دولاً وتسقط عروشاً.. فلماذا يا ترى يغادر مسؤولو جامعة صنعاء متاريسهم.. ويخذلون الاجيال..؟
للأسف.. كان الأولى بهم أن يقدموا استقالاتهم خيراً لهم من الحياة العبثية والتخبط..
المضحك والمثير للسخرية أن جامعة صنعاء أعلنت عن عملية التسجيل بالنظام الموازي يوم الخميس عبر سبتمبر موبايل، وبالمقابل كانت الصحوة موبايل قد اعلنت يوم الأربعاء عن افتتاح اقسام الرقود التابعة للمستشفى الميداني بمبنى كلية التجارة ومعرض صور للجرحى..
المؤسف هنا أن قيادة الجامعة تبحث عن المال عبر التعليم الموازي رغم أن إحدى مشاكل الشباب هي بسبب حرمان أبناء الشعب من التعليم الجامعي واحتكاره على أولاد الذوات والميسورين..
تتذكرون جميعاً أن الرئيس كان له قرارات جريئة وشجاعة بهذا الخصوص لكن يبدو أن مسؤولي الجامعة يدافعون عن التعليم الموازي.. لأن فيه ما فيه..!!
ويتردد أن مسؤولي الجامعة ولتخفيف الاحراج والضغط من المنظمات الدولية والعربية على المنشق علي محسن لإقدامه على اغلاق الجامعة.. يسعون إلى الانتقال إلى مبانٍ أخرى وربما استأجروها.. يا الله ما ابشع ما يحدث.. فعلاً أين مسؤولو الجامعة.. أين الدكاترة الذين نعتبرهم مقدسين..
ولماذا يتهاوون مثل الفقاقيع، فهاهم عاجزون عن جمع آلاف الطلاب للدفاع عن الجامعة ويفضلون الانسحاب بمبررات مخزية ويتركون الساحة للجنرال عسكر زعيل والمدعو رضوان مسعود رئيس اتحاد طلاب الإصلاح بجامعة صنعاء..؟!
إن نقل الجامعة أو بعض كلياتها يعني مهادنة للانقلابيين واغلاق جبهة ستكبدهم خسائر جسيمة.. وما بين حقيقة أن الأرض تدور.. وبين دوران التعليم الموازي.. يبقى جاليلو والدكتور طميم.

[email protected]








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024