الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 06:08 ص - آخر تحديث: 02:40 ص (40: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
شهيد اليمن عبدالغني
المؤتمر نت - نائب الرئيس يلقي كلمة في حفل تأبين شهيد اليمن عبدالعزيز عبدالغني

المؤتمرنت -
نائب الرئيس :دماء الشهداء لن تذهب هدراً ويد العدالة ستطال كل المجرمين
حضرالمناضل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم الحفل التأبيني لشهيد الوطن الكبير الأستاذ عبدالعزيز عبدالغني الذي استشهد متأثرا بجراحه جراء العمل الإرهابي الغادر بجامع دار الرئاسة في أول جمعة من رجب الحرام .

وفي الحفل الذي حضره عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات السياسية والاجتماعية وأصدقاء وأقارب وأبناء الفقيد عبدالعزيز عبدالغني ألقى الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية كلمة فيما يلي نصها.

بسم الله الرحمن الرحيم.. الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين.. الاخوة والاخوات الحاضرون جميعاً.. اخواني وابنائي أشقاء وأولاد شهيد الوطن الكبير الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أحييكم بتحية الوفاء العظيم والاخاء الصادق والمحبة الخالصة اتوجه إليكم بهذه الكلمة بالاصالة عن نفسي ونيابة عن فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الحاضر معنا بكل مشاعره الصادقة واحزانه الكبيرة ومن خلالكم الى كل ابناء شعبنا اليمني الابي ونحن نقف وقفة الوفاء والاجلال للشهيد الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني الذي سيبقى حياً في قلوبنا وفي عمق ذكرياتنا العظيمة وفي الوجدان الشعبي والضمير الوطني على الدوام لكل المواقف الوطنية المسئولة للشهيد ولكل ما تركه من اعمال جليلة واثار باقية وبصمات متميزة.

لقد كان الفقيد الشهيد فارساً متقدماً في الصفوف الاولى من المسئولية الوطنية وفي مواجهة التحديات العظيمة والتصدي للمهام الكبيرة في ميادين بناء الوطن وتحقيق الاهداف التي رسمتها لنا الثورة اليمنية المباركة واجتهدنا معاً للعمل من اجل ترجمتها عبر مختلف المراحل التاريخية ، لقد كان الشهيد العظيم واحداً من الشخصيات الوطنية الفذة والمتميزة في الوطن بل وفي طليعتهم كما تشهد اعماله والمهام التي تولاها والانجازات الكبيرة التي اسهم في تحقيقها وفي كافة مواقع المسئولية التي أدارها بكل جدارة واقتدار وكان رجل الدولة الذي يحترم النظام والقانون ويحتكم للمبادئ الدستورية ولا يحيد عنها ابداً وكان رجل الواقعية الناجحة في قمة مناقبه الاخلاقية والصدق والاخلاص والوفاء والالتزام بواجباته والولاء والمسئولية في كل الظروف والاحوال.

كما كان من مؤسسي المؤتمر الشعبي العام وتولي المواقع القيادية الهامة فيه واسهم بصورة مباشرة في تعزيز وجود هذا التنظيم وتطويره ليبقى التنظيم السياسي الرائد على الساحة اليمنية.

الاخوة والاخوات:

الحاضرون جميعاً: تمر علينا هذه المناسبة وبلادنا تعيش ظروف بالغة الصعوبة تهددها المخاطر السياسية والامنية والامراض الاجتماعية وهي تحتاج من في الحزب الحاكم وفي احزاب المعارضة وبخاصة احزاب اللقاء المشترك والشباب الى تحكيم العقل والمنطق والعودة الى جادة الصواب والادراك بان ما يهدد الوطن سوف يعصف بالجميع وان تلك الظروف التي شهدتها والصعوبات التي تتطلب إيقاف التداعيات والحذر الشديد من كل اعمال التصعيد وعدم القفز على الواقع الذي نعيشه بكل تناقضاته وتجلياته وإدراك الدروس التي يمليها علينا موروثنا الثقافي لكي نستطيع أن نلتقي في القواسم المشتركة التي يؤمن بها الجميع وان نتنازل لبعضنا البعض لاخراج بلدنا من هذه الازمة السياسية والامنية والاقتصادية وان الذي يدفعنا الى هذه الدعوة والتمسك بالحوار هو ما تم تحقيق من شبه اتفاقات وصلنا إليها مع المعارضة وهي تتجاوز 85 بالمائة من التصور المطروح للآلية المزمنة لتنفيذ المبادرة الخليجية إن لم يكن ما اتفقنا عليه أكثر من ذلك وباشراف سفراء دول مجلس التعاون الخليجي وسفراء الدول الخمس ذات عضوية الدائمة في مجلس الامن الدولي بالاضافة الى بعض سفراء دول الاتحاد الأوروبي.

الاخوة والاخوات:

لقد عانت بلدنا الكثير بما جرى ويجري خلال التسعة الاشهر الماضية لم تكن بحاجة الى ذلك ويكفي ما تجرعته اليمن من مآسي واحزان في زمن التشطير وهي احوج ما تكون الى استراد العافية وسبيلنا الى ذلك هو التحصن بالحكمة اليمانية وما يمليه عليه العقل والتفكير الوطني السليم ويغلب المصلحة العليا للشعب والوطن والتي نتقدم بمسيرة البناء والتنمية وممارسة الديمقراطية في المرحلة التي يتطلع إليها الجميع ويشعره بانهم متساوون بالحقوق والواجبات والمواطنة المتساوية في ظل اليمن الحديث الذي يشعر كل مواطن فيه بالفخر والاعتزاز بانه ينقي ألية ويساهم في بنائه ويحقق ذاته ويصون وجوده الحر الكريم..

وفي الختام في مثل هذا المقام لابد ان يبتهل الى الله سبحانه وتعالى ان يتولى فقيد الوطن الكبير الشهيد الجليل الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني بواسع رحمته وان يسكنه المنزلة العليا مع كل شهداء الوطن الابرار.. شهداء الثورة والوحدة والحرية والديمقراطية وشهداء العزة والكرامة والدولة اليمنية المدنية الحديثة .. مؤكدين أن روحه الظاهرة وأرواحهم اجمعين وان الدماء الغالية التي سفكت لن تذهب هدراً وان يد العدالة لابد ان تصل الى كل المجرمين لينالوا جزائهم العادل جراء ما ارتكبوه من جرائم والله المستعان.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "شهيد اليمن عبدالغني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024